بلادنا تنتخب عضوا في مكتب المؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة خلال دورته الــــــ 18.

بلادنا تنتخب عضوا في مكتب المؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة خلال دورته الــــــ 18.

نواكشوط,  16/09/2021 تم اليوم الخميس انتخاب معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مريم بكاي عضوا في مكتب المؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة.

وقد شاركت الوزيرة في أعمال المستوى الوزاري للدورة الـــ 18 للمؤتمر والتي تطرقت إلى عدد من القضايا التنظيمية والموضوعاتية.

وستمثل الوزيرة منطقة شمال إفريقيا التي تشمل بالاضافة إلى موريتانيا كلا من المغرب والجزائر وتونس وإفريقيا وليبيا ومصر وذلك إلى غاية شهر دجمبر 2023.

ويعتبر المؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة اكبر الهيئات المعنية بتطوير التعاون الجهوي بين الحكومات الآفارقة من أجل رفع التحديات البيئية الجديدة وانجاح الانتقال البيئي في إفريقيا.

ويتكون مكتب المؤتمر من 4 أعضاء كما يحمل الرسائل والمواقف وجهود المناصرة المتصلة بمنطقة إفريقيا ولاسيما ضمن المفاوضات المتعددة الأطراف حول قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

ويعقد المؤتمر دورة عادية كل سنتين كما يشكل منصة يمكن للوزراء الأفارقة خلالها اتخاذ عدد من القرارات والتوجهات من أجل التقدم في إنجاز البرنامج البيئي لإفريقيا.

ويقوم برنامج الأمم المتحدة للبيئة بدور سكرتاريا المؤتمر والذي يتكون مكتبه الجديد من السينغال وموريتانيا والكونغو وبتسوانا.

والجدير بالذكر أن موريتانيا لم تنضم إلى هذه الهيئة منذ 30 سنة أي سنة 1991.

آخر تحديث : 16/09/2021 18:36:55

موريتانيا      |         (منذ: 1 أشهر | 22 قراءة)
.