مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:21 م بتوقيت غرينتش ليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها مسؤولون إيرانيون تصريحات تشير إلى رغبة السعودية في إنهاء حرب اليمن- وكالة إرنا قال مسؤول عسكري إيراني، إن من بدأ حرب اليمن، يتوسل طهران لإخراجه من الأزمة وإنهاء الحرب، في إشارة واضحة إلى السعودية دون تسميتها.

  ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي، قوله إن "مثيري الحرب في اليمن يتوسلون إيران للخروج من الأزمة".

وفي تصريح له قال العميد فدوي: "لم يحقق الأمريكيون طيلة 43 عاما الماضية أي انتصار أمام الثورة الإسلامية.

ولم تنته المواجهة بعد الدفاع المقدس واستمرت في أبعاد أخرى".

  وأضاف أن "جميع الأنشطة الأمريكية في غرب آسيا كانت تهدف إلى الوصول إلينا"، وقال: "كان هدفهم تحقيق انتصار على الثورة الإسلامية، لكنهم لم يحققوا أي انتصار".

  وتابع: "أي مكان انتشر فيه عبق الثورة تغير وتطور"، وقال: إن خير مثال على ذلك هو اليمن.

فالمعرض الذي أقامته اليمن عن إنجازاتها في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة، إذا اجتمعت كل الدول العربية فلن تتمكن من إقامة مثل هذا المعرض.

  وكرر: "اليوم من بدأ حرب اليمن يتوسل إلينا للخروج من الأزمة".

وليست هذه المرة الأولى التي يطلق فيها مسؤولون إيرانيون تصريحات تشير إلى رغبة السعودية في إنهاء حرب اليمن التي بدأتها الرياض بالتشارك مع دول خليجية وعربية في العام 2014، وباتت تقاتل بها وحيدة الآن.

  اقرأ أيضا:  السبت، 11 سبتمبر 2021 02:17 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 12:06 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 07:29 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 10 سبتمبر 2021 04:30 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: حسابكم قادم فلا تتعجلوهالجمعة، 24 سبتمبر 2021 09:14 م بقاء هذا النظام الذي يحكم ايران والكيان الصهيوني مرهون ببقاء وكلاء الاحتلال الامريكي الذين يحكمون الشعوب العربية.

لذلك هذا النظام هو من اشد اعداء ثورات الشعوب العربية.

رأينا هذا في مصر عندما دعموا رعاع النكسجي المقبور العبد الخاسر و الذي كان يتزعمهم الصعلوك حمدين صباحي ضد الرئيس الشهيد محمد مرسي.

في سوريا ارتكبوا مجازر مروعة وتهجير الشعب السوري ونهب ممتلكاته بقيادة المجرم قاسم سليماني والمجرم حسن نصر الله دعما لابن انيسة ونظامة ضد تحرر الشعب السوريي.

في العراق وما ادراك ما فعلوه هم وميليشياتهم الاجرامية بالشعب العراقي من ابادة حتى اجرامهم لم يسلم منه شيعة العراق انفسهم عندما ثاروا ضد فساد عملائهم ونهبهم ثروات الشعب العراقي وافقاره لدرجة ان غالبية الشيعة باتوا يحنون لايام صدام حسين.

في اليمن ولبنان وفي اي مكان حل فيه دهاقة الفرس جلبوا معهم الدمار والخراب للشعوب التي سعت للتحرر من حكم وكلاء الاحتلال.

اما ادعاء هذا الارعن وقادة نظام الخميني بانهم ثورة اسلامية واطلاق اسم الجمهورية الاسلامية على النظام الذي تم اعداده في الغرب خاصة فرنسا ليكون خنجرهم المسموم في جسد الاسلام والمسلمين فذلك بجاحة تشبه بجاحة العاهرة في ادعائها الشرف والفضيلة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

وفاة كولن باول.

.

كذب بشأن العراق وبرر الغزو (بروفايل) توفي وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول، عن عمر يناهز 84 عاما، إثر معاناته من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

رئيس الوزراء الفرنسي: نعتزم التصدي للإرهاب "الإسلاموي" قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس إن بلاده مصممة على التصدي لما وصفه بـ"الإرهاب الإسلاموي"، وجميع أشكال الإرهاب.

اجتماع حكومي طارئ بالسودان وسط تعمّق انقسام "الشركاء" تعقد حكومة رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الاثنين، اجتماعا طارئا، في وقت تتعمق فيه الانقسامات بين شركاء السلطة، ولا سيما بين المكونين المدني والعسكري.

.

مقاتلات ألمانية تحلق فوق القدس لأول مرة منذ الحرب العالمية حلقت الأحد، طائرات تابعة لسلاح الجو الألماني (لوفتافه) فوق "الكنيست" في القدس المحتلة، لأول مرة منذ الحرب العالمية الأولى.

.

سفريات نواب كنيست ووزراء لدبي تثير ضجة في "إسرائيل" أثيرت ضجة في إسرائيل، بعد سفر نائبة في الكنيست إلى الإمارات دون الحصول على تصريح، فضلا عن أن وزيرا سافر إلى دبي على حساب ميزانية مخصصة لموظفي وزارته.

.

تقديرات الاحتلال: حزب الله يمكنه إطلاق ألفي صاروخ يوميا قال مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي إن حزب الله يمكنه إطلاق ألفي صاروخ يوميا، في حال اندلاع حرب بين الجانبين.

.

انضمام ثلاث أسيرات لحملة الإضراب في سجون الاحتلال أعلنت هيئة الأسرى الفلسطينية، الأحد، عن قيام ثلاث أسيرات في سجون الاحتلال بالإضراب عن الطعام لمساندة باقي الأسرى المضربين في السجون.

شاب يحطم تماثيل بحجة "عبادة الأصنام" في رام الله (شاهد) حطم شاب فلسطيني، الأحد، تماثيل لأسود في رام الله، بحجة أنها "أصنام"، فيما أعلنت الشرطة عن إلقاء القبض عليه.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 63 قراءة)
.