المهرج رزيق يستقبل وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية لتطوير المبادلات التجارية البينية

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات ، عبر صفحتها الرسمية عن إستقبال المهرج كمال رزيق ، بمقر الوزارة ، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية السيد ف.

موراليدهاران.

وقد جاء في البيان على أن اللقاء تمحور حول سبل ترقية أفاق التعاون الثنائي بين البلدين وقد أشاد الوزير رزيق بعمق العلاقات السياسية والإقتصادية التي تربط الجزائر بالهند منذ عقود – يقول البيان- متحدثاً في نفس الوقت عن أهمية تطوير المبادلات التجارية البينية التي لا ترقى اليوم إلى مستوى تطلعات البلدين والشعبين.

وقد أكد وزير التجارة على ضرورة تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين وتنويع الشراكات في القطاعات المنتجة مضيفا أن الجزائر مقبلة على دخول منطقة التبادل التجاري الحر القارية الافريقية وهو ما يخولها بأن تصبح بلد مصدر بإمتياز ومنطقة عبور إستراتيجية للمنتجات نحو الأسواق الافريقية.

وأعرب وزير الخارجية الهندي من جهته عن جاهزية بلاده لتبادل الخبرات والتجارب في شتى المجالات خاصة في المجال التكنولوجي والرقمنة مبرزا أنه سيتم التطرق إلى العديد من الملفات والقضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك خلال اجتماع اللجنة الثنائية الجزائرية الهندية الذي سينعقد بالعاصمة الهندية نيودلهي .

الجزائر      |         (منذ: 1 أشهر | 34 قراءة)
.