محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا

محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا

محامون: الاحتلال يواصل تعذيب الشيخ رائد صلاح بحبسه انفراديا لندن- عربي21 السبت، 31 يوليو 2021 10:38 م بتوقيت غرينتش قال طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 1948، إن الاحتلال يمارس التعذيب بحق الشيخ، عبر مواصلة حبسه انفراديا؛ للتضييق عليه وإهانته.

وفي بيان صحفي، أوضح محامو صلاح أن التعذيب تسبب له بمعاناة كبيرة وآلام شديدة، وهو الذي تجاوز الـ63 من عمره.

وطالب طاقم الدفاع سلطات الاحتلال بالكف الفوري عن ممارسة التعذيب بحقه، واحترام إنسانيته، وإخراجه من زنازين العزل، وتحويله إلى القسم العام في أحد السجون القريبة من عائلته.

وأضاف البيان: "لقد ثبت لنا من خلال مرافقتنا القانونية للشيخ أن جهاز القضاء الإسرائيلي لم يعد يحمي حقوق الشيخ الأساسية والإنسانية من قمع وتسلط السلطات الرسمية، وهذا الجهاز أصبح يتماهى بشكل كامل مع تطرف السلطات الإسرائيلية في ممارساتها ضد فضيلة الشيخ".

وأشار إلى أن ممارسة التعذيب يعتبر مخالفاً للقانون والأعراف الدولية، ويعتبر جريمة بحق الإنسانية، ومساسا صارخا بحقوق الشيخ الأسير التي تستمد من الكرامة المتأصلة للإنسان، وأن التعرض للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة يعتبر مخالفة واضحة للقانون الدولي ولميثاق مناهضة كل أشكال التعذيب الذي أقرته الشرعية الدولية.

كما وناشد البيان المؤسسات القانونية الدولية التدخل بشكل مباشر عند سلطات الاحتلال؛ لمنع استمرار هذه الجريمة، والمطالبة بزيارة الشيخ في سجنه للاطلاع عن كثب على ظروف سجنه، كما ونطالب الجهات القانونية الدولية، وخاصة مؤسسات حقوق الإنسان، بالعمل على تجريم هذه الممارسات، ومعاقبة السلطات الإسرائيلية على ارتكابها.

وتعرض فضيلة الشيخ رائد صلاح، في السنوات الأخيرة، خاصةً منذ عام 2010، للسجن الفعلي التعسفي في السجون الإسرائيلية عدة مرات، وذلك على خلفية نشاطه السلمي المناهض لسياسات الاحتلال العنصرية التي تتعلق بالقدس والمسجد الأقصى، ووقوفه سداً منيعاً أمام مخططات التهويد والتغريب.

وقد سجن في عام 2010 خمسة أشهر، وفي عام 2016 أحد عشر شهراً، وفي عام 2017 فيما يعرف بملف الثوابت أحد عشر شهراً، ومن ثم اعتقال منزلي قاس حتى آب من عام 2020، ومنذ التاريخ 16-8-2020 يمكث في سجن فعلي منذ ذلك الحين وحتى اليوم لفترة سبعة عشر شهراً.

الأحد، 25 يوليو 2021 07:15 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 يوليو 2021 10:09 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 يوليو 2021 07:04 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 11 يوليو 2021 07:27 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالأحد، 01 أغسطس 2021 07:56 ص أقطع داري ان ام يكون المعذبين المشرفين والمعذبين ضباط المخابرات المصرية والاماراتية.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

سخط بمواقع التواصل ضد سعيّد.

.

تساؤلات عن تحرك الشارع أثارت قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الأخيرة انتقادات عديدة بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات للرئيس بـ"اغتصاب السلطة".

مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى قالت مصادر يمنية الخميس، إن أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، منعوا لليوم الثاني على التوالي، موظفي مطار سقطرى من الدخول وممارسة عملهم.

قتلى بتفجير قنبلة بقصر عدل طرطوس غرب سوريا (شاهد) قتل وجرح عدة أشخاص، الخميس، بتفجير قنبلة وقع أمام مبنى القصر العدلي في محافظة طرطوس الساحلة جنوبي سوريا.

الإفراج عن حقوقي سعودي بعد اعتقال دام 15 سنة أفرجت السلطات السعودية عن حقوقي معتقل منذ نحو 15 سنة، بحسب ما أكدت منظمة "القسط" الحقوقية، وحساب "معتقلي الرأي".

"النهضة": قرار سعيّد انقلاب سافر يهيئ لحكم استبدادي قالت حركة "النهضة" إنها ترفض بشدة تعليق الدستور التونسي الذي قام به رئيس الجمهورية قيس سعيد.

مقتل 7 من "داعش" بعملية أمنية في كركوك شمال العراق أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، مقتل 7 عناصر على الأقل من تنظيم الدولة بقصف جوي ضمن عملية أمنية في محافظة كركوك، شمال البلاد.

تحذير من انقطاع كامل للكهرباء في لبنان مع نهاية سبتمبر حذرت مؤسسة كهرباء لبنان، الخميس، من انقطاع التيار عن جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، مع انخفاض مخزوناتها من المحروقات بشكل حاد.

شكوك باستحواذ طالبان على أسلحة أمريكية بـ80 مليار دولار تضاربت الأنباء بشأن ما قيل حول سيطرة حركة طالبان على ترسانة عسكرية جديدة بقيمة 80 مليار دولار بعد انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان نهاية الشهر الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 74 قراءة)
.