عبد الله بن زايد "يدعم استقرار" تونس في اتصال بنظيره الجرندي

عبد الله بن زايد "يدعم استقرار" تونس في اتصال بنظيره الجرندي

عبد الله بن زايد "يدعم استقرار" تونس في اتصال بنظيره الجرندي لندن- عربي21 الخميس، 29 يوليو 2021 01:43 ص بتوقيت غرينتش قال مكتب وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، إنه اتصل بنظيره التونسي، عثمان الجرندي، وجرى إطلاعه على آخر التطورات في تونس.

وأشار المكتب في تغريدة عبر الحساب الرسمي بتويتر، إلى أن وزير الخارجية الإماراتي "عبّر عن ثقة ودعم دولة الإمارات الكامل لتونس، وتضامنها معها في مجابهة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا"، دون التطرق للحديث عن ما يجري في تونس من تداعيات عقب انقلاب سعيد.

لكن في المقابل، قال وزير الخارجية التونسي الجرندي، إنه أطلع ابن زايد على "الإجراءات" التي اتخذها سعيد، "استجابة للمطالب الشعبية بتصحيح المسار السياسي استنادا إلى الدستور".

  أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي معالي عثمان الجرندي ، حيث تم إطلاع سموه على آخر التطورات في تونس الشقيقة، كما عبر سموه عن ثقة و دعم دولة الإمارات الكامل لتونس وتضامنها معها في مجابهة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد-19.

— OFM (@OFMUAE) تحادثت مع أخي ونظيري 🇦🇪 الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان .

أطلعته على الاجراءات التي اتخذها سيادة الرئيس استجابة للمطالب الشعبية بتصحيح المسار السياسي استنادا إلى دستور 🇹🇳.

أكد مخاطبي دعمه لتونس 🇹🇳 وشعبها في كل ما يضمن استقرارها وحسن سير مؤسساتها.

— Othman Jerandi (@OJerandi)   ورغم عدم صدور بيان رسمي حتى الآن بشأن انقلاب سعيد، إلا أن صحف الإمارات احتفت به، وعنونت صحيفة "الخليج اليوم" بمانشيت "إقصاء الإخوان من مفاصل تونس"، في إشارة إلى قرارات سعيّد.

فيما أبرزت صحيفتا "الاتحاد" و"البيان" تصريح سعيّد حول حماية الديمقراطية والحريات في تونس.

وواصل موقع "العين الإخبارية" هجومه على الإسلاميين، بتصميمه تبويبا داخل الموقع تحت عنوان "تونس تلفظ الإخوان".

  الثلاثاء، 27 يوليو 2021 11:19 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 27 يوليو 2021 09:19 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 27 يوليو 2021 02:14 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 07:26 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: ابوعمرالخميس، 29 يوليو 2021 06:10 ص الصورة أعلاه.

.

.

.

.

.

.

.

هل هذا خلق الله.

.

.

.

؟بواسطة: جبل حفيتالخميس، 29 يوليو 2021 11:49 ص يا سلام على كمال الاجسام الهليوودي, ولله في خلقه شؤون, اللهم لا حسدابواسطة: احمد الخميس، 29 يوليو 2021 01:05 م باين عليه يضرب الكوكايين بالكيلو لا يوجد المزيد من البيانات.

سخط بمواقع التواصل ضد سعيّد.

.

تساؤلات عن تحرك الشارع أثارت قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الأخيرة انتقادات عديدة بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات للرئيس بـ"اغتصاب السلطة".

مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى قالت مصادر يمنية الخميس، إن أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، منعوا لليوم الثاني على التوالي، موظفي مطار سقطرى من الدخول وممارسة عملهم.

قتلى بتفجير قنبلة بقصر عدل طرطوس غرب سوريا (شاهد) قتل وجرح عدة أشخاص، الخميس، بتفجير قنبلة وقع أمام مبنى القصر العدلي في محافظة طرطوس الساحلة جنوبي سوريا.

الإفراج عن حقوقي سعودي بعد اعتقال دام 15 سنة أفرجت السلطات السعودية عن حقوقي معتقل منذ نحو 15 سنة، بحسب ما أكدت منظمة "القسط" الحقوقية، وحساب "معتقلي الرأي".

"النهضة": قرار سعيّد انقلاب سافر يهيئ لحكم استبدادي قالت حركة "النهضة" إنها ترفض بشدة تعليق الدستور التونسي الذي قام به رئيس الجمهورية قيس سعيد.

مقتل 7 من "داعش" بعملية أمنية في كركوك شمال العراق أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، مقتل 7 عناصر على الأقل من تنظيم الدولة بقصف جوي ضمن عملية أمنية في محافظة كركوك، شمال البلاد.

تحذير من انقطاع كامل للكهرباء في لبنان مع نهاية سبتمبر حذرت مؤسسة كهرباء لبنان، الخميس، من انقطاع التيار عن جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر الجاري، مع انخفاض مخزوناتها من المحروقات بشكل حاد.

شكوك باستحواذ طالبان على أسلحة أمريكية بـ80 مليار دولار تضاربت الأنباء بشأن ما قيل حول سيطرة حركة طالبان على ترسانة عسكرية جديدة بقيمة 80 مليار دولار بعد انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان نهاية الشهر الماضي.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 85 قراءة)
.