مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس لندن- عربي21 الجمعة، 24 سبتمبر 2021 08:49 ص بتوقيت غرينتش اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في قلقيلية- جيتي اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة عددا من الفلسطينيين إثر اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ففي مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحـتلال شابا بعد مداهمة منزله في حي النقار بالمدينة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوة الإسرائيلية.

وأصيب عدد من الشبان بالاختناق نتيجة الغاز الذي أطلقه الجنود، في ظل مواجهات واسعة في الحي المذكور الذي يقع غربي المدينة.

وفي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد نصب كمين له في أثناء وجوده بالقرب من المدخل الشمالي للمدينة.

  كما شهدت مدينة القدس المحتلة اعتقال الأسير المحرر موسى الخطيب بعد مداهمة منزله في حزما، بعد أربعة أشهر فقط من الإفراج عنه.

ومن بلدة قطنة شمال غرب القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

  واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بدو قضاء مدينة القدس، وداهمت منزل عائلة الشهيد زهران إبراهيم زهران، واعتقلت اثنين ليرتفع عدد الأسرى من ذات العائلة في الأسابيع الأخيرة إلى 8 أفراد.

  ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ساهر حسن لخضور، من بلدة بني نعيم على حاجز عسكري على مدخل بلدة يطا.

  إصابات خلال مواجهات في بلدتي بيتا وبيت دجن     وأصيب مساء الجمعة، عشرات المواطنين خلال المواجهات التي شهدتها بلدتا بيتا وبيت دجن بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

   وشهدت بلدة بيتا جنوب نابلس مواجهات عنيفة بالقرب من جبل صبيح، حيث البؤرة الاستيطانية أفيتار.

 وقمعت قوات الاحتلال المسيرة التي أعقبت صلاة الجمعة؛ حيث أمطرت المشاركين بالقنابل الغازية وأطلقت الرصاص المطاطي بكثافة، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بالاختناق.

  كما شهدت بلدة بيت دجن شرق نابلس مسيرة رافضة للبؤرة الاستيطانية شرق القرية، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات، إحداها بالرصاص المطاطي.

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية، ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة "أفيتار" الاستيطانية المقامة على أراضي منطقة جبل صبيح.

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 07:23 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 06:17 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 سبتمبر 2021 10:01 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 07:50 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حملة "BDS" تنتقد مشاركة السلطة الفلسطينية بإكسبو دبي انتقدت "حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها" (بي دي اس)، الاثنين، مشاركة السلطة الفلسطينية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، معتبرة أنها "تشجع على التطبيع الرسمي العربي مع إسرائيل".

اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة بالعراق 2016.

.

خلّف 350 قتيلا أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، القبض على المسؤول عن تفجير في منطقة الكرادة ببغداد، عام 2016، خلف 350 قتيلا و250 جريحا.

اعتقال مقيم عربي في السعودية بتهمة "الإساءة لولي الأمر" ألقت السلطات الأمنية السعودية القبض على وافد من جنسية عربية، بتهمة "المساس بالأمن الوطني، والإساءة لولي الأمر".

اختتام أولى جلسات صياغة الدستور السوري وإصلاحه في جنيف اختتمت اليوم الاثنين، أولى جلسات صياغة إصلاح الدستور السوري، برعاية الأمم المتحدة، باتفاق على الآليات للنقاش والعمل ضمن اللجنة المعنية والتي تضم وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني.

عون ينفي أي حديث عن تمسكه بقاضي تحقيق مرفأ بيروت نفت رئاسة الجمهورية اللبنانية، ما تم تداوله عن أن الرئيس ميشال عون، ازداد "تمسكه" بالمحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ القاضي طارق البيطار.

حكومة السودان تشكل خلية أزمة.

.

ونفي لأي إنذار لاستقالتها أعلن مجلس الوزراء السوداني، الاثنين، تشكيل "خلية أزمة" من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية بالبلاد.

نصر الله: حزب القوات يريد حربا أهلية في لبنان.

.

والأخير يرد قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، معتبرا أن الأحداث الأخيرة يوم الخميس "مهمة وخطيرة ومفصلية".

قيادي سوداني يدعو لإنهاء "اختطاف" الفترة الانتقالية دعا رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، الإثنين، رئيسي مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين إلى إنهاء "اختطاف الفترة الانتقالية"، مشددا على عدم وجود رغبة بإقصاء الإسلاميين من المشهد السياسي.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 56 قراءة)
.