آليات وشروط قبول طلاب المرحلة الثانية بمدراس تمريض الإسماعيلية

أعلنت مديرية الصحة بالإسماعيلية عن آليات قبول طلاب المرحلة الثانية لمدرسة التمريض، وبدء تلقي الأوراق الخاصة بهم بدءا من غد الأحد الأول من أغسطس 2021.

  وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن إدارة التدريب بمديرية الصحة بالإسماعيلية بدأت في قبول ملفات الدفعة الجديدة "بالمرحلة الثانية" لمدارس التمريض بحد أدنى 269 درجة، اعتبارًا من الأحد 1 أغسطس ولمدة 3 أيام.

  وتابع أن التقديم مجانًا طبقًا لكل مركز إدارى على حدة، بواسطة ولى الأمر، ويتم التقسيم لمجموعات طبقًا لأعلى الدرجات بالشهادة الإعدادية على أن تقدم طلبات الالتحاق للطلاب بمدارس التمريض.

  وقال إنه سوف يتم النزول تباعًا بالدرجات، حتى استكمال العدد المطلوب للطلاب لحين الاستكفاء وعدم قبول ملفات أخرى.

  وأشار إلى أن قبول أوراق الطلاب يأتي بالعمل بالقرار الوزارى رقم 558 لسنة 2020 الذى ينص على: «خفض سن القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بمقدار 6 أشهر».

  وقال إنه يتم استثناء أبناء شهداء الواجب الوطنى من أفراد الجيش والشرطة والجيش الأبيض، من جميع شروط القبول فيما عدا الكشف الطبي، مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب بشهادة معتمدة ومختومة.

  واختتم: «نرجو من أولياء الأمور مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد أثناء فترات الانتظار حفاظًا على الطلبة وأولياء الأمور والعاملين بالمدرسة».

 

مصر      |         (منذ: 2 أشهر | 21 قراءة)
.