جندي سابق يهاجم بوش بسبب "كذبه" وغزو العراق (شاهد)

جندي سابق يهاجم بوش بسبب "كذبه" وغزو العراق (شاهد)

جندي سابق يهاجم بوش بسبب "كذبه" وغزو العراق (شاهد) لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 09:30 ص بتوقيت غرينتش الجندي السابق تساءل متى سيعتذر بوش على قتل مليون عراقي- جيتي هاجم أحد قدامى المحاربين الأمريكيين، الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، متهما إياه بالكذب، وقتل مليون عراقي بسبب غزو العراق، واستخدام أسلحة كيميائية في مدينة الفلوجة، داعيا إياه للاعتذار.

  وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر الجندي السابق، مايك بريزنر، يهاجم بوش خلال إلقاء بوش خطابا عن فترته الرئاسية، في لقاء عام أقيم في مدينة (لونغ بيتش) بمقاطعة لوس أنجليس.

  وصرخ الجندي السابق في وجه بوش قائلا: "سيد بوش، متى ستعتذر عن مليون عراقي ماتوا.

.

لأنك كذبت؟".

   وتابع: "لقد كذبت بشأن أسلحة الدمار الشامل، بشأن العلاقة بأحداث 11 أيلول/ سبتمبر.

.

كذبت بشأن العراق وأنها تشكل تهديدا”، ليقاطعه بوش قائلا: "اجلس وتصرف باحترام".

    ورد عليه بريزنر قبل طرده من القاعة: "أرسلني للعراق عام 2003، مات أصدقائي.

.

قتلت الناس.

.

لقد كذبت، مات أصدقائي لأنك كذبت.

.

عليك الاعتذار"   وكتب بريزنر تغريدة على حسابه في "تويتر" قائلا: "بعد 20 عاما من إرسالي إلى العراق، عرقلت خطاب جورج دبليو بوش الليلة.

حاولت قراءة قائمة أسماء، معظمها للقتلى العراقيين، بالإضافة إلى أصدقائي الذين أصبحوا ناشطين مناهضين للحرب بعد العراق، لكنهم ماتوا بعد ذلك انتحارا أو جرحى في حروب أخرى”.

وأشار بريزنر إلى أن الأمن “مزق القائمة” في أثناء إخراجه له من القاعة التي شهدت اللقاء.

    "كذبت بشأن أسلحة الدمار الشامل، وارتباط (العراق) بأحداث 11 سبتمبر/أيلول، وكذبت بشأن تشكيله تهديدا".

.

— AJ+ عربي (@ajplusarabi)     الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 06:46 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 16 سبتمبر 2021 09:09 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 12:55 م بتوقيت غرينتش الأحد، 29 أغسطس 2021 07:55 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: الكذب ديدنهم والأغبياء يصدقونهم.

قريبا ستنقلب عليكم شعوبكم في كل مكان.

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 09:40 م الكذب ديدنهم والأغبياء يصدقونهم.

قريبا ستنقلب عليكم شعوبكم في كل مكان.

إنهم يسرعون وتيرة النظام العالمي الجديد الشيطاني ولا يعلمون (رغم ذكائهم) بأنهم يسرعون بنهايتهم.

سيتحقق وعد الآخرة رغم أنوفكم.

لا يوجد المزيد من البيانات.

8 مبعوثين أمميين للصحراء المغربية خلال 21 عاما (إنفوغراف) أصبح الإيطالي ستيفان دي مستورا ثامن مبعوث للأمين العام للأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء، خلال 21 عاما، بعد أن عينه الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريش في منصبه الجديد في 6 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

.

تقرير دولي يفضح سرقة أجور الأفارقة المبعدين من الإمارات كشف تحقيق استقصائي، ممارسات الاستعباد والاستغلال التي يمارسها وكلاء لمهاجرين أفارقة في الإمارات جرى ترحيلهم دون تسوية مستحقاتهم المتراكمة.

الدول الضامنة لسوريا تجتمع.

.

و"الدستورية" تنهي أعمالها الخميس عقدت الدول الضامنة لـ"مسار أستانة" حول سوريا، الخميس، اجتماعا ثلاثيا في مقر البعثة الروسية بمدينة جنيف السويسرية، فيما أنهت اللجنة الدستورية السورية أعمال اليوم الرابع من الجولة السادسة.

3 دول عربية ضمن الأفضل عالميا في جودة الحياة للمغتربين احتلت ثلاث دول عربية ضمن أفضل عشر دول عالميا من حيث جودة الحياة والعمل للمغتربين، في استطلاع شمل 46 دولة حول العالم.

البرلمان الأوروبي يصوت لصالح عودة النظام الديمقراطي بتونس صوت البرلمان الأوروبي، الخميس، بالاجماع على قرار يدعو فيه إلى عودة النظام الديمقراطي في تونس.

"إسرائيليون" يرقصون على أنغام "أبو عبيدة معذبهم" (شاهد) انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعتقد أنه لـ"إسرائيليين" من طائفة الحريدم اليهودية المتطرفة، وهم يرقصون على أنغام للفنان الفلسطيني، معين الأعسم، الذي اشتهر بأغنية "أبو عبيدة معذبهم"، إبان حرب غزة الأخيرة.

.

نشطاء: السعودية تجاهلت مقتل جنودها لأجل احتفالات بالرياض تناقلت حسابات سعودية أنباء عن مقتل العديد من الضباط والجنود على الحدود الجنوبية، في قصف نفذته جماعة الحوثي، متهمين إدارة بلادهم بتجاهل الحدث، لصالح التركيز على احتفالات بالعاصمة الرياض.

.

ترامب يستعد لإطلاق شبكة للتواصل الاجتماعي باسم "الحقيقة" أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عن تأسيس شركة تحمل اسمه للإعلام والتكنولوجيا، على أن تطلق بدورها، قريبا، منصة للتواصل الاجتماعي باسم "الحقيقة" (TRUTH Social).

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 51 قراءة)
.