اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب

اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب

اتصال أمريكي بسعيّد يطالبه بحكومة وعودة البرلمان المنتخب واشنطن- وكالات الأحد، 01 أغسطس 2021 01:51 ص بتوقيت غرينتش احتجاجات أمام البرلمان التونسي بعد انقلاب سعيد- جيتي قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إنه "حث" الرئيس التونسي، قيس سعيّد، على رسم خطة للعودة السريعة إلى "المسار الديمقراطي"، بعد أسبوع من سيطرته على السلطات.

وقال البيت الأبيض، في تصريح نشر على موقعه، إن النقاش مع الرئيس التونسي استغرق ساعة من الزمن، ونقل سوليفان فيها "دعم الرئيس جو بايدن للشعب التونسي وللديمقراطية التونسية، القائمة على الحقوق الأساسية والمؤسسات القوية، والالتزام بسيادة القانون".

وشدد على أن الحاجة الماسة للقيادة التونسية للعودة السريعة للمسار الديمقراطي تتطلب "تشكيل حكومة جديدة بقيادة رئيس وزراء قادر على تحقيق الاستقرار في الاقتصاد التونسي، ومواجهة جائحة كورونا، فضلا عن ضمان عودة البرلمان المنتخب في الوقت المناسب".

وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة، مع أصدقاء تونس، على استعداد لمضاعفة الجهود لمساعدة البلاد على التحرك نحو مستقبل آمن ومزدهر وديمقراطي.

  وهذا الاتصال الأمريكي هو الثاني، وسبقه وزير الخارجية أنتوني بلينكن، الذي حث سعيد على "احترام الديمقراطية".

  وقالت الخارجية الأمريكية، قبل أيام، إن بلينكن حث سعيد على "الاستمرار في الحوار المفتوح مع جميع الأطراف السياسية والشعب التونسي".

وأضاف البيان أن وزير الخارجية الأمريكي حث الرئيس التونسي على "الالتزام بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، التي تعد الأسس التي يقوم عليها الحكم في تونس"، متعهدا بدعم الاقتصاد التونسي، ومساعدة البلاد في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:10 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 01:46 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 12:26 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 25 يوليو 2021 10:43 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمدالأحد، 01 أغسطس 2021 03:25 ص الاتصال الاخير كارت اصفر من اداره بايدن .

.

الاتصال دام ساعه خلالها افهمه الامريكان ان السير وراء امبراطور الامارات ستكون نهايته مثل القذافي الذي اعدم بالخازوق .

طرطور تونس اخطأ التوقيت لانه لو فعلها ايام ترامب للقى التأييد لكن مع اداره بايدن سيلقى النعال اما التونسيون الذين صدعوا رؤوسنا لسنوات طوال بثوره البطيخ المبسمر و انهم الشعب المعجزه و انهم علموا العرب الكرامه في النهايه خرجوا ( خرطي ) و لا يستحقون الاحترام ولا التقدير و سلموا لنا على الشعب الذي اراد قيس العابدين بن سعيدبواسطة: ابوعمرالأحد، 01 أغسطس 2021 01:31 م غير صحيح.

.

كل اتصالات امريكا تشجيعية وتحفيزية ومساندة للانقلاب الذي نفذه السحلية اللعينة.

.

.

امريكا العدو الأكثر عداء للشعب العربي.

.

.

.

فلا تنتظروا منها غير الشر لا يوجد المزيد من البيانات.

سخط بمواقع التواصل ضد سعيّد.

.

تساؤلات عن تحرك الشارع أثارت قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الأخيرة انتقادات عديدة بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات للرئيس بـ"اغتصاب السلطة".

مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى قالت مصادر يمنية الخميس، إن أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، منعوا لليوم الثاني على التوالي، موظفي مطار سقطرى من الدخول وممارسة عملهم.

قتلى بتفجير قنبلة بقصر عدل طرطوس غرب سوريا (شاهد) قتل وجرح عدة أشخاص، الخميس، بتفجير قنبلة وقع أمام مبنى القصر العدلي في محافظة طرطوس الساحلة جنوبي سوريا.

الإفراج عن حقوقي سعودي بعد اعتقال دام 15 سنة أفرجت السلطات السعودية عن حقوقي معتقل منذ نحو 15 سنة، بحسب ما أكدت منظمة "القسط" الحقوقية، وحساب "معتقلي الرأي".

"النهضة": قرار سعيّد انقلاب سافر يهيئ لحكم استبدادي قالت حركة "النهضة" إنها ترفض بشدة تعليق الدستور التونسي الذي قام به رئيس الجمهورية قيس سعيد.

مقتل 7 من "داعش" بعملية أمنية في كركوك شمال العراق أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، مقتل 7 عناصر على الأقل من تنظيم الدولة بقصف جوي ضمن عملية أمنية في محافظة كركوك، شمال البلاد.

تحذير من انقطاع كامل للكهرباء في لبنان مع نهاية سبتمبر حذرت مؤسسة كهرباء لبنان، الخميس، من انقطاع التيار عن جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، مع انخفاض مخزوناتها من المحروقات بشكل حاد.

شكوك باستحواذ طالبان على أسلحة أمريكية بـ80 مليار دولار تضاربت الأنباء بشأن ما قيل حول سيطرة حركة طالبان على ترسانة عسكرية جديدة بقيمة 80 مليار دولار بعد انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان نهاية الشهر الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 87 قراءة)
.