تصويت على حكومة لبنان الاثنين.. وحزب الله يدعمها

تصويت على حكومة لبنان الاثنين.. وحزب الله يدعمها

تصويت على حكومة لبنان الاثنين.

.

وحزب الله يدعمها لندن – عربي21، وكالات الجمعة، 17 سبتمبر 2021 10:06 ص بتوقيت غرينتش هل يمنح البرلمان الثقة لحكومة ميقاتي؟ - جيتي يصوت البرلمان اللبناني، على الثقة بحكومة نجيب ميقاتي، الاثنين، بعد مناقشة البيان الوزاري، في قصر الأونيسكو في العاصمة بيروت.

جاء ذلك وفق بيان لرئيس البرلمان نبيه بري، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، الجمعة.

وقال بري: "سيناقش مجلس النواب البيان الوزاري والتصويت على منح الثقة للحكومة، في جلسة يوم الإثنين المقبل".

والخميس الماضي، أعلنت الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي، إقرار البيان الوزاري، الذي تضمن خطة عملها خلال الفترة المقبلة، لعرضها على البرلمان لنيل الثقة.

وقال وزير الإعلام جورج قرداحي، في تصريح للصحفيين عقب جلسة وزارية في بيروت؛ إن الحكومة أقرت البيان الوزاري، وأطلقت عليه شعار "معا للإنقاذ".

وقبل أسبوع، تشكلت الحكومة اللبنانية برئاسة ميقاتي، بعد 13 شهرا من التعثر بسبب خلافات سياسية.

في وقت سابق، رحب أمين عام حزب الله حسن نصر الله بتشكيل الحكومة اللبنانية، بعد مرور أكثر من عام على استقالة حكومة حسان دياب، عقب انفجار مرفأ بيروت في آب/ أغسطس العام الماضي.

ودعا نصر الله إلى منح الحكومة "الثقة في أسرع وقت".

وقال في كلمة متلفزة مساء الاثنين الماضي: "طالما دعونا بكل صدق لتشكيلها، ونشكر كل من ساهم وأنجز وساعد في التشكيل.

كما ونشكر رئيس الحكومة السابق حسان دياب الذي عمل طوال فترة تصريف الأعمال لمدة عام كامل كما الوزراء".

ولفت نصر الله، في الكلمة التي بثها تلفزيون المنار التابع للحزب، إلى أن الحزب "يتطلع إلى حكومة تقوم بالإنقاذ والإصلاح وإعطاء الأولوية لتخفيف معاناة الناس؛ لأن البلد أصبح في قلب الانهيار"، مضيفا أن الحزب يؤيد "التحضير للانتخابات النيابية والبلدية وإجراءها في موعدها".

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 08:56 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 16 سبتمبر 2021 12:04 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 13 سبتمبر 2021 08:01 م بتوقيت غرينتش السبت، 28 أغسطس 2021 01:08 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد ماضيالجمعة، 17 سبتمبر 2021 01:56 م اللصوص و الذئاب بدات مسيرة تكملة عملية النهب و السلب الذي بدات فعليا العام 1975 و أخذت منحى خطير في تسعينيات القرن المنصرم مع إحكام النظام السوري المجرم قبضته العسكرية على كافة المناطق اللبنانية تبعا لحرب مدمرة قادها معتوه لا مؤهل عقلي و لا عسكري له و إسمه ميشال عون.

بين الحريرية و العونية ضاع وطن لا حدود له و لم يكن يوما بلد حاضن لكل الطوائف الدينية المختلفة اللهم إلا للطبقة السياسية الفاسدة منذ عهد الإستقلال إلى يومنا هذا.

ديون تراكمت نتيجة حرب أهلية عبثية، إحتلال سوري مجرم، سرقة المال العام بحجة الإعمار من اللص رفيق الحريري إلى كافة افراد الطبقة السياسية آنذاك، حرب تموز 2006 التي لم يجني منها لبنان شيء، عصابة مجرمة ذات أجندة فارسية إستعمارية بحجة المقاومة الكاذبة تسيطر على قرار الدولة اللبنانية ذات السياسة القذرة و هي الحريرية، عودة المجنون الحقير ميشال عون و سبطرة العونية مع إكمال نهب المال العام، سندات يوروبوند اصدرها وزير مالية نبيه بري الحرامي في سنة 20016 و عجزت حكومة دياب عن إعادة هيكلة الديون و رفضت سداد المستحقات فيما بعد مما كشف للعالم اجمع حقيقة لبنان و نظامه المالي و السياسي الفاسدين.

و الآن يبشرون لولادة الحكومة التي سوف لن تبقي على شيء في البلاد.

لولا غباء الشعب اللبناني بكافة أطيافه لما وصلت الأمور هذا الحد من التدهور.

لا يوجد المزيد من البيانات.

هجوم جزائري حاد ضد المغرب.

.

"تآمُر واستقواء بإسرائيل" (شاهد) شن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، السبت، هجوما حادا ضد المغرب، مؤكدا أن الرباط وصلت إلى حد الاستقواء بالاحتلال الإسرائيلي.

.

اغتيال شخصية بارزة تعمل لصالح حزب الله في سوريا ​أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، اغتيال شخصية بارزة عملت لصالح حزب الله اللبناني في سوريا.

.

مسيرة تضامنية وسط رام الله مع الأسرى المضربين (شاهد) شارك مئات الفلسطينيون في مسيرة تضامنية برام الله، السبت، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

قوى "الحرية والتغيير" تحذر من "انقلاب زاحف" في السودان ​حذرت "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان، مما وصفته بـ"انقلاب زاحف"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد محاولة متظاهرين داعمين للجيش تعطيله.

نائب نصر الله يهاجم قاضي مرفأ بيروت ويجدد الدعوة لعزله هاجم نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، المحقق العدلي الموكل في قضية مرفأ بيروت، طارق البيطار.

ابن سلمان يطلق أولى حزم مبادراته البيئية بـ186 مليار دولار أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، أولى حزم مبادراته البيئة التي كشف عنها سابقا.

محتجون ضد "قوى التغيير" يقتحمون مقر وكالة "سونا" (شاهد) اقتحم محتجون ضد قوى إعلان الحرية والتغيير ومؤيدون للمكون العسكري، مقر وكالة السودان للأنباء "سونا" تزامنا مع مؤتمر صحفي.

اجتماع كبير للفلسطينيين في بريطانيا تنديداً بوعد بلفور يعتزم الفلسطينيون في بريطانيا تنظيم اجتماع كبير يوم السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك للتنديد بوعد بلفور بالتزامن مع ذكرى مرور 104 سنوات على صدوره، فيما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجالية الفلسطينية والعديد من المؤسسات التابعة لها وعدد من المتضامنين العرب والأجانب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 76 قراءة)
.