السودان يصادق على خطوة تقرب محاكمة البشير أمام الجنائية

السودان يصادق على خطوة تقرب محاكمة البشير أمام الجنائية

السودان يصادق على خطوة تقرب محاكمة البشير أمام الجنائية لندن- عربي21 الأربعاء، 04 أغسطس 2021 02:04 م بتوقيت غرينتش أشار حمدوك إلى أنه سيتم عقد اجتماع مشترك بين مجلسي السيادة والوزاراء للمصادقة على القانون- جيتي صادق الحكومة السودانية الثلاثاء، على قانون "روما" الأساسي، للمحكمة الجنائية الدولية، في خطوة جديدة باتجاه محاكمة محتملة للرئيس المعزول عمر البشير أمام الهيئة الدولية في لاهاي.

وقال رئيس الحكومة الانتقالية السودانية عبدالله حمدوك في تغريدة بموقع "تويتر": "أجزنا اليوم، وبالإجماع، مشروع قانون انضمام السودان لنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، تمهيدا لعقد اجتماع مشترك بين مجلسي السيادة والوزراء للمصادقة عليه".

  — Abdalla Hamdok (@SudanPMHamdok)   وتابع حمدوك: "العدالة والمحاسبة هما الأساس الراسخ للسودان الجديد، والملتزم بسيادة حكم القانون الذي نسعى جميعا لبنائه"، دون الخوض في تداعيات هذا القرار وارتباطه بمحاكمة البشير أمام المحكمة الجنائية الدولية.

  اقرأ أيضا:  يشار إلى أن البشير يواجه محاكمة داخل السودان، وذلك عقب الإطاحة به عام 2019، نتيجة احتجاجات شعبية استمرت لشهور، إثر تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

وفي شباط/ فبراير 2020 وعد مجلس السيادة الانتقالي أعلى سلطة في البلاد تم تشكيلها للإشراف على المرحلة الانتقالية، بمثول البشير أمام المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرات اعتقال بحقه، بتهم ارتكاب تطهير عرقي وجرائم إبادة جماعية وحرب ضد الإنسانية في أثناء النزاع في إقليم دارفور غرب البلاد، الذي اندلع عام 2003.

الأحد، 01 أغسطس 2021 05:34 م بتوقيت غرينتش السبت، 31 يوليو 2021 05:26 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:37 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 06 يوليو 2021 05:45 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نائب تونسي مفرج عنه: صوروني فيديو شبه عار بالمعتقل كشف النائب التونسي ياسين العياري، عن إجباره خلع ملابسه ليكون شبه عار خلال سجنه مؤخرا، وتم تصويره بالفيديو خلال ذلك.

مقدسيون يواصلون "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى (شاهد) واصلت عائلات مقدسية فعاليات "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، تلبية للفكرة التي أطلقها الشيخ رائد صلاح عام 2007.

.

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة عددا من الفلسطينيين إثر اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ميقاتي في باريس.

.

ما أبرز الملفات التي سيبحثها مع ماكرون؟ يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي، لبحث الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يشهدها لبنان والإصلاحات الواجب تطبيقها للخروج منها.

ضيف "عربي21": مقابلة مع المطربة السورية نانو الرئيس (شاهد) قالت المطربة السورية الشابة، نانو الرئيس؛ إن تجربة الغربة كان لها تأثير كبير عليها كإنسانة وفنانة، حيث تعرضت لثقافة جديدة كاملة ومختلفة، لافتة إلى أنها خطت أولى خطواتها نحو تحقيق "حلمها الكبير".

"الحوثي" تعلن السيطرة بالكامل على البيضاء.

.

وتتقدم بمأرب أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، عن "استكمالها سيطرتها" على محافظة البيضاء، في تحرز فيه تقدم في مأرب، المعقل الأخير للحكومة الشرعية شمال البلاد.

البرهان يتحدث عن منفذي محاولة الانقلاب والانقسامات السياسية تحدث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الخميس، عن منفذي محاولة الانقلاب الأخيرة، وعن الانقسامات السياسية في البلاد، تزامنا مع حالة الجدل بين المسؤولين السودانيين.

"الإفتاء" الليبية تدعو لمظاهرات الجمعة لإسقاط البرلمان‎‎ دعت دار الإفتاء الليبية، الخميس، إلى الخروج في تظاهرات بمختلف مدن البلاد وقراها، الجمعة، للدعوة إلى "إسقاط" البرلمان.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 73 قراءة)
.