الكويت تعتزم تخفيض رواتب الموظفين الحكوميين إلى النصف


        الكويت تعتزم تخفيض رواتب الموظفين الحكوميين إلى النصف

استنكرت وزارة حقوق الإنسان البيان الصحفي لمجلسِ الأمن الدولي بشأن اليمن، الصادر الأربعاء الماضي.

اُختتمت اليوم السبت أعمال المؤتمر الدولي 35 للوحدة الاسلامية والذي عقد في العاصمة طهران بعنوان (الوحدة الإسلامية والصلح والحذر من الفرقة والصراع في العالم الإسلامي) بمشاركة واسعة من العلماء والنخب من مختلف الدول الإسلامية بصورة حضورية وفي الفضاء الافتراضي مع مراعاة الأسس الصحيّة.

أعلنت وزارة الخزانة البريطانية عن تخصص الميزانية المقبلة لبريطانيا قرابة سبعة مليارات جنيه استرليني (9,6 مليار دولار، 8,3 مليار يورو) لتحديث شبكة النقل خارج لندن، في إطار خطط تحقيق المساواة الاقتصادية بين المناطق.

استعاد فريق وحدة صنعاء صدارة المجموعة الأولى للدوري العام لكرة القدم، بفوزه على العروبة بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بشبوة.

[15/ سبتمبر/2021]   الكويت- سبأ: تعتزم الحكومة الكويتية خفض رواتب بعض الأجهزة والهيئات الحكومية بنسبة قد تصل إلى 50 في المائة، وذلك في إطار خطط التقشف وتقليص المصاريف.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر مسؤولة، قولها: إن وزارة المالية وصلت إلى اتفاق مع جهاز حماية المنافسة لخفض رواتب العاملين في الجهاز بنسبة ما بين 30 في المائة و50 في المائة.

وأضافت المصادر: "تم الاتفاق أيضا على إلغاء التأمين الصحي للعاملين في جهاز حماية المنافسة، ونظام الابتعاث الخارجي للموظفين الراغبين في استكمال درجتي الماجستير والدكتوراه على نفقة الجهاز".

وتأتي تلك القرارات في إطار خطط التقشف وتقليص المصاريف، التي تنتهجها الحكومة الكويتية، حيث ترفض الحكومة السماح هذه المرة بأي ضغوط سياسية لإرجاع عملية الإصلاح الاقتصادي مثلما كان في السابق.

وباشرت عدد من الوزارات والجهات الحكومية بالفعل خطة التقشف وخفض النفقات بالنسبة المطلوبة التي حددها قرار مجلس الوزراء، ومنها وزارات المالية والتجارة والصناعة والصحة والأشغال وجهاتها التابعة.

ومن المتوقع ألا يقف تقليص الإنفاق عند حد معين، بل سيكون هناك توسع في خفض بنود إضافية مثل الأعمال الممتازة للموظفين الحكوميين وغيرها.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 31 قراءة)
.