أول بنك أمريكي يتيح لعملاءه الأثرياء الاستثمار بالبتكوين

أول بنك أمريكي يتيح لعملاءه الأثرياء الاستثمار بالبتكوين

أول بنك أمريكي يتيح لعملائه الأثرياء الاستثمار بالبتكوين لندن- عربي21 السبت، 24 يوليو 2021 01:03 ص بتوقيت غرينتش كشف موقع "" عن قرار لبنك "جي بي مورغان"، بالسماح للعملاء الذين يعملون في إدارة الثروات بالوصول إلى صناديق العملات المشفرة، في خطوة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة.

ونقل الموقع عن مصادر لم يسمها، أن البنك أبلغ مستشاريه الماليين في مذكرة، قبل أيام، باستقبال طلبات الشراء والبيع من مدراء الثروات لخمسة منتجات من العملات المشفرة، وذلك اعتبارا من 19 تموز/ يوليو.

  وبموجب التوجيه الجديد، سيكون لدى المستشارين الماليين في "جي بي مورغان" الضوء الأخضر لقبول وتنفيذ صفقات بيتكوين التي يطلبها العميل فقط، مما يعني أنه لا يمكن للمستشارين التوصية بالاستثمار بأنفسهم.

وكان البنك العملاق قد ذكر في نيسان/ أبريل، أنه يستعد لتقديم صندوق بتكوين مُدار بشكل نشط لعملاء الثروات الخاصة، ليتم طرحه هذا الصيف.

وتمثل هذه الخطوة علامة فارقة في عروض الأصول الرقمية في البنك، بعد أن هدد رئيسه التنفيذي، جيمي ديمون، في عام 2017 بطرد الموظفين الذين تداولوا عملة البتكوين.

  لكن إقبال العديد من عملاء البنك على الاستثمار في العملات الرقمية، دفع ديمون إلى تخفيف موقفه تجاهها منذ ذلك الحين.

الأحد، 04 يوليو 2021 03:34 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 29 يونيو 2021 07:20 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مخاوف "إيفرغراند".

.

خفض توقعات نمو اقتصاد الصين إلى 8.

1% خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، توقعاتها لنمو الاقتصاد الصيني للعام الحالي إلى 8.

1 بالمئة، مقابل 8.

4 بالمئة بالتوقعات السابقة، بسبب تباطؤ قطاع العقارات في ظل المخاوف من إفلاس شركة إيفرغراند.

تراجع حاد بالأسواق العالمية مع مخاوف إفلاس "إيفرغراند" شهدت مؤشرات الأسواق المالية العالمية تراجعات حادة في مستهل تعاملات الأسبوع، مع تأثرها بتعثر أكبر شركات عقارات في الصين عن سداد ديون تتجاوز الـ300 مليار دولار.

.

إلى أي مدى يمكن للعملات المشفرة تجنيب إيران العقوبات؟ اقترح مسؤول إيراني استخدام العملات المشفرة للالتفاف على المشاكل المرتبطة بالعقوبات الدولية المفروضة على طهران، خلال مناقشة البرلمان لتقرير يحدد حجم سوق العملات المشفرة في إيران وأفضل السبل لاستخدام هذه التقنية.

.

الكشف عن ضغوط داخل البنك الدولي لتغيير تصنيف السعودية كشف تحقيق مستقل أدارته شركة المحاماة "ويلمر هال"، بتكليف من البنك الدولي، عن ضغوط مارسها قادة البنوك، على الموظفين لتغيير البيانات، لتضخيم تصنيفات الصين والمملكة العربية السعودية في تقرير ممارسة الأعمال الاقتصادي السنوي عامي 2018 و2020.

.

صعود النفط والذهب.

.

ومحادثات أمريكية صينية تهبط بالدولار صعدت أسعار النفط والذهب خلال جلسة تعاملات نهاية الأسبوع، فيما هبط مؤشر الدولار بدفع من محادثات صينية أمريكية.

.

صفقة بين الوليد بن طلال وبيل غيتس بأكثر من ملياري دولار توصلت الشركة التي تدير استثمارات لمؤسس مجموعة مايكروسوفت بيل غيتس إلى اتفاق للاستحواذ على حصة من السلسلة الكندية للفنادق الفاخرة "فور سيزنز"، مقابل 2.

21 مليار دولار، حسب بيان نشر الأربعاء.

"أرامكس" دبي تعتزم شراء شركة التوصيل التركية "MNG" تجري شركة الشحن المدرجة في دبي أرامكس، والتي تملك شركة الاستثمار القابضة إيه.

دي.

كيو التابعة لحكومة أبوظبي، محادثات لشراء شركة التوصيل التركية "MNG كارغو".

.

أكبر صندوق سيادي عالمي يستبعد شركات إسرائيلية من محفظته قال صندوق الثروة السيادي النرويجي، إنه استبعد ثلاث شركات إسرائيلية بسبب روابطها بمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 79 قراءة)
.