أبين.. محتجون يُطالبون برحيل التحالف و”حكومة هادي” من المحافظات الجنوبية

أبين // وكالة الصحافة اليمنية // تظاهر العشرات من المواطنين اليوم الجمعة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، احتجاجا على الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية.

وردد المحتجون هتافات مناهضة للحرب الاقتصادية التي تنتهجها “حكومة هادي”، ودول التحالف بحق المواطنين في المحافظات الجنوبية، دون إجراء أي اصلاحات اقتصادية تسهم في استقرار سعر الريال اليمني أمام الدولار والعملات الأجنبية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “ترحل حكومة الفساد” و” لا لسياسة حرب الخدمات والتجويع ورفع الأسعار”، ” فليسقط لصوص قوت الشعب”، مطالبين برحيل الحكومة والتحالف من المحافظات الجنوبية.

واتهم المتظاهرون “حكومة هادي” بتأزيم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لتحقيق مكاسب سياسية وعسكرية على حساب لقمة عيش البسطاء من المواطنين، مطالبين التحالف بإنهاء الحصار على أبناء المحافظات الجنوبية.

ودعا المحتجون أبناء المحافظات الجنوبية إلى الخروج الواسع رفضا لسياسة التجويع وحرب الخدمات، مطالبين بصرف مرتبات الموظفين ومعالجة الوضع الاقتصادي قبل الانهيار الكارثي للعملة المحلية.

وحمل المتظاهرون “حكومة هادي” المسؤولية الكاملة جراء التدهور الاقتصادي الذي انعكس على الوضع المعيشي للمواطن، معلنين استمرار الاحتجاجات أمام المجمع الحكومي في مدينة زنجبار يوم الاثنين من كل اسبوع، ومسيرات تنطلق من جامع الحاج أحمد في كل جمعة.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 48 قراءة)
.