إرتفاع صادرات إيران إلى العراق الى 2.8 مليار دولار


        إرتفاع صادرات إيران إلى العراق الى 2.8 مليار دولار

أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن تطهير مديريتي الصومعة ومسورة في محافظة البيضاء، من أوكار الإرهاب والإرهابيين من عناصر القاعدة وداعش، انتصاراً استراتيجياً لليمن.

اقتحم مستوطنون تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، قرية بيرين شرق يطا جنوب الخليل.

ارتفعت أسعار النفط ولامس خام برنت أعلى مستوباته في أكثر من شهرين مدعوما بتنامي الطلب على الوقود وتراجع مخزونات الخام الأمريكية.

واصل برشلونة نزيف النقاط بتعادله من دون أهداف مع مضيفه قادش في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

[31/ يوليو/2021] طهران – سبأ : إرتفع حجم صادرات إيران إلى العراق الى ما قيمته 2 مليار و 800 مليون دولار، مقارنة بـ 2.

3 مليار دولار خلال الاربعة الاشهر الماضية .

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة الإيرانية - العراقية المشتركة سيد حامد حسيني في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس اليوم السبت انه في غضون ذلك، شهدت صادرات ايران إلى العراق في حزيران /يونيو الماضي مقارنة بشهر أيار/مايو) ، بحسب إحصاءات الجمارك ، نمواً ملحوظاً وارتفعت من 525 مليون دولار في أيار (مايو) إلى أكثر من 2.

3 مليار دولار .

واضاف إن "متوسط قيمة صادرات إيران إلى العراق يبلغ نحو 500 مليون دولار شهرياً، لذلك، يبدو أن نمو صادراتنا إلى العراق في حزيران/ يونيو مقارنة بشهر أيار/ مايو من هذا العام يرجع إلى اضافة حجم صادرات الغاز إلى العراق خلال العام الماضي.

واشار حسيني الى أن قيمة صادراتنا للعراق في شهر تموز/ يوليو من العام الجاري هي نفسها 500 مليون دولار ، لذلك يمكننا القول بثقة أكبر أن نمو صادراتنا إلى العراق في حزيران كان بسبب اضافة حجم صادرات الغاز الى العراق .

 

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 34 قراءة)
.