"اتفاق تسوية" غربي درعا.. ومطالب بإفراج النظام عن المعتقلين

"اتفاق تسوية" غربي درعا.. ومطالب بإفراج النظام عن المعتقلين

"اتفاق تسوية" غربي درعا.

.

ومطالب بالإفراج عن المعتقلين لندن- عربي21 الجمعة، 17 سبتمبر 2021 09:57 ص بتوقيت غرينتش الشرطة الروسية تدخل مناطق التسوية بدرعا تمهيدا لسيطرة النظام عليها- جيتي توصلت اللجان المركزية ووجهاء العشائر في ريف درعا الغربي إلى "اتفاق تسوية" مع النظام السوري وروسيا، على غرار ما حصل مؤخرا في أحياء درعا البلد.

وأفادت شبكة "نبأ" المحلية في درعا، الجمعة، بأن الاتفاق يقضي بـ"تسوية أوضاع المطلوبين من أهالي المدينة، وتسليم أسلحتهم الخفيفة".

وينص كذلك على وضع ثلاث نقاط عسكرية في المشفى الوطني ومبنى البريد وموقع آخر قرب ثكنة الأغرار شرق طفس، إضافة إلى شن حملة تفتيش تستهدف أجزاء من المدينة.

ومن المرجح أن يبدأ تنفيذ أولى بنود الاتفاق السبت، موضحة أنه "قد يتم أولا دخول القوات الروسية والنظام السوري إلى طفس" غربي درعا.

    اقرأ أيضا: الإفراج عن المعتقلين في المقابل، نشر وجهاء أحياء درعا البلد بيانا طالبوا فيه النظام السوري بالإفراج عن المعتقلين.

وجاء في البيان الذي تداولته المواقع المحلية: "نحن أهالي درعا البلد والسد والمخيمات خاصة ومحافظة درعا عامه، نطالب (الدولة السورية) والضامن الروسي الوفاء بتعهداتهم بإطلاق سراح المعتقلين جميعا، وخاصة النساء الذين مضى على اعتقالهم عشر سنوات، والذين تم اعتقالهم بعد تسويات 2018".

وتابع: "لن نهدأ ولن نستكين إلا بخروج جميع المعتقلين والكشف عن مصير المُغيبين".

  اقرأ أيضا:  ويقوم النظام السوري وروسيا في عموم محافظة درعا في الجنوب السوري، بإجراء عمليات "تسوية" تتيح لقوات الأسد بشكل غير مباشر الدخول إلى مناطق لم يسبق وأن دخلتها، خلال السنوات الماضية.

  وتنحصر بنود تلك الاتفاقيات بمجملها بتسليم السلاح المتوسط والخفيف الموجود بيد الشبان والمقاتلين، على أن يتبع هذه الخطوة تسوية وضعهم الأمني.

وقبل أيام، كانت منطقة المزيريب في الريف الغربي لدرعا قد شهدت "اتفاق تسوية"، قضى بتسليم أسلحة بعض المسلحين، ليتم فيما بعد دخول قوات النظام السوري لتنفيذ عمليات تفتيش.

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 08:02 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 02:50 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 27 أغسطس 2021 07:21 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 25 أغسطس 2021 10:40 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: Jordan the hope الجمعة، 17 سبتمبر 2021 10:52 ص المجرمون الحقيقيون هم من راء هذا النظام خلسة من العرب.

لأن الروس والإيراني والنظام هم معروفون أعداء العرب والمسلمين منذ قرون وسيظلون إلى أن يشاء الله.

لا يستطيع النظام البقاء حتى لو كان مجرمو إيران والشيعه معه.

لكن غدر بعض مريضي السلطه من العرب هو كارثة الكوارث.

لعنهم الله لعنا ابديا وأخزاهم ونزع الملك منهم واهانهم واذلهم انه سميع مجيب الدعاء.

لن يدوم الظلم لأنه ظلمات.

انتظروا انا معكم منتظرون لا يوجد المزيد من البيانات.

هجوم جزائري حاد ضد المغرب.

.

"تآمُر واستقواء بإسرائيل" (شاهد) شن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، السبت، هجوما حادا ضد المغرب، مؤكدا أن الرباط وصلت إلى حد الاستقواء بالاحتلال الإسرائيلي.

.

اغتيال شخصية بارزة تعمل لصالح حزب الله في سوريا ​أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، اغتيال شخصية بارزة عملت لصالح حزب الله اللبناني في سوريا.

.

مسيرة تضامنية وسط رام الله مع الأسرى المضربين (شاهد) شارك مئات الفلسطينيون في مسيرة تضامنية برام الله، السبت، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

قوى "الحرية والتغيير" تحذر من "انقلاب زاحف" في السودان ​حذرت "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان، مما وصفته بـ"انقلاب زاحف"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد محاولة متظاهرين داعمين للجيش تعطيله.

نائب نصر الله يهاجم قاضي مرفأ بيروت ويجدد الدعوة لعزله هاجم نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، المحقق العدلي الموكل في قضية مرفأ بيروت، طارق البيطار.

ابن سلمان يطلق أولى حزم مبادراته البيئية بـ186 مليار دولار أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، أولى حزم مبادراته البيئة التي كشف عنها سابقا.

محتجون ضد "قوى التغيير" يقتحمون مقر وكالة "سونا" (شاهد) اقتحم محتجون ضد قوى إعلان الحرية والتغيير ومؤيدون للمكون العسكري، مقر وكالة السودان للأنباء "سونا" تزامنا مع مؤتمر صحفي.

اجتماع كبير للفلسطينيين في بريطانيا تنديداً بوعد بلفور يعتزم الفلسطينيون في بريطانيا تنظيم اجتماع كبير يوم السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك للتنديد بوعد بلفور بالتزامن مع ذكرى مرور 104 سنوات على صدوره، فيما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجالية الفلسطينية والعديد من المؤسسات التابعة لها وعدد من المتضامنين العرب والأجانب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.