( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

تنوعت الأحداث على الساحة اليمنية خلال آخر 24 ساعة ولعل أبرزها إحتجاجات عدن وفيما يلي يقدم لكم "المشهد اليمني" ملخص لأبرز الأحداث: في عدن، أكدت المصادر أن عشرات المحتجين قاموا باغلاق كافة الطرقات المؤدية إلى قصر المعاشيق في منطقة كريتر، من خلال إشعال إطارات السيارات التالفة، احتجاجا على تردي الوضع المعيشي وتردي الخدمات الأساسية بالمدينة.

وردد المحتجون هتافات ضد الحكومة الشرعية والانتقالي الجنوبي.

فيما أعلن الانتقالي الجنوبي، عن اجتماع هام وطارئ لرئيس المجلس عيدروس الزبيدي، تزامنا مع احتجاجات مستمرة للمواطنين في العاصمة المؤقتة عدن، جنوب اليمن.

وقال الانتقالي أن الزبيدي ترأس اجتماعا للجنة العليا للشؤون القانونية، مسندا إليها كافة مهام الضبط لأي عمل تنظيمي، أو سياسي، أو اقتصادي.

إلى ذلك ، أكدت مصادر جنوبية، هروب عدد من قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، من العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

‏‏‏وقال القيادي في المقاومة الجنوبية، عادل الحسني، إن طائرة إماراتية أخرجت قبل قليل، مجموعة من قيادات المجلس الإنتقالي من مطار عدن.

صحياً، أعلنت لجنة الطوارىء التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، أمس الثلاثاء عن تسجيل (50) حالة إصابة بفيروس كورونا.

ورصدت اللجنة أربع حالات وفاة من محافظة حضرموت، كما تم تسجيل (22)حالة تعافي، 15 منها في محافظة عدن، وسبع في تعز.

ميدانياً، لقي قياديان حوثيان مصرعهمها برفقة عناصر أخرى من المليشيات في الساحل الغربي.

وقالت مصادر عسكرية، إن القيادي الحوثي الحوثي ابراهيم الكبسي، المكنى (أبوتراب) لقي مصرعه في الساحل الغربي، ضمن آخرين من قتلى المليشيات في خروقاتها المتكررة.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي أحمد إسماعيل صالح الموشكي، لقي مصرعه ضمن الهجوم الحوثي على مواقع القوات المشتركة في الساحل الغربي.

إلى صنعاء، تسبب طقم يتبع مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء بدهس فتاة واصابة اربع اخريات صباح اليوم الثلاثاء .

وقالت المصادر ان طقما حوثيا كان مسرعا واصصطدم بالطالبات بعد انصرافهن من الدرسة تسبب في وفاة طالبة وإصابة اربع اخريات كن معهاوأكدت المصادر ان حالة ا الطالبات الأربع الاخريات خطرة وتم نقلهم للمستشفى فيما وضعت جثة الفتاة المتوفاة في ثلاجة الموتى على صعيد آخر ، أعلنت مليشيا الحوثي الإنقلابية، مساء الثلاثاء، التطورات الميدانية والعسكرية للمعارك الدائرة في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقالت في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني"، إن طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، شن الساعات الماضية، أكثر من عشرين غارة جوية على مواقع عسكرية وتجمعات للمليشيات الانقلابية في محافظة مأرب.

وأوضحت، أن مقاتلات التحالف استهدفت بنحو 7 غارات تعزيزات ومواقع عسكرية للمليشيات الحوثية في مديريتي مدغل و مجزر.

كما استهدف طيران التحالف بأكثر من 16 غارة جوية، تجمعات وآليات عسكرية لمليشيا الحوثي في مديرية صرواح غربي مأرب.

.

اليمن      |         (منذ: 3 أيام | 37 قراءة)
.