تركيا تواصل جهود إخماد الحرائق لليوم السابع على التوالي

تركيا تواصل جهود إخماد الحرائق لليوم السابع على التوالي

تركيا تواصل جهود إخماد الحرائق لليوم السابع على التوالي لندن- عربي21 الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 10:32 ص بتوقيت غرينتش وتسببت الحرائق في وفاة ثمانية مواطنين وإصابة المئات فيما تم إجلاء العديد من قرى ومناطق سكنية- جيتي تواصل تركيا، لليوم السابع على التوالي، جهود إخماد الحرائق المتواصلة في جنوب البلاد.

  وذكرت وسائل إعلام تركية، أن 154 حريقا اندلعت خلال الأيام السبعة الماضية، وفي الوقت الذي تمكنت فيه الطواقم من إخماد 145 حريقا في مناطق متفرقة، فإن تسعة حرائق ما زالت مندلعة حتى اللحظة.

  وبسبب شدة الرياح، فقد انتشرت الحرائق في غابات مانافغات والمناطق المحيطة، وألحقت أضرارا كبيرة بالحياة الطبيعية والحيوانات البرية في المنطقة.

  وتقترب الحرائق بشكل كبير من المنازل في منطقة بودروم السياحية في ولاية موغلا، وتمكنت فرق الطوارئ، من إخلاء السكان خشية وصول الحرائق إلى منازلهم.

  ولم يستبعد مسؤولون أتراك، أن يكون جزء من الحرائق مفتعلا، فيما تواصل النيابة العامة في الولايات تحقيقاتها بهذا الشأن.

  وقررت ولايات عدة منها إسطنبول، حظر دخول المواطنين إلى الغابات حتى نهاية الشهر الجاري.

    واندلعت حرائق الغابات في عدة ولايات جنوب وجنوب غرب تركيا، من ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية، والتي أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان "مناطق منكوبة".

  وتسببت الحرائق بوفاة ثمانية مواطنين، وإصابة المئات، فيما تم إجلاء العديد من القرى والمناطق السكنية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، عن تكريس عناصرها في مواجهة الحرائق، وأرسلت سفنا حربية لإجلاء المواطنين، بالإضافة إلى مشاركة طائراتها في إخمادها.

  وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن وزارته تحشد جميع قدراتها وإمكاناتها بما يتماشى مع الاحتياجات اللازمة لإخماد حرائق الغابات.

وأوضح أكار في اجتماع مع كبار القادة العسكريين، عبر اتصال مرئي، أن وزارة الدفاع تشارك في إخماد حرائق الغابات عبر الطائرات المسيرة والمروحيات وسفن الإنزال وسيارات الإطفاء والأفراد.

       📌Muğla (5 yangın)   — EHA MEDYA (@eha_medya)       — EHA Biltek (@eha_biltek) — EHA MEDYA (@eha_medya)         تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

خبير تركي لعربي21: تحديات بقمة أردوغان-بوتين.

.

إدلب محورها قال خبير أمني تركي، إن اللقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان وبين نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قد يسهم في تخفيف الهجمات الروسية على إدلب لا إيقافها، مشيرا إلى أن المعضلة تكمن في الهيمنة السورية على القوى الموجودة في المنطقة.

.

أردوغان: حكومة طالبان غير شاملة ولا حاضنة لجميع الأطياف علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان/ على تشكيل حركة طالبان للحكومة في أفغانستان، مشيرا إلى أنها غير شاملة وحاضنة للجميع.

لقاء مرتقب بين أردوغان وبوتين.

.

وخارطة طريق بشأن إدلب يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لقاء في مدينة سوتشي في 29 أيلول/ سبتمبر الجاري، يبحثان خلاله "خارطة الطريق" في إدلب السورية.

جونسون يمازح أردوغان: "نأخذ المال ولا نرد السفن".

.

ما القصة؟ مازح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أردوغان: العلاقة مع أمريكا غير صحية وبايدن يسلح "إرهابيين" قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن العلاقات مع الولايات المتحدة ليست صحية.

المسيرة التركية "بيرقدار TB3" تستعد للتحليق في 2022 قال المدير الفني لشركة "بايكار" التركية، إن المسيرة التركية المسلحة "بيرقدار تي بي3"، ستنطلق في أول رحلة لها في عام 2022.

وزير خارجية حكومة طالبان يستقبل سفير تركيا.

.

هذا ما بحثاه استقبل وزير خارجية حكومة طالبان، الأربعاء، السفير التركي لدى كابول، وبحث معه العلاقات الثنائية بين أفغانستان وتركيا.

تركيا: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يسهم في استقرار ليبيا شددت تركيا، مساء الأربعاء، على أن القرار الذي اتخذه البرلمان الليبي بسحب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية لن يساهم في استقرار البلاد والعملية الانتقالية فيها.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 96 قراءة)
.