تحذيرات من تهديدات وفوضى في السويداء السورية

تحذيرات من تهديدات وفوضى في السويداء السورية

تحذيرات من تهديدات وفوضى في السويداء السورية لندن- عربي21 الجمعة، 17 سبتمبر 2021 08:26 ص بتوقيت غرينتش السويداء تشهد بشكل مستمر توترات بسبب النظام السوري- شبكة سويداء 24 على "فيسبوك" حذرت منظمات مجتمع مدني في السويداء، جنوب سوريا، من "تهديد خطير" تتعرض له المحافظة في الوقت الحالي، بعد أحداث الفوضى الأخيرة التي شهدتها في اليومين الماضيين.

ودعت المنظمات، من بينها "بيتي أنا بيتك" إلى حماية المجتمع والحفاظ على السلم الأهلي، ومنع انجرار أبناء المحافظة إلى حالة احتراب.

    ونشرت المنظمات بيانا موحدا عبر "فيسبوك"، الجمعة، قالت فيه؛ إن "التهديد يضع المرجعيات الدينية والقوى الفاعلة أمام مسؤولياتها في تجاوز خلافاتها، ويستوجب توحيد الجهود والمواقف فيما بينها".

ويأتي ذلك بعد أحداث الفوضى التي شهدتها مدينة السويداء وريفها في الأيام الماضية، حيث دارت مواجهات بيت تشكيلات محلية، وأسفرت عن مقتل شاب وإصابة آخرين.

  اقرأ أيضا:  ودارت الاشتباكات بين عدة أطراف، ووصلت مؤخرا إلى حد الصدام بين تشكيل "حركة رجال الكرامة" ومجموعات تتلقى دعما من فرع "الأمن العسكري" التابع للنظام السوري.

واعتبرت المنظمات المدنية أن ما يحدث في السويداء من حالات خطف واغتيالات واشتباكات، "إنما هو صراع بين أجندات محلية وإقليمية عبر وكلائهم من بعض الفصائل والمليشيات والعصابات المسلحة".

وأفادت في بيانها بأن "ذلك لا يعكس طبيعة المجتمع السلمية، بل هو جريمة بحق المجتمع يدفع ثمنه أهالي المحافظة من حياتهم وأمنهم وحريتهم في التنقل والعمل".

  اقرأ أيضا:  ويتهم مواطنون من السويداء نظام الأسد وأفرعه الأمنية بافتعال الفوضى في المحافظة، لغايات أمنية قد تتضح في المرحلة المقبلة.

وفي الأيام الماضية لم يصدر أي تعليق من جانب النظام السوري عما شهدته السويداء من فوضى أمنية.

ومنذ نحو شهرين، تتجه مظاهر الانفلات الأمني في محافظة السويداء، نحو مزيد من التصعيد؛ إذ شهدت المحافظة اشتباكات وعمليات خطف بين فصائل محلية مسلحة، ومجموعات تعتبرها الفصائل المحلية موالية للنظام، فشل في إحكام قبضته على المحافظة منذ سنوات.

الأحد، 05 سبتمبر 2021 07:00 م بتوقيت غرينتش الخميس، 26 أغسطس 2021 10:08 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 25 أغسطس 2021 10:40 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 23 أغسطس 2021 03:34 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: من سدني الجمعة، 17 سبتمبر 2021 11:17 م السويداء ملفاتها على الطاوله عند ضباط النصيرييه وما ان تسيطر قوات حزب اللات وايران على درعا ونواحيها وبعدها يبدأ النظام بتصفية الحساب مع كل من وقف على الحياد او رفض ان يشارك بسفك دماء المسلمين بواسطة: مواطن عربي بسيطالسبت، 18 سبتمبر 2021 09:11 ص كما أن أداة إيران حزب اللات يحتكر المنطقة الحنوبية في لبنان و لا يقيم وزناً لطوائف لبنان بمن فيها الدروز ، كذلك تريد مليشيات إيران -و من ضمنها هذا الحزب - السيطرة على جنوب و جنوب غرب سوريا و لن تقيم وزناً للدروز العرب في جبل العرب الذين رأوا بأعينهم الزحف التدريجي على محافظة السويداء من أتباع الدين الشيعي الفارسي .

كون الدروز عرب ، فمعنى ذلك أن يكرههم و يحقد عليهم العنصريون الفارسيون .

.

.

ثم سيأتي الدور على الشيعة العرب لتحل محل الجميع مليشيا فاطميون الأفغانية و مليشيا زينبيون الباكستانية و ما تيسر من مليشيات فارسية أصلية .

لا يوجد المزيد من البيانات.

هجوم جزائري حاد ضد المغرب.

.

"تآمُر واستقواء بإسرائيل" (شاهد) شن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، السبت، هجوما حادا ضد المغرب، مؤكدا أن الرباط وصلت إلى حد الاستقواء بالاحتلال الإسرائيلي.

.

اغتيال شخصية بارزة تعمل لصالح حزب الله في سوريا ​أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، اغتيال شخصية بارزة عملت لصالح حزب الله اللبناني في سوريا.

.

مسيرة تضامنية وسط رام الله مع الأسرى المضربين (شاهد) شارك مئات الفلسطينيون في مسيرة تضامنية برام الله، السبت، مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

قوى "الحرية والتغيير" تحذر من "انقلاب زاحف" في السودان ​حذرت "قوى إعلان الحرية والتغيير" في السودان، مما وصفته بـ"انقلاب زاحف"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد محاولة متظاهرين داعمين للجيش تعطيله.

نائب نصر الله يهاجم قاضي مرفأ بيروت ويجدد الدعوة لعزله هاجم نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، المحقق العدلي الموكل في قضية مرفأ بيروت، طارق البيطار.

ابن سلمان يطلق أولى حزم مبادراته البيئية بـ186 مليار دولار أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، السبت، أولى حزم مبادراته البيئة التي كشف عنها سابقا.

محتجون ضد "قوى التغيير" يقتحمون مقر وكالة "سونا" (شاهد) اقتحم محتجون ضد قوى إعلان الحرية والتغيير ومؤيدون للمكون العسكري، مقر وكالة السودان للأنباء "سونا" تزامنا مع مؤتمر صحفي.

اجتماع كبير للفلسطينيين في بريطانيا تنديداً بوعد بلفور يعتزم الفلسطينيون في بريطانيا تنظيم اجتماع كبير يوم السادس من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك للتنديد بوعد بلفور بالتزامن مع ذكرى مرور 104 سنوات على صدوره، فيما يشارك في الاجتماع ممثلون عن الجالية الفلسطينية والعديد من المؤسسات التابعة لها وعدد من المتضامنين العرب والأجانب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 68 قراءة)
.