حمدين صباحي ينتقد ما جرى بتونس ويقدم نصيحة.. وردود

حمدين صباحي ينتقد ما جرى بتونس ويقدم نصيحة.. وردود

حمدين صباحي ينتقد ما جرى بتونس ويقدم نصيحة.

.

وردود لندن- عربي21 الثلاثاء، 27 يوليو 2021 07:47 ص بتوقيت غرينتش تداول نشطاء مشاركة للمرشح الرئاسي السابق بمصر، حمدين صباحي، يتحدث عن تونس، وينتقد الانفراد بالسلطة، وإقصاء الشركاء فيها.

وقال صباحي بمشاركة عبر حسابه على موقع فيسبوك: "قلبي مع تونس، الثورة الناجية من كل ثورات ربيع عربي اختطفته الثورة المضادة.

.

كان الانتقال الديمقراطي شائكاً لكنه بكل عيوبه أهون وأضمن من إنفراد أي طرف بالسلطة وإقصاء باقي الشركاء أو الفرقاء.

اللهم ألهم شعبنا في تونس الصواب ونجه من محنة الاقتتال".

وانتقد نشطاء ومغردون مشاركة صباحي، وقارنوها بموقفه من الانقلاب على الرئيس المصري الراحل محمد مرسي.

وقال نشطاء عبر "تويتر": هو بيرفض الإقصاء في لكنه دعا لإقصاء والفلول في على كلوب هاوس الاسبوع الماضي! 🤔 — Nadia El-Magd ناديا (@Nadiaglory) الاجابه إيمان البحر درويش — عيد العربى (@fmrisoIJedO9jYx) انقلابي يتكلم — عبد الله (@ABDELLAH13SAID) ارجع يا حمدين لطبق السلطة تانى — Patriot (@Patriot2068) ألاه !! بتوع جبهة الخراب بنفسهم بيحذروهم، بس معاهم حق ميصدقوش برده صباحي نفسه اتقاله نفس الكلام ومصدقش، ماهو كان القرد نفع نفسه وسمع نفسه الكلمتين دول قبل ما يودي بلده في داهية 😀 — هُدَى 𓂆 (@HoryiaM4) طيب الناصريين والقوميين في تونس أول من احتفوا بالانقلاب .

.

زي مصر بالضبط — حارس البوابة (@HaresBawaba) الإثنين، 26 يوليو 2021 01:22 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 10:00 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 08:22 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 26 يوليو 2021 07:48 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: آدم لهذا الزمانالثلاثاء، 27 يوليو 2021 11:37 ص حقا إنه لأمر مخز يدعو للاشمئزاز!!! فالذى لعب دور الأراجوز المحلل لطلاق مصر من ثورتها المجيدة التى ما قامت إلا من أجل الحرية والكرامة الآدمية والديمقراطية ولم يبخل عليها المصريون من دماءهم وعرقهم وصبرهم وشقاءهم الآن يعظ الشعب التونسى! اللهم احفظ لتونس الخضراء ثورتها وقها شرور أمثال «ناكرين ظلامى» هذا، اللهم آمين.

لا يوجد المزيد من البيانات.

نائب تونسي مفرج عنه: صوروني فيديو شبه عار بالمعتقل كشف النائب التونسي ياسين العياري، عن إجباره خلع ملابسه ليكون شبه عار خلال سجنه مؤخرا، وتم تصويره بالفيديو خلال ذلك.

مقدسيون يواصلون "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى (شاهد) واصلت عائلات مقدسية فعاليات "رباط الحمائل" بالمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، تلبية للفكرة التي أطلقها الشيخ رائد صلاح عام 2007.

.

مواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات بالضفة والقدس اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الجمعة عددا من الفلسطينيين إثر اقتحامها مناطق عدة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

ميقاتي في باريس.

.

ما أبرز الملفات التي سيبحثها مع ماكرون؟ يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي، لبحث الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يشهدها لبنان والإصلاحات الواجب تطبيقها للخروج منها.

ضيف "عربي21": مقابلة مع المطربة السورية نانو الرئيس (شاهد) قالت المطربة السورية الشابة، نانو الرئيس؛ إن تجربة الغربة كان لها تأثير كبير عليها كإنسانة وفنانة، حيث تعرضت لثقافة جديدة كاملة ومختلفة، لافتة إلى أنها خطت أولى خطواتها نحو تحقيق "حلمها الكبير".

"الحوثي" تعلن السيطرة بالكامل على البيضاء.

.

وتتقدم بمأرب أعلنت جماعة الحوثي، مساء الخميس، عن "استكمالها سيطرتها" على محافظة البيضاء، في تحرز فيه تقدم في مأرب، المعقل الأخير للحكومة الشرعية شمال البلاد.

البرهان يتحدث عن منفذي محاولة الانقلاب والانقسامات السياسية تحدث رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الخميس، عن منفذي محاولة الانقلاب الأخيرة، وعن الانقسامات السياسية في البلاد، تزامنا مع حالة الجدل بين المسؤولين السودانيين.

"الإفتاء" الليبية تدعو لمظاهرات الجمعة لإسقاط البرلمان‎‎ دعت دار الإفتاء الليبية، الخميس، إلى الخروج في تظاهرات بمختلف مدن البلاد وقراها، الجمعة، للدعوة إلى "إسقاط" البرلمان.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 74 قراءة)
.