تلغراف: وجود دائم لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في الإمارات

تلغراف: وجود دائم لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في الإمارات

تلغراف: وجود دائم لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في الإمارات لندن- عربي21- بلال ياسين الجمعة، 24 سبتمبر 2021 11:57 ص بتوقيت غرينتش شرطة الاحتلال لها وجود دائم في الإمارات بحسب الصحيفة- جيتي نشرت تقريرا أعدته ميلاني سوان، قالت فيه؛ إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي ستعمل بشكل دائم من الإمارات في أول سابقة تاريخية.

وقالت؛ إن البلدين يحاولان استخدام توطد العلاقات بينهما بعد اتفاقيات التطبيع في العام الماضي لملاحقة ما تسميانها "العصابات الإجرامية".

  وأضافت الصحيفة أن حضور إسرائيل في الإمارات يأتي بحجة ملاحقة العصابات الإجرامية الإسرائيلية في الدولة الخليجية، وهي أول خطوة من نوعها بين بلدين أقاما علاقات رسمية العام الماضي.

  وقالت؛ إن أعضاء من بعض العصابات الإسرائيلية الكبيرة مثل "حريري" و"شايا" استفادوا على ما يبدو من تحسن العلاقات لتوسيع شبكاتهم إلى الإمارات، وبعيدا عن أعين السلطات الإسرائيلية.

  اقرأ أيضا:  وتابعت بأن "العصابات تدير شبكات دعارة ومخدرات وغسيل أموال في الإمارات، كانت غير متاحة للإسرائيليين ممن ليس لديهم جواز سفر ثان".

  وقال وزير إسرائيلي سابق في آذار/ مارس؛ إن إسرائيل تخطط لمساعدة الإمارات على التخلص من "الضيوف غير المرغوب فيهم" الذين يتدفقون على البلد.

    وقال؛ إن "وجود ممثل للشرطة الإسرائيلية على التراب الإماراتي سيقوي ويعمق هذه العلاقات، ومن أجل منفعة الطرفين ولصالح المواطنين في البلدين".

وقالت الصحيفة؛ إن البلدين لم يوقعا اتفاقية ترحيل المطلوبين، لكنهما يحاولان ملاحقة عناصر العصابات.

  وقال مصدر في شرطة الاحتلال؛ إن وجود رجل ارتباط للشرطة في القنصلية سيعمل على تطوير العلاقات بين البلدين، ولكنه دعا إلى إرسال عدد من الضباط، و"السؤال هل شخص واحد يكفي؟".

  ومن الأشخاص الذين يشك بوجودهم في دبي هو عيران شايا، ابن إيتان شايا، الذي يطلق عليه لقب "عراب إسرائيل" في نيويورك.

  وولد شايا، 37 عاما في الولايات المتحدة ونشأ في رمات غان قرب تل أبيب، حيث كان طالب علوم موهوبا.

ويطلق عليه لقب "الأمريكي"، ويدير شبكة تمتد من الشرق الأوسط إلى أمريكا اللاتينية، ويعتقد أنه يحاول استغلال تحسن العلاقات بين الإمارات وإسرائيل لتقوية شبكته.

  ويعتقد أن عائلة "الحريري"، في الداخل المحتل موجودة في دبي، ويشتبه بنشاطها في غسيل الأموال وتجارة الأسلحة والاتجار بالمخدرات.

  وقال مصدر إسرائيلي؛ إنه شاهد أحد أفرادها وهو يحضر حفلة في فيلا مشهورة بين العصابات الإجرامية في دبي.

ويعني حضور شرطة الاحتلال نقطة تحول في العلاقات بين البلدين، وزار الإمارات منذ تطبيع العلاقات حوالي 240.

000 إسرائيلي.

  اقرأ أيضا:  وتعلق الصحيفة أن التعاون الأمني هو على طرف النقيض لأحداث عام 2010، عندما قام عملاء موساد تخفوا بزي لاعبي تنس واغتالوا محمود المبحوح، القائد بحركة حماس داخل فندق بدبي.

  وأدى الاغتيال إلى أزمة في العلاقة السرية بين البلدين، وورطت العملية دولا أخرى كبريطانيا التي طردت دبلوماسيا إسرائيليا، بعد اكتشافها استخدام 12 جواز سفر بريطاني مزورة استخدمت في العملية.

  ولم يتم الترحيب بشكل تام بالتطبيع في الإمارات، حيث وصف تدفق رجال العصابات على أنه "صداع".

  ونقلت عن عبد الله عبد الخالق، المحلل السياسي الإماراتي قوله؛ إن الجريمة الإسرائيلية المنظمة والمجرمين هم "صداع كبير للسلطات" في الإمارات.

وأضاف أن "التطبيع له ثمن، وهذا واحد منه".

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 04:43 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 سبتمبر 2021 01:06 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 سبتمبر 2021 12:31 م بتوقيت غرينتش الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:13 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: Alsikawi Jaffa-Palestineالجمعة، 24 سبتمبر 2021 12:23 م الهدف من هذا ألتنسيق ألمشترك بعيد كل ألبعد عن هذا ألهُراء ألمذكور نقلآ عن ألصحيفة .

.

.

ألهدف هو ربط جميع ألأجهزة ألأمنية بكيان ألمسخ .

.

.

وملاحقة أي فلسطيني أو عربي مُقيم في ألخمارات بساند ألشعب ألفلسطيني .

.

.

ماديآ أو معنويآ أو حتى تعاطفآ بنشر تغريدة أو طرح رأي .

.

.

أما ما ستدفعه ألخمارات ألعربية ألمتحدة ثمنآ لهذا ألتطبيع مع كيان ألمسخ .

.

.

فسيكون أكثر بكثير مما ذكره عبد الله عبد الخالق ولمدة .

.

.

طويلة.

ودمتم ألسيكاويلا يوجد المزيد من البيانات.

NYT: لماذا أصبحت الثورة بتونس منسية وتاريخها محل جدل؟ قالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لمراسلتها فيفيان يي إن نصبا تذكاريا لشهداء ثورة 2011 تعرض للتدمير فبل فترة في تونس، لم يلفت "إليه انتباه أو اهتمام أحد في بلد لم يعد لديه الرغبة للتذكر".

وقالت إن بعض سكان بلدة الكرم، وهي ناحية تقع في شمال العاصمة تونس يقولون إن من دمر النصب الذي يحمل أسماء ثمانية من أبناء البلدة أثناء التظاهرات يعاني من مرض عقلي وقال آخرون إن من دمره كان مخمورا، ومهما كان الفاعل لم يهتم أحد من أبناء البلدة بإصلاح الضرر.

التايمز: هل علاقات النائب البريطاني مع قطر وراء استهدافه؟ قالت صحيفة "التايمز" إن الشرطة البريطانية تحقق في علاقة النائب البريطاني سير ديفيد إيميس مع دولة قطر التي كان رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة للدفاع عن مصالحها، وزارها قبل مقتله في محاولة منه لدفع الحكومة القطرية لدعم مشروع بالملايين في منطقته الانتخابية.

الغارديان: صقور إسرائيل وأمريكا يحضّرون للانقضاض على إيران قالت صحيفة "الغارديان" إن إسرائيل صعدت من خطط العمل العسكري ضد إيران.

في الوقت الذي جاءت فيه تحذيرات من الولايات المتحدة وإسرائيل والاتحاد الأوروبي بأن الوقت "قصير" لإحياء الاتفاق النووي الذي يحد من نشاطات إيران النووية، وهي تحذيرات تثير القلق.

لوموند: علاقة ماكرون مع ابن زايد استنزفت فرنسا بدول المغرب قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إن فرنسا خسرت جزءا مهما من نفوذها في منطقة شمال أفريقيا بسبب علاقة إيمانويل ماكرون بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

.

بومبيو: الصرامة مع إيران ستدفع الرياض للتطبيع مع "إسرائيل" قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو لصحيفة التليغراف، إن على الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن يكون أكثر "صرامة" مع إيران لضمان دخول السعودية في التطبيع مع إسرائيل.

.

ميرور: خبير صدام حسين "الكيميائي" يثير غضبا ببريطانيا تمكن خبير أسلحة كيميائية في عهد الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، من الحصول على حق قانوني بالإقامة الدائمة في بريطانيا، بالرغم من محاولات إبعاده من البلاد، بحسب ما كشفته صحيفة "ميرور".

.

صندي تايمز: هكذا علق والد قاتل النائب البريطاني "إيميس" أشارت صحيفة "صندي تايمز" في تقرير لها، إلى أن والد الشاب المتهم بقتل النائب البريطاني المحافظ سير ديفيد إيميس، عبر عن دهشته من فعلة ابنه.

.

إندبندنت: رسائل معادية للمسلمين وصلت أعضاء مجلس بريطاني قالت صحيفة "إندبندنت"، إن الشرطة البريطانية تحقق في رسائل عنصرية ومعادية للإسلام، وصلت إلى أربعة أعضاء بمجلس محلي في "ويست يوركشاير".

.

منوعات      |         (منذ: 3 أسابيع | 70 قراءة)
.