طريقة نقل عداد كهرباء ورسوم الخدمة والشروط

في بعض الحالات قد يتطلب الأمر تغيير مكان عداد الكهرباء ونقله من مكان لآخر كأن يتم وضعه في حوش المنزل مثلًا أو خارج المنزل لأي سبب كان.

لمثل هذه الحالات أتاحت الشركة السعودية للكهرباء خدمة نقل عداد الكهرباء والتي يمكن التقديم عليها إلكترونيًا من خلال موقع الشركة كما سنعرف في هذا الموضوع.

شروط نقل عداد الكهرباء من مكان لآخر قبل التقدم بطلب نقل العداد و تغيير مكانه تأكد من توافر المتطلبات التالية سداد آخر فاتورة على العداد وعدم وجود أية مبالغ مستحقة.

أن يكون مقدم الطلب هو مالك العداد وصاحب العقار.

بالإضافة إلى الزيارة الميدانية من قبل موظف الشركة لموقع العقار قبل تنفيذ إجراء النقل.

بمجرد التأكد من توافر هذه الشروط يمكن المباشرة بإجراءات النقل عبر تقديم الطلب للشركة.

طريقة نقل عداد الكهرباء  طلب نقل عداد الكهرباء يتم بشكل إلكتروني من خلال موقع شركة الكهرباء وفق الخطوات التالية: يقوم مالك العداد بتسجيل الدخول إلى حسابه في .

يتوجه إلى خدمات المشتركين ثم خدمة نقل العداد، ومن الضروري الإشارة هنا إن خدمة نقل العداد تختلف عن خدمة .

بعد اختيار خدمة نقل العداد سيطلب الموقع بعض المعلومات الأساسية منها اختيار العداد في حال مسجل باسم الشخص أكثر من عداد واحد.

بعدها سيطلب الموقع تحديد السبب من نقل العداد، وسيكون متاح خيارين هما نقل العداد من داخل العقار إلى خارجه أو نقل العداد في العقار نفسه.

بمجرد إكمال البيانات يجب الموافقة على الشروط والأحكام وثم الضغط على تقديم الطلب، بعد ذلك سيظهر الطلب في قائمة طلباتي في حساب الشخص على الموقع، ويظهر بحالة تحت المراجعة.

  في نفس الوقت ستصل رسالة إلى جوال مقدم الطلب تفيد بتسجيل الطلب وبأنه تحت المراجعة.

وفي وقت لاحق بعد معاينة الطلب من قبل موظفي الشركة تصل رسالة أخرى إلى جوال مقدم الطلب بتحديد موعد لزيارة العقار ومعاينته قبل تنفيذ إجراء النقل من مكان لآخر.

سيقوم موظف الشركة بزيارة ميدانية إلى العقار والاطلاع على العداد في مكانه القديم والمكان الذي سينقل إليه وتسجيل الطلب.

بعدها وبناءً على معاينة الطلب تصدر فاتورة سداد لرسوم الخدمة وتصل رسالة إلى جوال مقدم الطلب بقيمة الفاتورة ورقم السداد.

رسوم نقل العداد لا توجد رسوم محدد مسبقًا للخدمة وإنما تختلف من حالة لآخرى، لذلك يتم تحديد مقدار الرسوم بعد معاينة العقار من قبل موظف الشركة أثناء الزيارة الميدانية للعقار، مثلًا في حال كان نقل عداد الكهرباء يتطلب كابلات إضافية ستكون هذه من ضمن رسوم الخدمة وكذلك الأمر بالنسبة لأي أمور قد تتطلبها عملية نقل العداد.

وطبعًا يتم سداد الرسوم من خلال نظام سداد من الحساب البنكي.

خدمة إزالة عداد الكهرباء مؤقتًا من الضروري هنا الإشارة إلى أنه لدى شركة الكهرباء خدمة إزالة العداد مؤقتًا، ويتم فيها إزالة العداد من العقار لفترة مؤقتة مثل أثناء عمليات الترميم للمنازل أو هدم عقار وإعادة بناءه، إذ في مثل هذه الحالات وما شابهها لا داعي لتغيير مكان العداد وإنما يمكن التقديم لخدمة الإزالة المؤقتة للعداد من على موقع الشركة والتقديم عليها بنفس الخطوات التي ذكرت هنا.

اقرأ أيضًا: هذا كان كل ما يخص نقل عداد الكهرباء وتغيير مكانه، يذكر إنه بالإضافة إلى طريقة التقديم على الخدمة إلكترونيًا من موقع الشركة، يمكن التقديم على الخدمة يوديوًا من خلال مكاتب خدمات المشتركين.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 58 قراءة)
.