كوربين: أحداث تونس تحمل كل بصمات الانقلاب

كوربين: أحداث تونس تحمل كل بصمات الانقلاب

كوربين بالعربية: أحداث تونس تحمل كل بصمات الانقلاب لندن- عربي21 السبت، 31 يوليو 2021 10:14 م بتوقيت غرينتش جندي من الجيش التونسي داخل مقر البرلمان بعد انقلاب سعيد- جيتي قال زعيم حزب العمال البريطاني السابق، جيرمي كوربين، إن الأحداث في تونس تحمل كل بصمات الانقلاب والاعتداء على مكتسبات الديمقراطية خلال العقد الماضي.

وأعرب كوربين، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، عن تضامنه مع "أولئك الذين يدافعون عن الحقوق الحريات والديمقراطية، ودعم استعادة البرلمان المنتخب، وإنهاء القمع".

  وأعاد كوربين، في وقت لاحق، نشر تغريدته ذاتها، باللغة العربية.

  — Jeremy Corbyn (@jeremycorbyn)   — Jeremy Corbyn (@jeremycorbyn)     وكان سعيد أعلن إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب، وترؤسه النيابة العامة.

الأسبوع الماضي.

وبوتيرة متسارعة ومكثفة، أنهى سعيد مهام عشرات المسؤولين، منهم في مؤسسات حكومية ووزارات سيادية ومناصب قضائية، أبرزهم إبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع، ومدير المخابرات بوزارة الداخلية.

واتخذت القرارات في يوم شهدت فيه محافظات عديدة احتجاجات شعبية، طالبت بإسقاط المنظومة الحاكمة بكاملها، كما أنها اتهمت المعارضة بـ"الفشل"، في ظل أزمات سياسية واقتصادية وصحية.

وقال سعيد إنه اتخذ هذه القرارات لـ"إنقاذ الدولة التونسية"، لكن غالبية الأحزاب رفضتها، واعتبرها البعض "انقلابا وخروجا على الدستور"، بينما أيدتها أخرى، معتبرة إياها "تصحيحا للمسار".

الأحد، 01 أغسطس 2021 02:17 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 06:32 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 02:34 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 01:22 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نائبة أمريكية تبكي بعد تصويتها لصالح القبة الحديدية (شاهد) ظهرت النائبة الديمقراطية الأمريكية ألكساندريا أوكاسيو كورتيز وهي تبكي بعد أن غيرت موقفها في التصويت لتمويل القبة الحديدية الإسرائيلية.

جندي سابق يهاجم بوش بسبب "كذبه" وغزو العراق (شاهد) هاجم أحد قدامى المحاربين الأمريكيين، الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش، متهما إياه بالكذب، وقتل مليون عراقي بسبب غزو العراق، واستخدام أسلحة كيميائية في مدينة الفلوجة، داعيا إياه للاعتذار.

مسيرة مناهضة للاحتلال ومساندة للأسرى في الأرجنتين شارك متضامنون مع الشعب الفلسطيني بالعاصمة الأرجنتينية الخميس، في مسيرة مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومساندة للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال.

.

طالبان: لا نطالب بتسليم غني.

.

وتطلب وساطة روسية أعرب المتحدث الرسمي بحركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، عن قناعته بقدرة روسيا على أداء دور وسيط بين حركته والأمم المتحدة.

استدعاء 4 من كبار مسؤولي ترامب للتحقيق باقتحام "الكابيتول" أعلنت لجنة مجلس النواب الأمريكي، المكلفة بالتحقيق في اقتحام مبنى الكابيتول(الكونغرس) يوم 6 يناير/كانون ثانٍ الماضي، من قبل أنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب، أنها استدعت 4 مسؤولين سابقين مرتبطين بالأخير للإدلاء بشهادتهم حول تلك الأحداث.

هل بالغت فرنسا برد فعلها على فشل صفقة الغواصات؟ أثار الغضب الفرنسي المتصاعد بعد إلغاء أستراليا صفقة شراء غواصات فرنسية، تساؤلات عن أسبابه وهل كان مبالغا به أم لا، وجاء إلغاء كانبيرا الصفقة بعد توقيعها اتفاقا أمنيا مع واشنطن ولندن، تستفيد منه بأنها تحصل على غواصات تعمل بالوقود النووي.

مجلس النواب الأمريكي يقر تمويل القبة الحديدية بأغلبية ساحقة أقر مجلس النواب الأمريكي الخميس، مشروع قانون تمويل منظومة "القبة الحديدية" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد يومين فقط من رفع التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع.

.

أنباء متضاربة عن إطلاق نار داخل قاعدة عسكرية قرب واشنطن تضاربت الأنباء في الولايات المتحدة، عن وقوع حادثة إطلاق نار داخل قاعدة عسكرية قرب واشنطن.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 61 قراءة)
.