مجلس الأمن الدولي يصادق بالإجماع على تمديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا

مجلس الأمن الدولي يصادق بالإجماع على تمديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا

تبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء بالإجماع قرارا تقنيا يقضي بتمديد تفويض بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى 30 سبتمبر.

وأكد النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن موسكو دعمت مشروع القرار التقني الذي قدمته بريطانيا، معربا عن سعي روسيا إلى مواصلة البحث عن حلول مقبولة لكافة الأطراف بشأن المسائل العالقة المرتبطة بمواصلة عمل البعثة.

:🇷🇺поддержала подготовленный Великобританией «технический» проект резолюции , продлевающей мандат Миссии ООН по поддержке в до 30 сентября.

Подчеркиваем нашу неизменную поддержку усилиям🇺🇳по продвижению ливийского урегулирования.

— Russian Mission UN (@RussiaUN) وأوضح بوليانسكي أن القرار الذي تم تبنيه يهدف إلى منح كافة الأطراف فرصة للتوصل إلى "قاسم مشترك" بشأن عمل البعثة الأممية في المرحلة المعقدة القادمة من العملية السياسية في ليبيا.

وأبدى الدبلوماسي دعم روسيا الثابت لجهود الأمم المتحدة وبعثها الرامية إلى إحراز تقدم في التسوية الليبية، مشيرا إلى أن موسكو تشاطر التوافق الدولي القاضي ضرورة أن تلعب الأمم المتحدة دورا رئيسيا في هذه العملية.

🇪🇪 welcomes the 🇺🇳 unanimous vote to adopt the resolution for a technical rollover of the mandate.

— Estonia in UN 🇪🇪 (@EstoniaUN) وتابع: "أولويتنا الآن تكمن في مساعدة الليبيين في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في الموعد المحدد، أي 24 ديسمبر من العام الجاري، ويجب أن تتركز كافة جهودنا على تحقيق هذا الهدف، ونأمل بأن ذلك يمثل هدفا مشتركا لجميع أعضاء مجلس الأمن".

وكانت وكالة "فرانس برس" قد أفادت بأن روسيا تهدد باستخدام حق الفيتو ضد مشروع قرار يقضي بتمديد تفويض البعثة الأممية في ليبيا لمدة عام، وذلك احتجاجا على النبرة التي استخدمت في هذه الوثيقة المقدمة من قبل بريطانيا بشأ مطالبة بانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا وتحديد دور المبعوث الأممي إلى هذا البلد.

 ورفضت البعثة الروسية التعليق هذا تلك المزاعم الإعلامية.

المصدر: RT + "أ ف ب"تابعوا RT على

منوعات      |         (منذ: 3 أيام | 34 قراءة)
.