"الأبله الرائع" لشوساكو إندو .. قصة الاستبداد في اليابان

"الأبله الرائع" لشوساكو إندو .. قصة الاستبداد في اليابان

"الأبله الرائع" لشوساكو أندو.

.

قصة الاستبداد في اليابان لندن- عربي21 الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 09:53 ص بتوقيت غرينتش رواية "الأبله الرائع" دليل قصصي مكتمل لطوكيو وللتجربة اليابانية- (تويتر) يصدر قريبا عن دار الرافدين في بيروت رواية الكاتب الياباني شوساكو أندو "الأبله الرائع".

.

الرواية ترجمها للعربية الروائي العراقي فلاح رحيم.

جاء في كلمة الغلاف: "ينطلق الروائي شوساكو أندو في روايته هذه، إلى الغوص في أعماق الحياة اليابانية الفريدة بعد معاناة طويلة مع الاستبداد والحرب والاحتلال.

هنالك رغبة لدى اليابانيين في بداية جديدة تخذلها طبقات عميقة من الفساد والكراهية والثأر.

رواية شيقة ومتقنة، عميقة وصريحة في طرح أسئلة عالم ما بعد الحرب.

تراوح فيها البلاهة بين الملهاة والمأساة، ويعيد فيها أندو كتابة أبله دوستیوفسکي بتنويعات حديثة.

" علق الروائي البريطاني غراهام غرين حين صدور الرواية بالقول: "أندو كما أرى هو واحد من أفضل الروائيين الأحياء.

وروايته "الأبله الرائع" دليل قصصي مكتمل لطوكيو وللتجربة اليابانية.

" شوساكو أندو (1923- 1999) روائي ياباني بارز تناول في أعماله الروائية أسئلة العلاقة بين الشرق والغرب والحياة اليابانية الحديثة في إطار رؤية مسيحية كاثوليكية.

اختير عضوا في الأكاديمية اليابانية عام 1981 ورئيسا لنادي القلم في اليابان عام 1988.

صدر له العديد من الأعمال المهمة، وقد ترجم بعضها إلى العربية مثل "البحر والسم" و "الصمت" (ترجمة: کامل يوسف حسين) و"فضيحة" (ترجمة: فلاح رحيم).

الجمعة، 09 يوليو 2021 02:28 م بتوقيت غرينتش الخميس، 08 يوليو 2021 04:13 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: نسيت إسميالثلاثاء، 03 أغسطس 2021 12:46 م '' 3 روايات يابانية جديرة بالقراءة '' يعد الأدب الياباني أحد أكثر أنواع الأدب تميزاً وإثارة للاهتمام : 1 ـ Musashi تعد رواية "موساشي" إحدى الروايات التاريخيّة لكاتبها إيجي يوشيكاوا، التي تتناول قصة أعظم محاربي الساموراي اليابانيين مياموتو موساشي وما مرَّ به من مغامرات وأحداث مثيرة وتجارب صعبة أظهرت جوانب عدة من شخصية البطل الياباني والمشاعر المختلفة التي أحاطت به مثل الصداقة والحب والخيانة والموت.

رواية "موساشي" ترجمت إلى 10 لغات كما تمَّ استلهامها في العديد من الأفلام الدرامية التي تتناول الثقافة اليابانية وحياة محاربي الساموراي.

2 تدور أحداث رواية الكاتب ناتسومي سوسيكي حول علاقة مثيرة تجمع بين شاب صغير ورجل مسن حتى يأتي اليوم الذي يستقبل فيه الشاب رسالة من رفيقه المسن تحتوي بعضاً من أسراره التي لم يفصح عنها لأي إنسان.

وتأخذ الرواية القارئ إلى عوالم وأسرار الرجل المسن التي يكتشفها الشاب الصغير تباعاً.

3.

Ningen Shikkaku يعد الكاتب أوسامو دازاي أحد أبرز الروائيين اليابانيين خلال القرن الـ20، إذ كتب العديد من الروايات الرائعة لكن رواية "لم يعد بشرياً" No Longer Human تعد أبرز أعماله فهي ثاني أفضل الروايات مبيعاً في اليابان بعد رواية Kokoro للكاتب ناتسومي سوسيكي.

وتطرَّقت أحداث الرواية إلى العديد من الموضوعات مثل الانتحار والمواقف العصيبة التي يتعرض لها الإنسان خلال محاولاته الاندماج في المجتمع.

وتتناول الرواية التي قسَّمها كاتبها لـ3 أجزاء، شخصية "أوبا يوزو" منذ طفولته وحتى أواخر العشرينيات من عمره والتأثيرات الاجتماعية التي حدثت له خلال تلك الفترة.

لا يوجد المزيد من البيانات.

ترجمة الرواية الفائزة بجائزة غونكور للروائي جان دوبوا صدرت عن دار المدى في بغداد، ترجمة لرواية "لا يسكن الناس جميعهم العالم بالطريقة نفسها"، للروائي جان بول دوبوا، بترجمة كامل العامري.

وهي الرواية الفائزة بجائزة غونكور الفرنسية للرواية لعام 2019.

.

الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ مجانا عبر منصة "هنداوي" أعلنت مؤسسة "هنداوي"، أنها قد توصلت لاتفاق مع عائلة الأديب المصري نجيب محفوظ، لنشر مجموعة أعماله الكاملة مجانا عبر موقعها على الإنترنت.

.

"حبة قمح" لهاشم غرايبة.

.

في برنامج "كاتب وكتاب" يحل الروائي الأردني هاشم غرايبة، الأربعاء، الساعة السادسة مساء، ضيفا ضمن فعاليات برنامج "كاتب وكتاب" التي تستضيفها مكتبة عبد الحميد شومان العامة.

.

بعنوان "فلسطين": استمرار فعاليات "مهرجان الصورة" في عمّان ما زالت فعاليات "مهرجان الصورة"، التي بدأت منذ بداية أيلول/ سبتمبر الجاري مستمرة في العاصمة الأردنية عمّان.

.

ورشة تدريبية: كيف تكتب سيناريو لفيلم وثائقي؟ ينظم "مهرجان الأفلام الأوروبية" في العاصمة الأردنية عمان مساء الاثنين، ورشة بعنوان "ورشة عمل كتابة السيناريو للأفلام الوثائقية".

"السطحيون".

.

كتاب عن تأثير الإنترنت على أدمغتنا يصدر عن مؤسسة "صفحة سبعة" قريبًا كتاب "السطحيون.

.

ما تفعله شبكة الإنترنت بأدمغتنا"، للكاتب الأمريكي نيكولاس كار، ترجمة وفاء يوسف‬.

.

بليغ حمدي.

.

خفايا وأسرار تنشر لأول مرة عن "سلطان الألحان" صدر حديثا عن مركز إنسان للنشر في القاهرة كتاب "بليغ حمدي.

.

سلطان الألحان" للكاتب الصحفي أيمن الحكيم.

.

الفنّان شريف سرحان ضيفاً على "المتحف الفلسطيني" استضاف "المتحف الفلسطيني" الفنان الفلسطيني شريف سرحان، حيث تحدث عن فكرة عمله الفنّي "المايكروسكوبيّة، استعادة الرؤية"، والذي سيعرض في معرض المتحف "بلدٌ وحدُّهُ البحرُ".

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 68 قراءة)
.