كوريا الشمالية ترغب في تخفيف العقوبات وإحياء المفاوضات

كوريا الشمالية ترغب في تخفيف العقوبات وإحياء المفاوضات

كوريا الشمالية ترغب في تخفيف العقوبات وإحياء المفاوضات سيؤول - أ ف ب الأربعاء، 04 أغسطس 2021 04:26 م بتوقيت غرينتش توقفت المفاوضات بخصوص برنامج كوريا الشمالية النووي منذ عام - جيتي قال مشرعون من كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء؛ إن كوريا الشمالية تريد رفع العقوبات الدولية التي تحظر صادراتها من المعادن ووارداتها من الوقود المكرر وسلع أساسية أخرى؛ كي تستأنف محادثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة.

وأضاف المشرعون، بعد أن أطلعتهم وكالة المخابرات الأساسية في بلادهم على مستجدات الأحداث، أن كوريا الشمالية تريد أيضا تخفيف العقوبات على وارداتها من السلع الكمالية؛ ليتسنى لها جلب الخمور الجيدة والبذلات.

جاء هذا بعد أسبوع من استئناف البلدين تشغيل الخطوط الهاتفية الساخنة التي أوقفها كوريا الشمالية قبل عام.

  وقال المشرعون الكوريون الجنوبيون؛ إن الزعيم الشمالي كيم جونج أون والزعيم الجنوبي مون جيه-إن؛ عبّرا عن استعدادهما لإعادة بناء الثقة وتحسين العلاقات منذ نيسان/أبريل، وإن كيم طلب إعادة تشغيل الخطوط الساخنة.

  اقرأ أيضا:  وأضافوا أن كوريا الشمالية بحاجة لنحو مليون طن من الأرز؛ نظرا لتضرر اقتصادها من جائحة كورونا وسوء الأحوال الجوية العام الماضي.

وذكر البنك المركزي في كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي، أن الاقتصاد الشمالي عانى في 2020 أكبر انكماش منذ 23 عاما؛ نظرا لعقوبات الأمم المتحدة وإجراءات الإغلاق تفاديا لكوفيد-19 وسوء أحوال الطقس.

وفرضت أيضا الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية عقوبات على كوريا الشمالية؛ لكنها ليست ملزمة بالنسبة للدول الأخرى.

الجمعة، 30 يوليو 2021 01:08 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها قال مسؤول عسكري إيراني، إن من بدأ حرب اليمن، يتوسل طهران لإخراجه من الأزمة وإنهاء الحرب، في إشارة واضحة إلى السعودية دون تسميتها.

مؤرخ إسرائيلي: نحن بين خيارين سيئين مع نووي إيران أكد مؤرخ إسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي أمام خيارين سيئين، قصف المنشآت النووية الايرانية، ويرجح أن سيشعل هذا حربا شاملة، لكنه أقل من "سيناريو الرعب" المتمثل بالعيش مع نووي إيران.

مبعوث أمريكي خاص يزور الخرطوم بعد محاولة "الانقلاب" قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الجمعة إن جيفري فيلتمان المبعوث الأمريكي الخاص سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم للتأكيد على الدعم الأمريكي لهذا البلد بعد محاولة الانقلاب.

واشنطن: نقدم مساعدات لأفغانستان رغم العقوبات ضد طالبان قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إنها مهدت الطريق لتدفق المساعدات إلى أفغانستان على الرغم من العقوبات الأمريكية على طالبان، التي سيطرت على البلاد الشهر الماضي.

NI: صواريخ الصين ومسيرات إيران تؤجج صراع تيغراي قالت مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، إن الصواريخ الصينية، والمسيرات الإيرانية، تلعب دورا في تأجيج الحرب الدائرة في إثيوبيا.

أبرز المناهضين للاحتلال داخل الكونغرس الأمريكي (إنفوغراف) صوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح تشريع لتقديم مليار دولار للاحتلال الإسرائيلي من أجل تحديث منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي.

عمران خان: على أمريكا العمل مع طالبان لاستقرار المنطقة قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن الولايات المتحدة وحركة طالبان يمكن أن يعملا سويا من أجل المصالح المشتركة، والاستقرار الإقليمي.

بريطانيا تقر بقتل نحو 300 مدني أفغاني.

.

منحت تعويضات زهيدة أقرت سجلات رسمية بريطانية بقتل الجيش نحو 300 مدني في أفغانستان خلال سنوات الغزو الـ20 الماضية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 67 قراءة)
.