عبدالله بن زايد: لا نريد حزب الله آخر في الخليج

عبدالله بن زايد: لا نريد حزب الله آخر في الخليج

عبدالله بن زايد: لا نريد حزب الله آخر في الخليج واشنطن- وكالات الخميس، 14 أكتوبر 2021 12:57 ص بتوقيت غرينتش قال ابن زايد إنه سيزور إسرائيل قريبا- جيتي قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، الأربعاء، إن بلاده لا تريد "حزب الله" آخر على الحدود مع السعودية، في إشارة إلى جماعة "أنصار الله" الحوثية التي تقاتل التحالف في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والإسرائيلي يائير لابيد، قال ابن زايد: "نحن نعمل جميعا بجد.

.

.

لضمان حياة أفضل لليمنيين، ولكن في الوقت ذاته علينا أن نضع في اعتبارنا ألّا ينتهي بنا الأمر بموقف يكون هناك فيه حزب الله آخر يهدد حدود السعودية".

وأكد ابن زايد أن الإمارات تريد حلا "لكن ما يعطلنا في هذا الموقف هو غياب الإرادة والالتزام من جانب الحوثيين".

وحول التطبيع الأخير مع الاحتلال الإسرائيلي، قال ابن زايد إنه سيزور إسرائيل قريبا، وإن بلاده راضية عن علاقاتها المتنامية مع تل أبيب.

وقال الوزير أنه لا يمكن الحديث عن سلام في المنطقة في غياب حوار بين إسرائيل والفلسطينيين.

وشدد على أن نجاح العلاقات الإماراتية الإسرائيلية سيشجع الإسرائيليين والفلسطينيين على رؤية "أن هذا المسار يؤتي ثماره.

.

هذا المسار لا يستحق الاستثمار فيه فحسب، بل والمخاطرة كذلك".

  اقرأ أيضا:  وتوصلت الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات العام الماضي، أعقبته اتفاقات مماثلة مع البحرين والمغرب والسودان.

  من جهته، شدد بلينكين الذي قيم خلال اللقاء العديد من القضايا الإقليمية، خاصة المفاوضات النووية مع إيران، على الدعم القوي من الولايات المتحدة لإسرائيل.

وفي اللقاء، أعرب بلينكين عن شكره للوزير الإماراتي، لقيام بلاده باستضافة عدد ممن تم إجلاؤهم من أفغانستان.

  أما لابيد، فقال إن "هدفنا هو العمل مع السلطة الفلسطينية من أجل أن يكون لكل طفل فلسطيني فرصة لحياة جيدة".

وفيما يخص الملف الإيراني، قال إن "مركز زيارتي هنا هو القلق من سعي إيران للحصول على القدرة النووية".

وتعتبر كل من إسرائيل وإيران الدولة الأخرى العدو الأول لها.

ورأى أن "إيران على أعتاب التحول إلى دولة نووية، وكل يوم يمر، وأي عرقلة في المفاوضات يقربان إيران من القنبلة".

وقبل لقاءات واشنطن، عقد بلينكن في منتصف أيلول/ سبتمبر لقاء عبر الإنترنت مع لبيد والمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، إلى جانب دبلوماسيين كبار من البحرين والمغرب.

وعكس اللقاء تبني إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالكامل لـ"اتفاقات أبراهام" التي اعتبرها سلفه دونالد ترامب إرثا أساسيا لسياسته الخارجية.

وأفاد بلينكن حينها بأن "هذه الإدارة ستواصل بناء جهود الإدارة السابق الناجحة لمساعدة التطبيع على المضي قدما".

وأكد أن التطبيع صب في مصلحة شعوب المنطقة، وساهم في التعامل مع تحديات أوسع نطاقا على غرار الإرهاب وتغير المناخ.

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 03:10 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 05:20 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 04:17 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 04:10 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: غزاوي الخميس، 14 أكتوبر 2021 02:22 ص أكيييييد !! الجميع يعرف أنك يا بن زايد لا تريد حزب الله في دويلة الخمارات ، حيث لا يمكن أن يلتقي حزب الله على أرض ملوثة بدور البغاء والمومسات ومعابد الهندوس الذين يقتلون المسلمين لأنهم مسلمون،وكذلك معابد اليهود الصهاينة الذين يعتدون يوميًا على مقدسات المسلمين في فلسطين ويقتلون حتى أطفال ونساء فلسطين!! مبروك عليك إخوانك الجدد من آل صهيون يا إبن الحرام، سيأتي اليوم الذي تضرب فيه نفسك بأقدم حذاء !!بواسطة: تركيالخميس، 14 أكتوبر 2021 05:10 ص الله يزيدكم ذل و مهانه يا آل زايد.

.

.

بواسطة: غزاويالخميس، 14 أكتوبر 2021 07:05 ص مجرد تساؤل.

ما هو الهدف !!!؟؟؟ المسمى " غزاوي" صاحب التعليق المنشور بتاريخ: الخميس، 14 أكتوبر 2021 02:22، انتحل إسمي، لست أدري لأي غرض ولماذا لم يختار إسما له.

فأنا بريء من التعليق، وألتمس من الجريدة إضافة خانة للبريد الإلكتروني حتى تردع أصحاب هذه التصرفات أقل ما يقال عنها أنها خسيسة.

بواسطة: كريم .

.

فلسطين الخميس، 14 أكتوبر 2021 10:22 ص قصد عبد آلله بن زايد لا نريد الاسلام في دول الخليج .

.

.

وهل الاخوان المسلمين يهودا؟؟؟؟!!!! بواسطة: محمد غازىالخميس، 14 أكتوبر 2021 03:44 م بارك الله فيك ياغزاوى وفى غزة الثوار والأحرار.

لا أستطيع إضافة كلمة واحده على ما أجدت به فى تعليقك ألرائع.

أولاد زايد أولاد حرام فعلا.

بواسطة: ابوعمرالخميس، 14 أكتوبر 2021 04:35 م .

.

.

.

ومؤخــــرتك كيف حالها.

.

.

.

.

.

.

.

؟بواسطة: غزاوي الجمعة، 15 أكتوبر 2021 02:37 ص الى المعترض على إسمي(غزاوي) ، لم أرَ في حياتي تعليقًا بهذا الإسم لغيري !! وتتساءل ما هو الهدف و…و… وكأن هناك حدث جلل !! أمرك مضحك !! على أي حال، نعم أنا من أهل غزة وأعتز بها، وإن كان الأمر مش عاجبك فهذه مشكلتك، ولن يعالجها غيرك (أرجو نشر ردي لأن من حقي الرد على تفاهات طالتني شخصياً) وشكراً مقدماً لصحيفتنا عربي21لا يوجد المزيد من البيانات.

100 شخصية عربية تعلن تضامنها مع المرزوقي ضد قرار سعيّد أعلنت 100 شخصيات مصرية وعربية من توجهات مختلفة، الإثنين، تضامنها الكامل مع الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، مدينين قرار السلطة في تونس بسحب جواز سفره الدبلوماسي، واصفين هذا القرار بـ "غير القانوني".

حملة "BDS" تنتقد مشاركة السلطة الفلسطينية بإكسبو دبي انتقدت "حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (بي دي اس)، الاثنين، مشاركة السلطة الفلسطينية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، معتبرة أنها "تشجع على التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل".

اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة بالعراق 2016.

.

خلّف 350 قتيلا أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، القبض على المسؤول عن تفجير في منطقة الكرادة ببغداد، عام 2016، خلف 350 قتيلا و250 جريحا.

اعتقال فلسطيني في السعودية بتهمة "الإساءة لولي الأمر" ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على وافد من جنسية عربية، بتهمة "المساس بالأمن الوطني، والإساءة لولي الأمر".

اختتام أولى جلسات صياغة الدستور السوري وإصلاحه في جنيف اختتمت اليوم الاثنين، أولى جلسات صياغة إصلاح الدستور السوري، برعاية الأمم المتحدة، باتفاق على الآليات للنقاش والعمل ضمن اللجنة المعنية والتي تضم وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني.

عون ينفي أي حديث عن تمسكه بقاضي تحقيق مرفأ بيروت نفت رئاسة الجمهورية اللبنانية، ما تم تداوله عن أن الرئيس ميشال عون، ازداد "تمسكه" بالمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار.

حكومة السودان تشكل خلية أزمة.

.

ونفي لأي إنذار لاستقالتها أعلن مجلس الوزراء السوداني، الاثنين، تشكيل "خلية أزمة" من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية بالبلاد.

نصر الله: حزب القوات يريد حربا أهلية في لبنان.

.

والأخير يرد قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، معتبرا أن الأحداث الأخيرة يوم الخميس "مهمة وخطيرة ومفصلية".

منوعات      |         (منذ: 5 أيام | 63 قراءة)
.