الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد)

الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد)

الدبيبة: إجراء الانتخابات بموعدها ضرورة لإنهاء الانقسام (شاهد) طرابلس- وكالات الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:10 م بتوقيت غرينتش الدبيبة قال: لا يمكن لأبناء شعبنا الاختلاف على استقرار ليبيا وتنميتها- الأناضول قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إنه لا يمكن السماح بالانقسام والرجوع إلى الماضي، مؤكدا أن الانتخابات هدف وطريق لا يمكن التخلي عنه.

وأضاف الدبيبة في كلمة أمام حشد كبير من الليبيين بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، أن الانتخابات حق للشعب الليبي، لا يمكن لأحد سرقته، مؤكدا أن قطار التنمية والاستقرار قد بدأ ولا يمكن وقفه.

وشدد الدبيبة أمام حشود كبيرة كانت تطالب بإسقاط البرلمان، على أن الحكومة تعمل على بناء جيش "ولاؤه لله ثم الوطن، ولن يكون تابعا لشخص أو قبيلة"، مردفا أن "شعارهم دائما لا للحروب نعم للتنمية".

اقرأ أيضا:  وشدد على أن "الخلاف ليس جهويا على الإطلاق ولا يمكن لأبناء شعبنا الاختلاف على استقرار ليبيا وتنميتها"، مؤكدا أن صوت الشعب وصل وسوف يزعزع كل من أراد بليبيا الشر والحرب، داعيا أهل طرابلس إلى قيادة حراك المصالحة وجمع ليبيا، ومقدما التحية إلى كافة المدن التي خرجت لدعم الحكومة.

  وأردف: "حكومة الوحدة الوطنية بدأت بتوافق كبير ونالت ثقة مجلس النواب وهو مشهد فريد، جرى من خلال توحيد مجلس النواب".

وأفاد بأن مشروع الحكومة دائما هو "لا للحرب نعم للسلام والتنمية ودعم الشباب ومرافق الدولة"، مردفا أن "خروج المظاهرات هو رسالة قوية على وحدة ليبيا ورفض الانقسام".

وخرج المتظاهرون في عدد من المدن الليبية تأييدا لاستمرار حكومة الوحدة الوطنية في عملها حتى موعد الانتخابات، ومطالبين بإسقاط مجلس النواب واصفين إياه بالفاشل المعرقل لجهود الاستقرار والتسوية السياسية والوحدة في ليبيا.

  الأحد، 12 سبتمبر 2021 05:17 م بتوقيت غرينتش السبت، 04 سبتمبر 2021 06:43 م بتوقيت غرينتش الخميس، 02 سبتمبر 2021 12:05 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 29 أغسطس 2021 04:03 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حملة "BDS" تنتقد مشاركة السلطة الفلسطينية بإكسبو دبي انتقدت "حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (بي دي اس)، الاثنين، مشاركة السلطة الفلسطينية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، معتبرة أنها "تشجع على التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل".

اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة بالعراق 2016.

.

خلّف 350 قتيلا أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، القبض على المسؤول عن تفجير في منطقة الكرادة ببغداد، عام 2016، خلف 350 قتيلا و250 جريحا.

اعتقال مقيم عربي في السعودية بتهمة "الإساءة لولي الأمر" ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على وافد من جنسية عربية، بتهمة "المساس بالأمن الوطني، والإساءة لولي الأمر".

اختتام أولى جلسات صياغة الدستور السوري وإصلاحه في جنيف اختتمت اليوم الاثنين، أولى جلسات صياغة إصلاح الدستور السوري، برعاية الأمم المتحدة، باتفاق على الآليات للنقاش والعمل ضمن اللجنة المعنية والتي تضم وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني.

عون ينفي أي حديث عن تمسكه بقاضي تحقيق مرفأ بيروت نفت رئاسة الجمهورية اللبنانية، ما تم تداوله عن أن الرئيس ميشال عون، ازداد "تمسكه" بالمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار.

حكومة السودان تشكل خلية أزمة.

.

ونفي لأي إنذار لاستقالتها أعلن مجلس الوزراء السوداني، الاثنين، تشكيل "خلية أزمة" من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية بالبلاد.

نصر الله: حزب القوات يريد حربا أهلية في لبنان.

.

والأخير يرد قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، معتبرا أن الأحداث الأخيرة يوم الخميس "مهمة وخطيرة ومفصلية".

قيادي سوداني يدعو لإنهاء "اختطاف" الفترة الانتقالية دعا رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، الإثنين، رئيسي مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين إلى إنهاء "اختطاف الفترة الانتقالية"، مشددا على عدم وجود رغبة بإقصاء الإسلاميين من المشهد السياسي.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 59 قراءة)
.