سفير السعودية يغادر بيروت للتشاور.. ولا تعليق رسميا

سفير السعودية يغادر بيروت للتشاور.. ولا تعليق رسميا

سفير السعودية يغادر بيروت للتشاور.

.

ولا تعليق رسميا لندن – عربي21، وكالات الجمعة، 17 سبتمبر 2021 08:56 ص بتوقيت غرينتش لم تعلق السعودية رسميا على عودة البخاري - أرشيفية غادر السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، العاصمة بيروت عائدا إلى الرياض بشكل عاجل للتشاور، وذلك بحسب ما أوردته قناة "الجديد" اللبنانية، وسط تكتم سعودي.

ولم تنشر وكالة الأنباء الرسمية السعودية أي أخبار عن عودة السفير.

في وقت سابق، بدأ حزب الله اللبناني، الذي تتهمه السعودية بالوقوف وراء مشاكل لبنان، بإدخال الوقود الإيراني إلى لبنان عبر سوريا، في خطوة يقول الحزب إنها من المفترض أن تخفف أزمة طاقة خانقة، لكن معارضيها قالوا إنها تعرض البلاد لخطر العقوبات الأمريكية.

ودخلت عشرات الشاحنات المحملة بالوقود الإيراني من شمال شرق البلاد قرب قرية العين، حيث رفرفت أعلام حزب الله الصفراء على أعمدة الإنارة.

  وكُتب على لافتة "شكرا إيران" و"شكرا سوريا الأسد".

وأطلقت الشاحنات أبواقها وهي تمر عبر القرية، ولوح البعض بعلم حزب الله، بينما ألقت امرأة وصبي بالورود على إحدى الشاحنات.

وقالت الحكومة اللبنانية؛ إنها لم تتلق طلبا للسماح باستيراد الوقود.

وقال مصدر أمني؛ إن الشاحنات عبرت من خلال معبر حدودي غير رسمي.

على جانب آخر، استقبل لبنان، الجمعة، أول شحنة وقود من العراق، ضمن اتفاقية بين البلدين بتوريد مليون طن وقود سنويا إلى بيروت.

ووفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية، "وصلت إلى لبنان شحنة وقود تقدر بـ31 ألف طن من مادة الغاز أويل، تم تفريغ نصفها في معمل الزهراني، والنصف الآخر في معمل دير عمار بطرابلس".

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 07:30 م بتوقيت غرينتش الأحد، 22 أغسطس 2021 07:51 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: Jordan the hope الجمعة، 17 سبتمبر 2021 01:55 م عصابات عاثت فسادا وقتلا واجراما في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

في سوريا وحدها قتل حوالي نصف مليون وضعفهم في العراق وعشرات آلاف في اليمن.

قتلوا الأطفال في فوطهم وهم نيام بالاسلحه الكيميائية.

ولا يزالون يمشون على الأرض ويتشدقون كله بسبب تواطئ الغرب وإسرائيل وبعض حثالات العرب.

لكن الى متى.

انتظروا انا معكم منتظرون لا يوجد المزيد من البيانات.

هجوم جزائري حاد ضد المغرب.

.

"تآمُر واستقواء بإسرائيل" (شاهد) شن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، السبت، هجوما حادا ضد المغرب، مؤكدا أن الرباط وصلت إلى حد الاستقواء بالاحتلال الإسرائيلي.

.

اغتيال شخصية بارزة تعمل لصالح حزب الله في سوريا ​أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، اغتيال شخصية بارزة عملت لصالح حزب الله اللبناني في سوريا.

.

مسيرة تضامنية وسط رام الله مع الأسرى المضربين (شاهد) شارك مئات الفلسطينيون في مسيرة تضامنية برام الله، السبت، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

قوى "الحرية والتغيير" تحذر من "انقلاب زاحف" في السودان ​حذرت "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان، مما وصفته بـ"انقلاب زاحف"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد محاولة متظاهرين داعمين للجيش تعطيله.

نائب نصر الله يهاجم قاضي مرفأ بيروت ويجدد الدعوة لعزله هاجم نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، المحقق العدلي الموكل في قضية مرفأ بيروت، طارق البيطار.

ابن سلمان يطلق أولى حزم مبادراته البيئية بـ186 مليار دولار أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، أولى حزم مبادراته البيئة التي كشف عنها سابقا.

محتجون ضد "قوى التغيير" يقتحمون مقر وكالة "سونا" (شاهد) اقتحم محتجون ضد قوى إعلان الحرية والتغيير ومؤيدون للمكون العسكري، مقر وكالة السودان للأنباء "سونا" تزامنا مع مؤتمر صحفي.

اجتماع كبير للفلسطينيين في بريطانيا تنديداً بوعد بلفور يعتزم الفلسطينيون في بريطانيا تنظيم اجتماع كبير يوم السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك للتنديد بوعد بلفور بالتزامن مع ذكرى مرور 104 سنوات على صدوره، فيما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجالية الفلسطينية والعديد من المؤسسات التابعة لها وعدد من المتضامنين العرب والأجانب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 64 قراءة)
.