واشنطن تنتقد السلطة وتطالب بتحقيق كامل في مقتل "بنات"

واشنطن تنتقد السلطة وتطالب بتحقيق كامل في مقتل "بنات"

واشنطن تنتقد السلطة وتطالب بتحقيق كامل في مقتل "بنات" واشنطن- وكالات الخميس، 29 يوليو 2021 03:32 ص بتوقيت غرينتش أعربت واشنطن عن "القلق" إزاء تقييد السلطة الفلسطينية حرية التعبير عن الرأي ومضايقة النشطاء ومنظمات المجتمع المدني.

جاء ذلك في إفادة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، خلال جلسة لمجلس الأمن حول الحالة في الشرق الأوسط.

وقالت غرينفيلد: "نشعر بالقلق إزاء التقارير الأخيرة عن تحرك السلطة الفلسطينية لتقييد حرية الفلسطينيين في التعبير، ومضايقة نشطاء ومنظمات المجتمع المدني، هذا غير مقبول".

كما أبدت المندوبة قلقها لمقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات، قائلةً: "يجب إجراء تحقيق كامل في ملابسات وفاته ومحاسبة المسؤولين".

وفي 24 حزيران/ يونيو الماضي، توفي بنات (44 عاما)، بعد ساعات من القبض عليه من طرف قوة أمنية فلسطينية في مدينة الخليل، جنوبي الضفة، فيما اتهمت عائلته تلك القوة بـ"اغتياله".

وعقب الحادثة مباشرة، شكلت الحكومة لجنة تحقيق رسمية في وفاته، وتم إحالة تقرير اللجنة إلى القضاء العسكري، وجرى اعتقال 14 عنصر أمن فلسطينيا.

وأواخر حزيران/ يونيو الماضي، أعلن رئيس لجنة التحقيق وزير العدل محمد شلالدة، أن بنات "تعرّض لعنف جسدي، ووفاته غير طبيعية".

الجمعة، 16 يوليو 2021 12:10 م بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 01:26 ص بتوقيت غرينتش السبت، 10 يوليو 2021 12:11 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 يوليو 2021 05:45 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: محمد غازىالخميس، 29 يوليو 2021 11:09 م أقول للمندوبة ألأميركية فى ألأمم المتحده، صح النوم!!! أليوم عرفت فقط أن سلطة عباس، سلطة فاجرة عاهرة، متسلطة على شعبها، تقتل وتبتز من تشاء وفى وضح النهار، لأن كل أعضاء السلطة، إبتداء برئيسهم عباس، قتله فجرة، ومجرمين، ويقوموا بكل ألأعمال أللاإنسانية وأللاوطنيه، باعوا منازل الشعب للمستوطنين، وباقى ما تبقى من أراضى للمستوطنين، وأصبح كل أعضاء السلطة من أصحاب الملايين.

أما بالنسبة للعنف ضد ما تبقى من الشعب الفلسطينى، فحدث ولا حرج، لا يمر يوم، إلا تقوم به السلطة باعتقال أى فلسطينى لا يعجبها تصرفاته، أو يرفض عبودية السلطة له، أو يرفض التنازل عن بيته أو أرضه لصالح المستوطنين.

مقتل نزار بنات، جاء بأوامر مباشرة من رئيس السلطة عباس ميرزا البهائى القذر، لأن نزار رحمه الله تناول فساد عباس وأولاده ومن حوله من المطبلين المزمرين ألراقصين لعباس حتى يجود عليهم بالملايين.

إتفوه على هيك سلطة وإتفوه على رئيسها الحالى ورئيسها السابق!!!!لا يوجد المزيد من البيانات.

مسؤول عسكري إيراني: من بدأ حرب اليمن يتوسّلنا لإنهائها قال مسؤول عسكري إيراني، إن من بدأ حرب اليمن، يتوسل طهران لإخراجه من الأزمة وإنهاء الحرب، في إشارة واضحة إلى السعودية دون تسميتها.

مؤرخ إسرائيلي: نحن بين خيارين سيئين مع نووي إيران أكد مؤرخ إسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي أمام خيارين سيئين، قصف المنشآت النووية الايرانية، ويرجح أن سيشعل هذا حربا شاملة، لكنه أقل من "سيناريو الرعب" المتمثل بالعيش مع نووي إيران.

مبعوث أمريكي خاص يزور الخرطوم بعد محاولة "الانقلاب" قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الجمعة إن جيفري فيلتمان المبعوث الأمريكي الخاص سيتوجه إلى السودان الأسبوع القادم للتأكيد على الدعم الأمريكي لهذا البلد بعد محاولة الانقلاب.

واشنطن: نقدم مساعدات لأفغانستان رغم العقوبات ضد طالبان قالت الولايات المتحدة، الجمعة، إنها مهدت الطريق لتدفق المساعدات إلى أفغانستان على الرغم من العقوبات الأمريكية على طالبان، التي سيطرت على البلاد الشهر الماضي.

NI: صواريخ الصين ومسيرات إيران تؤجج صراع تيغراي قالت مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، إن الصواريخ الصينية، والمسيرات الإيرانية، تلعب دورا في تأجيج الحرب الدائرة في إثيوبيا.

أبرز المناهضين للاحتلال داخل الكونغرس الأمريكي (إنفوغراف) صوّت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لصالح تشريع لتقديم مليار دولار للاحتلال الإسرائيلي من أجل تحديث منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي.

عمران خان: على أمريكا العمل مع طالبان لاستقرار المنطقة قال رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، إن الولايات المتحدة وحركة طالبان يمكن أن يعملا سويا من أجل المصالح المشتركة، والاستقرار الإقليمي.

بريطانيا تقر بقتل نحو 300 مدني أفغاني.

.

منحت تعويضات زهيدة أقرت سجلات رسمية بريطانية بقتل الجيش نحو 300 مدني في أفغانستان خلال سنوات الغزو الـ20 الماضية.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 140 قراءة)
.