خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز لمدة عام

خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز لمدة عام

بعد فوزه بمسابقة "أفضل باغيت في باريس" خباز تونسي سيزود الإليزيه بالخبز مدة عام باريس- أ ف ب الأحد، 26 سبتمبر 2021 02:26 ص بتوقيت غرينتش تنافس هذا العام أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة- تويتر فاز خباز مولود في تونس، الجمعة، في مسابقة "أفضل باغيت في باريس"، إثر منافسة محتدمة، ما سيخوله تقديم هذا النوع الفرنسي الشهير من الخبز على مائدة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه لمدة عام.

وقد تنافس هذا العام أكثر من 170 خبازا باريسيا لنيل جائزة أفضل خبز باغيت في المدينة، من أصل 1107 خبازين حرفيين في العاصمة الفرنسية مهد الباغيت.

ويعمل الخباز الفائز، وهو مكرم العكروت، في مخبز "لي بولانجيه دو رويي" في الدائرة الثانية عشرة في باريس.

واعتبر الخباز، البالغ 42 عاما، والذي يعمل منذ 19 عاما في فرنسا بعد مغادرته تونس، أن هذا اللقب يشكل "حصاد سنوات من الخبرة".

وقال العكروت: "أنا فخور جدا"، مضيفا: "يجب أن أكون على المستوى المطلوب، مع كل هؤلاء الأشخاص الذين سيأتون إلى هنا لتذوق أفضل خبز باغيت في باريس".

وكان العكروت قد حل عاشرا في هذه المسابقة سنة 2017، ثم جاء سادسا في 2018.

وبالإضافة إلى الجائزة، نال العكروت الحق في تزويد قصر الإليزيه بخبز الباغيت على مدى سنة.

وقال: "سأتحضر لهذه المهمة".

وفي مكاتب نقابة الخبازين وصانعي الحلويات في منطقة باريس الكبرى، في وسط العاصمة الفرنسية، جرى تلقي كل قطع خبز الباغيت الجمعة، ووُضعت أرقام لها من دون كشف أسماء الخبازين الذين حضّروها.

وبعدها تولت لجنة مؤلفة من 12 متخصصا في القطاع ومن سكان باريس تذوق قطع الخبز المختلفة، ووضع علامات لها تبعا لمعايير خمسة: المظهر والرائحة ودرجة الطهو والتجويفات في داخل الجزء الطري من الخبز، والمذاق بطبيعة الحال.

ويتعين أن تكون كل قطعة خبز مصنوعة بالطريقة التقليدية، بزنة تراوح بين 264 غراما و314، وطول يراوح بين 55 و سنتيمترا 70.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مليونير أمريكي يواجه تهمة قتل زوجته المختفية عام 1982 يواجه رجل الأعمال الأمريكي البارز روبرت دورست، تهمة قتل زوجته السابقة التي اختفت عام 1982.

.

عيد "المسيح الأسود" مناسبة ببنما بطقوس غريبة (شاهد) في مظاهر غريبة وعجيبة، يحتفل البنميون في كل 21 تشرين الأول/ أكتوبر، بعيد أطلقوا عليه اسم عيد "المسيح الأسود".

.

قضاء روسيا يحاكم أعضاء بمنظمة "شهود يهوه" المحظورة بالبلاد قررت محكمة روسية في موسكو إحالة مواطنين روسيين اثنين إلى السجن، حتى 20 كانون الأول/ ديسمبر، بتهمة إشراك المواطنين في أنشطة منظمة دينية متطرفة محظورة في روسيا هي "شهود يهوه".

.

إطلاق نار في ولاية فلوريدا الأمريكية والشرطة تقتل المهاجم أعلنت الشرطة الأمريكية أن اثنين من عناصرها أصيبا بإطلاق نار استهدفهما في مدينة "دورال" بولاية فلوريدا، فيما تمت تصفية مهاجمهما الذي بادر إلى إطلاق النار.

.

مصر تفرج عن الفنانة الروبوت "إيدا" بعد احتجاز 10 أيام أفرجت السلطات المصرية، عن "الروبوت إيدا"، والتي احتجزت قبل عشرة أيام خشية وجود أدوات تجسس فيها.

.

إكسبو دبي يستضيف "مصحف جيفرسون".

.

يغادر أمريكا لأول مرة يعرض جناح الولايات المتحدة الأمريكية في إكسبو دبي 2020، نسخة القرآن المترجمة للإنجليزية، والتي كانت مملوكة للرئيس الأمريكي توماس جيفرسون (1801- 1809).

.

جدل بالمغرب بعد طرح منزل المؤرخ ابن خلدون للبيع أثار طرح منزل المؤرخ العربي الشهير ابن خلدون، والذي يعرف بمؤسس علم الاجتماع، للبيع، جدلا واسعا.

4 إصابات إثر سقوط صادم لسيارة من جسر بمصر (شاهد) تداولت وسائل إعلام مصرية مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط سيارة من أعلى جسر بمحافظة الجيزة، مما أسفر عن سقوط أربع إصابات عدة إصابات.

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 78 قراءة)
.