التحالف يشن 35 غارة جوية على ثلاث محافظات يمنية

التحالف يشن 35 غارة جوية على ثلاث محافظات يمنية

غارات للتحالف في اليمن و"الحوثي" تحاول استهداف مطار أبها صنعاء- وكالات الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 04:17 ص بتوقيت غرينتش أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أن طيران التحالف العربي شن خلال الساعات الماضية 35 غارة جوية على ثلاث محافظات، في حين حاولت بدوها ضرب مطار أبها السعودي.

وقالت قناة المسيرة الفضائية، الناطقة باسم الحوثيين، إن "طيران التحالف شن خلال الساعات الماضية 23 غارة على محافظة مأرب وسط اليمن".

وأضافت أن" التحالف شن أيضا 6 غارات جوية على مطار تعز الدولي جنوب غربي البلاد".

كما شن طيران التحالف 6 غارات أخرى على مديرية كتاف في محافظة صعدة (شمال غرب) قرب الحدود السعودية، حسب المصدر.

ولم تتطرق القناة إلى وجود خسائر من عدمها جراء هذه الغارات، فيما لم يصدر تعليق من قبل التحالف العربي حول الأمر.

  اقرأ أيضا:    في المقابل، أعلن التحالف العربي في اليمن، الأربعاء، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه "مطار أبها الدولي" جنوب غربي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن التحالف، أن "الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أُطلقت نحو مطار أبها الدولي".

وأضاف أن "انتهاكات المليشيا الحوثية جسيمة للقانون الدولي بمحاولة استهداف المدنيين".

وتابع التحالف: "نتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي حول الأمر.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

  الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 05:20 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 04:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 23 أغسطس 2021 11:59 م بتوقيت غرينتش الأحد، 22 أغسطس 2021 04:13 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير خارجية المغرب يدعو مسؤولين إسرائيليين لزيارة الرباط قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الجمعة؛ أإن الرباط تنتظر زيارات مهمة لمسؤولين إسرائيليين، بينهم وزيرا الاقتصاد والحرب.

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة (بروفايل) أعلن التلفزيون الجزائري فجر السبت، وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة أصيب عشرات الفلسطينييين، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اعتدت على مسيرات مناهضة للاستيطان ومساندة للأسرى في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

جدل في تونس بعد حديث نائب عن حالة سعيّد بالقصر أثار النائب التونسي الصافي سعيد، بأن "الرئيس قيس سعيد ربما سجين وهو معزول، الأجهزة تتولى الأمور وتحكم في القصر" جدلا في تونس، وردود فعل واسعة.

مقديشو تتهم جيبوتي باحتجاز مستشار للرئيس الصومالي أعلن الصومال، الجمعة، احتجاز السلطات الجيبوتية، فهد ياسين حاج، المستشار الأمني للرئيس الصومالي، عندما كان متوجها من تركيا إلى العاصمة مقديشو، عبر جيبوتي.

.

محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية" كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان محاجنة، تفاصيل حفر النفق في سجن جلبوع من الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرين.

سعيّد يحدد الفئات الممنوعة من السفر.

.

ومغردون: رضخ للضغط أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، قرارا يتعلق بالفئات الممنوعة من السفر، بعد مطالبات حقوقية بضرورة رفع القيود المفروضة على التونسيين منذ انقلابه على البرلمان والحكومة.

ظهور "غير تقليدي" لابن سلمان وتميم وطحنون في "لقاء ودي" نشر "بدر العساكر"، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، صورة تجمع الأخير مع كل من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ومستشار الأمن الوطني في الإمارات، طحنون بن زايد آل نهيان.

.

منوعات      |         (منذ: 3 أيام | 43 قراءة)
.