بلانا تتسلم 302400 جرعة من لقاح جونسون مقدمة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية

بلادنا تتسلم 302400 جرعة من لقاح جونسون مقدمة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية نواكشوط,  01/08/2021 أشرف معالي وزير الصحة، السيد سيدي ولد الزحاف مساء اليوم الأحد بمطار انواكشوط الدولي "أم التونسي" على تسلم دفعة جديدة من لقاح جونسون أند جونسون تبلغ 302400 جرعة، مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية في إطار التحالف الدولي للولوج للتلقيح ضد كوفيد-19.

وتأتي هذه الدفعة لدعم الجهود الوطنية لاحتواء فيروس كورونا والتخفيف من تداعياته وبعد تسلم دفعتين سابقتين من مبادرة كوفاكس أولاهما تتكون من 31200 جرعة من آسترازنكا، والثانية من 74400 جرعة من نفس اللقاح.

وعبر معالي الوزير في كلمة بالمناسبة عن امتنانه للولايات المتحدة الأمريكية على هذه الهبة التي تتكون من 302400 جرعة من لقاح جونسون اند جونسون، مبينا أنها مناسبة لإسداء الشكر باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود للحكومة والشعب الأمريكيين على تنازلهما عن كميات هامة من اللقاح لصالح الدول الإفريقية.

ونوه بجهود كوفاكس الهادفة إلى تحقيق الولوج العادل للقاحات على مستوى العالم، مسديا الشكر لجميع الشركاء الفنيين والماليين على دعم جهود بلادنا في مواجهة وباء كوفيد-19.

وقال إن هذه الهبة ستدعم على غرار سابقاتها، الجهود المقام بها في إطار التصدي للجائحة، وتعزز من قدرات بلادنا في مجال التطعيم ضد كوفيد 19 والذي بلغ إلى حد الآن حوالي 200 ألف مطعم بالجرعة الأولى، وأكثر من 18 ألف مطعم بالجرعة الثانية.

وأضاف أغتنم هذه الفرصة لتجديد دعوة مواطنينا إلى الاستفادة من الجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في توفير اللقاحات ضد كوفيد 19، وذلك من خلال الإقبال على التطعيم لحماية أنفسهم وذويهم، وخاصة المسنين والمصابين بأمراض مزمنة.

وبدورها أوضحت القائمة بالأعمال في السفارة الأمريكية السيدة انغر تانغبورن أن تسليم هذه الهبة من لقاح جونسون آند جونسون لموريتانيا تم عبر مبادرة كوفاكس وبالتنسيق مع الاتحاد الافريقي والتحالف العالمي للقاحات.

وأضافت أنها تحمل رسالة من الشعب الأمريكي مفادها أنهم سيقفون بجانب الشعب الموريتاني في كل المحن كل مادعت الضرورة لذلك.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مشاركة أكبر عدد من اللقاحات الآمنة والفعالة مع أكبر عدد من الدول وفي أسرع وقت ممكن حتى تتم السيطرة وبشكل كامل الوباء.

جرت وقائع حفل التسلم بحضور مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤن الاجتماعية، وممثلي المنظمة العالمية للصحة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ببلادنا، ومكلف بمهمة بديوان وزير الصحة والمستشار المكلف بالاتصال والمدير العام للصحة بالنيابة، ورئيس مصلحة التلقيح، وممثلي السلطات الأمنية بمطار أم التونسي الدولي.

آخر تحديث : 02/08/2021 13:03:09

موريتانيا      |         (منذ: 2 أشهر | 33 قراءة)
.