توقيف سوري في ألمانيا عقب تهديد بشنّ هجوم على كنيس يهودي

توقيف سوري في ألمانيا عقب تهديد بشنّ هجوم على كنيس يهودي

توقيف سوري في ألمانيا عقب تهديد بشنّ هجوم على كنيس يهودي برلين- وكالات السبت، 18 سبتمبر 2021 04:08 ص بتوقيت غرينتش اعتقل سوري يبلغ من العمر 16 عاما وثلاثة من أقاربه الخميس في ألمانيا، غداة تهديد بشن هجوم على كنيس يهودي في يوم الغفران.

وأكد وزير الداخلية في ولاية شمال الراين فستفاليا  هربرت رول، "كان هناك تهديد بوقوع هجوم على كنيس هاغن في غرب البلاد"، ورحب بعمل قوات الشرطة التي "منعته على الأرجح".

وأُلغي الأربعاء الاحتفال بعيد الغفران في الكنيس اليهودي بمدينة هاغن التي يبلغ عدد سكانها 180 ألف نسمة، وتقع في الحوض الصناعي السابق لنهر رور.

ونشرت الشرطة عناصر مدججين بالسلاح وكلابا حول المبنى الديني بحثا على متفجرات محتملة، لكن لم يتم العثور على قنبلة في مكان الحادث أو قربه، حسب ما ذكرت الشرطة المحلية الخميس.

وأكد وزير الداخلية أن الشاب سوري وكان يعيش في هاغن واعتقل صباح الخميس في محطة قطار بالمدينة، كما تم اعتقال ثلاثة من أقاربه في منزلهم، بحسب وسائل إعلام محلية.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام، نبه جهاز استخبارات أجنبي السلطات الألمانية باحتمال وقوع هجوم.

ويبدو أن الشاب السوري أعلن عن هجوم وشيك على منتدى نقاش يراقبه هذا الجهاز.

وذكرت وسائل الإعلام أنه كان من المرجح أن يتم تنفيذ الهجوم مساء الأربعاء باستخدام متفجرات يدوية الصنع.

وتأتي هذه القضية بعد نحو عامين من هجوم على كنيس في هاله (شرق) خلال عيد الغفران.

وحاول حينها المعتدي، وهو يميني متطرف، دخول الكنيس لإطلاق النار على المصلين، لكنه فشل في الدخول.

مع ذلك، قتل المهاجم شخصين في الشارع وفي مطعم للوجبات الخفيفة، قبل اعتقاله والحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 06:11 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 03 سبتمبر 2021 11:04 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 03 سبتمبر 2021 01:21 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 30 أغسطس 2021 08:02 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

بوتين يهاجم المثليين.

.

ويعتبر عمليات التحول الجنسي "جريمة" قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ألقى خطابا ناريا في منتدى فالداي الدولي بمدينة سوتشي.

.

خامنئي يعفو عن أكثر من 3 آلاف سجين في إيران قرر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، إصدار عفو خاص على أكثر من 3 آلاف سجين.

صفعة قوية ومباغتة لمسؤول إيراني بحفل تنصيبه (شاهد) فوجئ سياسي إيراني بصفعة قوية أثناء حديثه على منصة، خلال حفل تنصيبه محافظا على "أذربيجان الشرقية"، شمال غرب البلاد.

.

روسيا والصين تسيّران دورية بحرية غير مسبوقة بالمحيط الهادئ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، عن تسيير دورية بحرية مشتركة مع الجانب الصيني، هي الأولى من نوعها، غربي المحيط الهادئ.

.

أزمة جديدة تضرب "فيسبوك" بعد تسريب وثائق داخلية كشفت وثائق داخلية لفيسبوك سرّبتها المُبلّغة فرانسيس هاوغن وحصلت عليها صحف أميركية عدة، أن الشركة كانت على علم بتطرّف عدد كبير من مستخدمي موقعها وبانتشار كمّ هائل من المعلومات المضلّلة المرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2020.

رئيس الحكومة البريطانية يشيد بالسعودية أشاد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، السبت، بتعهد السعودية الوصول إلى الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية، بحلول عام 2060، معتبرا أنها خطوة كبيرة للأمام.

.

مدير أمن إسباني سابق: المخابرات حقنت الملك بمثبط جنسي كشف قائد الشرطة الإسبانية السابق، خوسيه مانويل فيارخو، خلال جلسة استماع برلمانية، بأن الاستخبارات المركزية قامت بحقن عاهل البلاد السابق، خوان كارلوس، بهرمونات أنثوية، للسيطرة على اندفاعه الجنسي، الذي "كان يشكل خطرا على الدولة".

.

احتفاء دولي بميركل مع انتهاء مسيرتها السياسية الحافلة شهدت بروكسل، الجمعة، قمة أوروبية وداعية للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، فيما خصص الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، رسالة مؤثرة، وسط احتفاء دولي بمسيرتها السياسية الحافلة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 65 قراءة)
.