ليبيا تحقق إيرادات نفطية قياسية خلال يونيو الماضي


        ليبيا تحقق إيرادات نفطية قياسية خلال يونيو الماضي

واصلت قوى العدوان خروقاتها لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، واستشهد مواطنان وأصيب ثالث بنيران حرس الحدود السعودي في صعدة، وشن الطيران 15 غارة على مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقتحم مستوطنون تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، قرية بيرين شرق يطا جنوب الخليل.

ارتفعت أسعار النفط ولامس خام برنت أعلى مستوباته في أكثر من شهرين مدعوما بتنامي الطلب على الوقود وتراجع مخزونات الخام الأمريكية.

واصل برشلونة نزيف النقاط بتعادله من دون أهداف مع مضيفه قادش في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

[30/ يوليو/2021] طرابلس- سبأ: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفـط في ليبيا، أن صافي ايرادات شهر يونيو للعام الجاري من مبيعات النفط الخام والغاز، وصل الى مستويات قياسية مدفوعا بطلب قوي وزيادة الإنتاج والأسعار.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن المؤسسة في بيان لها، القول: إنها حققت عوائد من النفط الخام تقدر بأكثر من 2 مليار و68 مليون دولار أمريكي، يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت عوائدها أكثر من 66 مليون دولار أمريكي.

في حين حققت المؤسسة عوائد من البتروكيماويات التي توزعت بين عملتي اليورو والدولار بما يزيد مجموعهما عن 5 ملايين بالنقد الأجنبي.

.

في حين تم توجيه المتاح من المنتجات النفطية المكررة محليا للسوق المحلي بالكامل.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن "النفط هو محور العملية التنموية في البلاد ويمثل أولوية قصوى لاستقرار ليبيا".

وقال: "سنواصل العمل مع الحكومة لضمان إيرادات منتظمة للخزانة العامة ولن نالوا جهدا في مساعينا لصيانة البنية التحتية ونعول على دعم وزارة النفط بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة التخطيط في توفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ خططنا الطموحة".

وتسعى المؤسسة الوطنية للنفط ووزارة النفط والغاز في ليبيا لزيادة إنتاجها إلى مستويات مليون و 500 ألف برميل يوميا.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 39 قراءة)
.