مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك جنوب مأرب

مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك جنوب مأرب

مقتل قائد عسكري بالجيش اليمني بمعارك جنوب مأرب عدن – عربي21- أشرف الفلاحي الأحد، 01 أغسطس 2021 02:50 ص بتوقيت غرينتش قتل قائد عسكري بالجيش اليمني، السبت، في معارك مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وأفادت مصادر يمنية بأن العميد عباد أحمد الحليسي، أركان حرب اللواء 143 مشاة، قتل في المعارك التي تدور رحاها في مديرية رحبة جنوبي مدينة مأرب، اليوم.

بدوره، نعى قائد اللواء 143 مشاة بالجيش اليمني، العميد ذياب القبلي المرادي، أركان حرب اللواء، الذي قال إنه "استشهد أثناء تأدية واجبه الوطني في معركة العزة والكرامة"، وفق وصفه.

وأضاف في بيان اطلعت "عربي21" على نسخة منه: "إنها بحق لحظة أليمة، ويوم وطني، خسر فيه الوطن واحدا من أشجع القادة المخلصين وأبر رجاله".

فيما ذكر المركز الإعلامي لقوات الجيش اليمني الوطني أن معارك عنيفة دارت مع الحوثيين في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب.

وأشار، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، إلى أن الجيش، مسنودا بالمقاومة الموالية له، تصدى لهجوم شنته جماعة الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة رحبة، جنوب مأرب.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وخسائر أخرى في العتاد، دون أن يكشف عن وقوع خسائر في صفوف القوات الحكومية.

ويحتدم القتال في الأطراف الجنوبية والغربية والشمالية الغربية من مدينة مأرب، بين القوات الحكومية والحوثيين، في مسعى من الجماعة للسيطرة على المدينة، التي تحتوي على حقول النفط ومصادر الطاقة، وآخر معاقل الحكومة شمال اليمن.

السبت، 31 يوليو 2021 01:03 ص بتوقيت غرينتش السبت، 17 يوليو 2021 03:30 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 12:52 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 05:34 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ميقاتي في باريس.

.

ما أبرز الملفات التي سيبحثها مع ماكرون؟ يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي، لبحث الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يشهدها لبنان والإصلاحات الواجب تطبيقها للخروج منها.

ضيف "عربي21": مقابلة مع المطربة السورية نانو الرئيس (شاهد) قالت المطربة السورية الشابة، نانو الرئيس، إن تجربة الغربة كان لها تأثير كبير عليها كإنسانة وفنانة، حيث تعرضت لثقافة جديدة كاملة ومختلفة، لافتة إلى أنها خطت أولى خطواتها نحو تحقيق "حلمها الكبير".

"الحوثي" تعلن السيطرة بالكامل على البيضاء.

.

وتتقدم بمأرب أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، عن "استكمالها سيطرتها" على محافظة البيضاء، في تحرز فيه تقدما في مأرب المعقل الأخير للحكومة الشرعية شمال البلاد.

البرهان يتحدث عن منفذي محاولة الانقلاب والانقسامات السياسية تحدث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الخميس، عن منفذي محاولة الانقلاب الأخيرة، وعن الانقسامات السياسية في البلاد، تزامنا مع حالة الجدل بين المسؤولين السودانيين.

"الإفتاء" الليبية تدعو لمظاهرات الجمعة لإسقاط البرلمان‎‎ دعت دار الإفتاء الليبية، الخميس، إلى الخروج في تظاهرات بمختلف مدن البلاد وقراها، الجمعة، للدعوة إلى "إسقاط" البرلمان.

صحيفة: سعيّد يعلن حكومة جديدة الجمعة.

.

وتصاعد لمعارضته كشفت صحيفة تونسية معروفة، أن الرئيس قيس سعيد، يعتزم إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة الجمعة، برئاسة توفيق شرف الدين، خلفا لرئيس الحكومة الحالي هشام المشيشي، الذي أقاله بعد إجراءاته التي وصفت بالانقلابية.

ناقلة الوقود الإيرانية الثانية للبنان تصل مرفأ سوريا قالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن الناقلة الإيرانية الثانية، التي تحمل الوقود إلى لبنان، وصلت إلى مرفأ بانياس بسوريا، مساء أمس الخميس.

تساؤلات عن دلالات زيارة وزير الدفاع اليمني إلى القاهرة حظيت زيارة وزير الدفاع اليمني، محمد المقدشي، إلى القاهرة، يوم الاثنين، باهتمام واحتفاء كبيرين، وسط أسئلة عدة حول دلالاتها وتوقيتها، في ظل تحديات وجودية تواجهها الحكومة المعترف بها، وقواتها، وتراجعها ميدانيا لمصلحة الحوثيين.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 83 قراءة)
.