اليمن تحافظ على مركزها في التصنيف الذي أصدره (فيفا) للمنتخبات لشهر سبتمبر 2021

اليمن تحافظ على مركزها في التصنيف الذي أصدره (فيفا) للمنتخبات لشهر سبتمبر 2021

اليمن تحافظ على مركزها في التصنيف الذي أصدره (فيفا) للمنتخبات لشهر سبتمبر 2021 اليمن تحافظ على مركزها في التصنيف الذي أصدره (فيفا) للمنتخبات لشهر سبتمبر 2021 - الجمعة 17 سبتمبر 2021 الساعة 09:55 ص مشاركة عدن، نيوزيمن: حافظ المنتخب اليمني لكرة القدم على مركزه في التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، والذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر سبتمبر 2021، حيث يحتل المركز الـ152 برصيد 1046 نقطة.

 وعلى المستوى العالمي تواصل بلجيكا التربع على عرش التصنيف الذي شهد ارتقاء إنجلترا للمركز الثالث.

 وعادت إنجلترا التي قفزت مرتبة واحدة، للمراكز الثلاثة الأولى بعد غياب 9 سنوات، لتنتزع المرتبة الثالثة من فرنسا التي تراجعت للمرتبة الرابعة، فيما تواصل البرازيل احتلال الوصافة.

 وشهدت المراكز العشرة الأولى تغييرات أخرى بارتقاء البرتغال للمركز السابع محل إسبانيا التي تراجعت للمرتبة الثامنة، فيما انتزعت الدنمارك المركز العاشر من الولايات المتحدة التي تراجعت للمركز 13.

 وعلى الصعيد العربي تتصدر تونس ترتيب المنتخبات العربية باحتلالها المركز 25 متقدمة ثلاثة مراكز مقارنة بتصنيف الشهر الماضي، تليها الجزائر (30) ثم المغرب متراجعا مركزا (33) وقطر التي تراجعت مرتبة واحدة هي الأخرى (43) ثم مصر التي تراجعت مركزين (48).

 وحقق منتخب ليبيا أعلى قفزة في الترتيب هذا الشهر حيث ارتقى 12 مركزا ليحتل المرتبة 110.

 وتراجع المنتخب الموريتاني 4 مراكز، ليحتل بذلك المركز 104 عالميا في التصنيف الجديد، بعدما تعرض لهزيمتين من زامبيا وغينيا الاستوائية في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال.

 وعلى المستوى الآسيوي تصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا باحتلاله المركز الـ22 في التصنيف الدولي، وحل منتخب اليابان في المركز الثاني على مستوى قارة آسيا، يليه منتخب أستراليا، ثم كوريا الجنوبية.

 وعلى المستوى الإفريقي، تصدرت السنغال تصنيف قارة أفريقيا باحتلالها المركز الـ20 على الصعيد الدولي، وحل منتخب تونس وصيفا في المركز الثاني، ثم الجزائر في المركز الثالث، ثم المغرب رابعا، ونيجيريا في المركز الخامس.

اليمن      |         (منذ: 4 أسابيع | 27 قراءة)
.