العراق يستبعد استمرار ارتفاع أسعار النفط


        العراق يستبعد استمرار ارتفاع أسعار النفط

واصلت قوى العدوان خروقاتها المكثفة لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، واستشهد مواطنان وأًصيب ثلاثة آخرين في صعدة وتعز خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ذكرت الانباء الواردة من السودان أن قوة عسكرية إعتقلت رئيس الوزراء عبدالله حمدوك ووضعته تحت الاقامة الجبرية بمنزله الى جانب عدد من وزراء الحكومة، فيما تحدثت التقارير عن انقطاع الاتصالات والانترنت.

تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها مقابل الدولار اليوم حيث وصل سعر الدولار إلى 85ر9 ليرات.

فاز فريق ريال بيتيس على ضيفه رايو فايكانو بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم الليغا.

[13/ اكتوبر/2021] بغداد ـ سبأ : استبعد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار في مؤتمر للطاقة في موسكو اليوم الأربعاء، أن تواصل أسعار النفط ارتفاعها وذلك بعد أن سجلت في الآونة الأخيرة أعلى مستوياتها منذ سنوات.

وقاومت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، وروسيا وحلفاء آخرون، في المجموعة المعروفة باسم أوبك+، دعوات لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع وتمسكت بخطتها السابقة لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا اعتبارا من 1 نوفمبر .

ودفع ذلك أسعار الخام إلى الارتفاع لأعلى مستوياتها في 3 أعوام ما زاد الضغط التضخمي في العالم.

ورداً على سؤال هل لأوبك أن تنتج المزيد من النفط عما كان مخططاً، قال عبد الجبار: "يجب أن تكون السوق متوازنة، نعتقد أن السعر لن يرتفع".

وبلغ تداول خام برنت 83 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء.

 

اليمن      |         (منذ: 2 أسابيع | 23 قراءة)
.