تحذيرات من ترحيل السعودية 800 ألف يمني في الجنوب

تحذيرات من ترحيل السعودية 800 ألف يمني في الجنوب

تحذيرات من ترحيل السعودية 800 ألف يمني في الجنوب لندن- عربي21 الأربعاء، 04 أغسطس 2021 03:09 م بتوقيت غرينتش تتذرع السلطات بتوطين بعض المهن واقتصارها على السعوديين - جيتي أثارت تسريبات عن طلب السلطات السعودية من أصحاب العمل في المحافظات الجنوبية الاستغناء عن المستخدمين اليمنيين؛ مخاوف من أن يؤدي هذا القرار إلى ترحيل مئات الآلاف من اليمنيين في هذه المناطق.

وكانت وثيقة مسربة تحت مسمى "محضر إبلاغ- سري" قد كشفت عن طلب السلطات السعودية من شركات في محافظات جازان وعسير والباحة ونجران؛ نقل العاملين اليمنيين إلى فروع أخرى خارج هذه المناطق، أو الالتزام بتشغيلهم في شركات أخرى في حال عدم توفر فروع للشركة، في حين يمكن لهذه الشركات الاستغناء عن هؤلاء العاملين وإلغاء إقاماتهم وترحيلهم إلى خارج البلاد ضمن المدة القانونية، على أن يتم تعيين موظفين سعوديين أو من جنسيات أخرى مكانهم.

ولا يتضمن القرار إنهاء عمل اليمنيين فقط خلال مهلة مدتها أربعة أشهر، بل أيضا يمنع إيواؤهم أو تجيد عقود السكن لهم في هذه المناطق.

وحذر ناشطون من مواجهة نحو 800 ألف يمني في المحافظات السعودية الجنوبية خطر الترحيل، رغم ظروف الحرب في بلادهم، فيما انتشر وسم "#السعودية_تطرد_اليمنين".

  وكان معلقون قد ربطوا بين قرار ترحيل اليمنيين من المحافظات السعودية الجنوبية واستمرار هجمات الحوثيين على هذه المناطق.

      — وسيم بن سعد (@wasem_sad22) — أخبار تعز (@news_taiz1)   — نحو الحرية (@hureyaksa) الأربعاء، 04 أغسطس 2021 06:18 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 04 أغسطس 2021 12:11 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 09:03 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 يوليو 2021 12:03 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الأسير كممجي يروي لحظات دخوله جنين: شعرت أنني بالجنة روى الأسير الفلسطيني أيهم كممجي، اللحظات الأولى لدخوله مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، بعد انتزاع حريته مؤخرا، من سجن جلبوع الإسرائيلي عبر نفق حفره برفقة خمسة أسرى آخرين.

دعوى قضائية لدى باريس حول بيع أسلحة للسعودية والإمارات رفعت منظمات مجتمع مدني ومؤسسات إعلامية، دعوى قضائية لدى محكمة باريس الإدارية، حول الأسلحة التي باعتها فرنسا إلى كل من السعودية والإمارات.

رسائل جديدة من الأسيرين محمد ومحمود العارضة (صور) نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الخميس، رسائل جديدة للأسيرين بسجون الاحتلال الإسرائيلي محمد ومحمود العارضة، والذين شاركوا مؤخرا، في عملية انتزاع حريتهم من سجن جلبوع.

.

أسرى "الجهاد" يعتصمون بـ"النقب" رفضا لإجراءات القمع بحقهم أعلن نادء الأسير الفلسطيني، أن 80 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي يعتصمون في سحن النقب، احتجاجا على استمرار الإجراءات القمعية بحقهم.

اعتقالات في الضفة والقدس واقتحام للأقصى (شاهد) اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس، عددا من الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك.

.

أفغان يروون قصص تعذيب الأمريكان لهم في سجن باغرام "قناع دفاع الولايات المتحدة عن حقوق الإنسان" سقط في سجن باغرام، هذا ما يقوله أحد المعتقلين الأفغان السابقين عن الأيام التي قضاها في سجن باغرام قرب العاصمة كابول، والذي كانت تديره المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه".

.

ضجة بعد ظهور امرأة عراقية حيّة رغم "اعتراف" زوجها بقتلها أثار ظهور امرأة عراقية على قيد الحياة، بعد شهرين من اتهام زوجها بقتلها وإحراق جثتها وإلقائها في النهر، ضجة وتساؤلات عن كيفية اعتراف الزوج بالمسؤولية عن اختفاء زوجته قبل شهرين.

.

5 أسرى يقاطعون المحاكم والدواء و6 مضربون عن الطعام قال نادي الأسير الفلسطيني، إن خمسة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرروا مقاطعة المحاكم والامتناع عن تناول الدواء، رفضا لاعتقالهم الإداري، في حين يخوض ستة آخرون إضرابا عن الطعام للسبب ذاته.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 92 قراءة)
.