وزير خارجية المغرب يدعو مسؤولين إسرائيليين لزيارة الرباط

وزير خارجية المغرب يدعو مسؤولين إسرائيليين لزيارة الرباط

وزير خارجية المغرب يدعو مسؤولين إسرائيليين لزيارة الرباط لندن- عربى21 السبت، 18 سبتمبر 2021 12:07 ص بتوقيت غرينتش بوريطة قال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل حدث تاريخي يستحق الاحتفال- جيتي قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الجمعة؛ أإن الرباط تنتظر زيارات مهمة لمسؤولين إسرائيليين، بينهم وزيرا الاقتصاد والحرب.

وأضاف بوريطة: "البعثات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل بدأت فعلا بالعمل، بعد زيارة صديقي يائير لابيد (وزير الخارجية الإسرائيلي)، للرباط، الشهر الماضي".

جاء ذلك في أثناء مشاركته في لقاء افتراضي، بمناسبة مرور قرابة عام على توقيع اتفاقيات التطبيع، بين دول عربية والاحتلال الإسرائيلي بحسب موقع الخارجية الأمريكية.

وشارك في اللقاء بالإضافة إلى الوزير المغربي، وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، إسرائيل، الإمارات، والبحرين.

وأردف: "تطبيع العلاقات مع إسرائيل بالفعل حدث تاريخي يستحق الاحتفال، لقد عزز الأمل الجديد ومهد الطريق لزخم غير مسبوق".

  اقرأ أيضا: ولفت إلى أنه "تم فتح قنوات بين مجتمعات الأعمال بين البلدين، من خلال إنشاء مجلس أعمال مغربي- إسرائيلي، وغرفة صناعة مغربية- إسرائيلية".

وذكر أن "العديد من الوزراء بين الطرفين تواصلوا، ما مهد الطريق أمام توقيع قرابة 20 اتفاقية (ثنائية بمختلف المجالات)".

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2020، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرباط.

ووقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات لإقامة علاقات دبلوماسية مع الاحتلال بوساطة أمريكية في 2020، حيث أُطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام".

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 11:02 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: حسن السبت، 18 سبتمبر 2021 07:42 ص وماذا عن خلاصات الانتخابات الأخيرة.

الشعب لايهم و انتخاباته بواسطة: صحراويالسبت، 18 سبتمبر 2021 11:28 ص مجرد تساؤل.

ما هي الدلالات !!!؟؟؟ الساسة الصهاينة يتملقون ويتوسلون لتطأ أقدامهم أرضي إسلامية ولو في جنح الظلام، لكن المغرب الذي ائتمنه المسلمون عن القدس، ليس فقط يطبع مع المغتصبين بل يتوسل لساستهم علنا لزيارة إمارة المؤمنين.

حسنا فعلت الجزائر بقطع علاقاتها مع إمارة المؤمنين ورفضت كل وساطة في شأنها.

بواسطة: غزاويالسبت، 18 سبتمبر 2021 04:15 م مجرد تساؤل.

من هو توأم المغرب !!!؟؟؟ الساسة الصهاينة يتملقون ويتوسلون لتطأ أقدامهم أرضي إسلامية ولو في جنح الظلام، لكن المغرب الذي ائتمنه المسلمون عن القدس، ليس فقط يطبع مع المغتصبين بل يتوسل لساستهم علنا لزيارة إمارة المؤمنين.

حسنا فعلت الجزائر بقطع علاقاتها مع إمارة المؤمنين ورفضت كل وساطة في شأنها.

عكس ما يضمر الملك فالتوأم الحقيقي للمغرب هو الكيان الصهيوني وليس الجزائر.

بعضهم أولياء بعض والطيور على أشكالها تقع.

قال الحسن الثاني: "إن العرب لن يتمكنوا أبدا من إيجاد حل أو تسوية المشكل؛ لأن إسرائيل دولة لا يمكن أن تختفي.

لو كنت مكانهم لاعترفت بإسرائيل، وأدمجتها في حظيرة الجامعة العربية”.

انتهى الاقتباس.

الظروف الآن مهيأة لخلفك ليعلن الاندماج بين البلدين.

بواسطة: كريمالسبت، 18 سبتمبر 2021 04:43 م ربنا يدعوك لجهنم ان شاء الله لعنة الله عليكم عملاء لا يوجد المزيد من البيانات.

اغتيال شخصية بارزة تعمل لصالح حزب الله في سوريا ​أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، اغتيال شخصية بارزة عملت لصالح حزب الله اللبناني في سوريا.

.

مسيرة تضامنية وسط رام الله مع الأسرى المضربين (شاهد) شارك مئات الفلسطينيون في مسيرة تضامنية برام الله، السبت، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

قوى "الحرية والتغيير" تحذر من "انقلاب زاحف" في السودان ​حذرت "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان، مما وصفته بـ"انقلاب زاحف"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد محاولة متظاهرين داعمين للجيش تعطيله.

نائب نصر الله يهاجم قاضي مرفأ بيروت ويجدد الدعوة لعزله هاجم نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، المحقق العدلي الموكل في قضية مرفأ بيروت، طارق البيطار.

ابن سلمان يطلق أولى حزم مبادراته البيئية بـ186 مليار دولار أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، أولى حزم مبادراته البيئة التي كشف عنها سابقا.

محتجون ضد "قوى التغيير" يقتحمون مقر وكالة "سونا" (شاهد) اقتحم محتجون ضد قوى إعلان الحرية والتغيير ومؤيدون للمكون العسكري، مقر وكالة السودان للأنباء "سونا" تزامنا مع مؤتمر صحفي.

اجتماع كبير للفلسطينيين في بريطانيا تنديداً بوعد بلفور يعتزم الفلسطينيون في بريطانيا تنظيم اجتماع كبير يوم السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك للتنديد بوعد بلفور بالتزامن مع ذكرى مرور 104 سنوات على صدوره، فيما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجالية الفلسطينية والعديد من المؤسسات التابعة لها وعدد من المتضامنين العرب والأجانب.

اتحاد الشغل يهاجم الرئيس التونسي و"الحوار" الذي أعلنه هاجم الاتحاد العام التونسي للشغل، السبت، "الحوار الوطني" الذي سيطلقه الرئيس قيس سعيد، مؤكدا أنه قد يشارك فيه ولكن ليس عبر اللجان الشعبية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 77 قراءة)
.