الرئيس التنفيذي لـ"موديرنا" يتوقع موعد انتهاء وباء كورونا

الرئيس التنفيذي لـ"موديرنا" يتوقع موعد انتهاء وباء كورونا

الرئيس التنفيذي لـ"موديرنا" يتوقع موعد انتهاء وباء كورونا لندن- عربي21 الخميس، 23 سبتمبر 2021 05:57 م بتوقيت غرينتش أكد بانسل أن "التطعيمات ستكون متاحة في وقت قريب حتى للرضع"- CC0 توقع الرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا" ستيفان بانسل، الموعد المحتمل لانتهاء وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تزامنا مع تزايد إنتاج اللقاحات، تلبية للاحتياجات العالمية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن بانسل في مقابلة مع صحيفة "نويه تسورخر تسايتونغ" السويسرية، قوله: "بالنظر إلى التوسع في قدرات الإنتاج بهذا القطاع على مدى الشهور الستة الماضية، فإن جرعات كافية ستكون متوفرة بحلول منتصف العام المقبل، بحيث يمكن تطعيم جميع سكان العالم.

ومن المحتمل أيضا توفر جرعات معززة بالحجم المطلوب".

وأكد أن "التطعيمات ستكون متاحة في وقت قريب حتى للرضع"، مضيفا أن "الذين لن يتلقوا اللقاح سيكتسبون المناعة بشكل طبيعي، لأن المتحور دلتا شديد العدوى".

ولفت بانسل إلى أنه "بهذه الطريقة سنجد أنفسنا في نهاية المطاف في وضع شبيه بالإنفلونزا.

فإما أن تتلقى اللقاح وتحظى بشتاء جيد، أو لا تفعل وتخاطر بأن تصاب بالمرض، واحتمال أن ينتهي بك الأمر إلى المستشفى".

وردا على سؤال بشأن ما إن كان هذا يعني العودة إلى الوضع الطبيعي ما قبل الجائحة، في النصف الثاني من العام المقبل، قال: "بدءا من اليوم، أفترض أن يكون ذلك في غضون عام".

  اقرأ أيضا:  وتابع أنه "يتوقع أن توافق الحكومات على جرعات معززة لمن تلقوا اللقاح بالفعل، لأن المرضى الذين جرى تطعيمهم في الخريف الماضي يحتاجون إلى جرعة معززة دون شك".

ويذكر أن الجرعة المعززة تحتوي على نصف كمية الجرعة الأصلية، مما يعني أن المزيد من هذه الجرعات يمكن أن تكون متاحة.

وقال بانسل: "حجم الجرعة هو من أهم العوامل، ومع نصف كمية الجرعة العادية، سيكون لدينا 3 مليارات جرعة متاحة في جميع أنحاء العالم للعام المقبل بدلا من 2 مليار فقط".

ولا تزال مكونات الجرعة المعززة، مثل مكونات الجرعة الأصلية لهذا العام، لأن "موديرنا لم يكن لديها الوقت الكافي لتغييرها"، وفقا لبانسل.

وألمح إلى أن الشركة "تختبر حاليا المتحورات مثل دلتا في التجارب السريرية، وهذه المتحورات ستشكل الأساس لصناعة الجرعات المعززة المقاومة لها عام 2022، كما أن الشركة تترقب متحور دلتا بلس بيتا، الذي يعتقد العلماء أنه محتمل أن يتشكل مستقبلا".

ويمكن لموديرنا استخدام خطوط الإنتاج الحالية، لإنتاج اللقاحات الخاصة بالمتحورات الجديدة، وأكد بانسل أن سعر الطعم سيبقى كما هو دون تغيير.

الخميس، 16 سبتمبر 2021 08:29 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 سبتمبر 2021 04:02 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 03:29 م بتوقيت غرينتش الأحد، 29 أغسطس 2021 12:06 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:39 م أكيد.

.

.

.

لما تنتهون من تصدير آخر أنبولة من اللقاح ببيعـــه .

.

.

.

ستعلنون عن نهاية المسلسل الكوروني.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

8 فوائد صحية للشاي الأخضر.

.

تعرف إليها أشار موقع "إكسبريس" في تقرير له إلى أهمية الشاي الأخضر لصحة جسم الإنسان، لافتا إلى أن له فوئد عدة منها خفض الكولسترول السيء وخفض نسبة السكر في الدم.

فايزر تؤكد فعالية لقاحها للأطفال.

.

وروسيا تلوم الشعب وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 243 مليونا و768 ألف حالة، منذ ظهور المرض في الصين في نهاية 2019.

.

فايزر تكشف عن فعالية كبيرة للقاحها الخاص بالأطفال قالت شركة فايزر إن جرعات صغيرة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا، آمنة وفعالة، بنسبة 91 في المئة، لمنع الالتهابات العرضية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما.

تعرف إلى فوائد مشاهدة أفلام الرعب.

.

"العلاج بالصراخ" نشر موقع "هيلث لاين" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن فوائد مشاهدة أفلام الرعب للصحة العقلية ودورها في تخفيف التوتر والقلق.

4 فيتامينات تساعد على شفاء الرئتين بعد الإقلاع عن التدخين نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا سلط فيه الضوء على الفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة الرئتين بعد الإقلاع عن التدخين.

.

وفيات كورونا تقترب من 5 ملايين ورياضيون يرفضون اللقاحات سجلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم، حتى مساء الأربعاء، 422 مليونا و825 ألفا و136 حالة، فيما بلغ إجمالى حالات الوفيات عالميا 4 ملايين و932 آلاف و213 حالة، وفق آخر إحصاءات موقع "وورلد ميتر" المختص برصد حالات الإصابة بالفيروس.

متحور كورونا جديد ببريطانيا.

.

وفايزر تطلب موافقة لتلقيح الأطفال نشرت "رويترز" إحصائية جديدة لعدد إصابات ووفيات كورونا حول العالم، حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول لأعلى عدد في الوفيات والإصابات.

.

حالة طبية نادرة بين مراهقين بسبب "تيك توك".

.

خبراء يعلقون قال باحثون في مراكز طبية ومستشفيات، إنهم رصدوا حالات "نادرة" لتشنجات لاإرادية، بين المراهقات، بسبب كثرة المشاهدات عبر تطبيق تيك توك.

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 80 قراءة)
.