قوة تدعمها الإمارات تعتقل قادة بالمقاومة المناوئة للحوثيين

قوة تدعمها الإمارات تعتقل قادة بالمقاومة المناوئة للحوثيين

قوة تدعمها الإمارات تعتقل قادة بالمقاومة المناوئة للحوثيين عدن- عربي21- أشرف الفلاحي السبت، 24 يوليو 2021 12:12 ص بتوقيت غرينتش عند وصول تلك القيادات إلى نقطة العر في يافع، تم احتجازهم من قبل مليشيات الحزام الأمني- سام اعتقلت قوة أمنية مدعومة من دولة الإمارات، الجمعة، قادة بارزين في المقاومة اليمنية الموالية للحكومة الشرعية، وسط البلاد.

وأفاد مصدر في المقاومة بأن قوة تابعة لما يسمى "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، اعتقلت قادة المقاومة في مديرية الزاهر (جنوب مدينة البيضاء)، في أثناء عودتهم من العاصمة المؤقتة، عدن، جنوبا.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، أن القوة التابعة للانتقالي التي تقيم حاجزا أمنيا في منطقة العر بيافع (تتبع محافظة لحج، شمال عدن)، اعتقلت قائد مقاومة جبهة الزاهر، الشيخ، عبدالقوي الحميقاني، ونائبه، عبدالعزيز عبدربه الحميقاني، بالإضافة إلى قائد جبهة القوعة، الشيخ، محمد علي الحميقاني، ونجل قائد مقاومة الزاهر، سالم الحميقاني، والناشط، علي مرواح الحميقاني، ولا يزالون قيد الاحتجاز لدى الحزام الأمني.

وأكد المصدر في المقاومة بالبيضاء، أن قادة المقاومة في جبهة الزاهر كانوا عائدين من مقر قيادة التحالف الذي تديره السعودية، في عدن، بعد استدعائهم من قبل القيادة العسكرية للتحالف، إلى المواقع التي يتمركز فيها مقاتلو المقاومة في الجبهة الواقعة جنوبي محافظة البيضاء وعلى الحدود مع مديرية يافع في لحج.

  وبحسب المصدر، فإنه عند وصول تلك القيادات إلى نقطة العر في يافع، تم احتجازهم من قبل مليشيات الحزام الأمني، ونقلهم إلى أحد سجونها في المنطقة ذاتها.

وتعد مديرية يافع التي يسيطر عليها الحزام التابع للمجلس الانتقالي، الطريق الوحيد الذي يتجه إليه قيادات وأفراد المقاومة في الزاهر، نحو محافظات جنوب البلاد، بالنظر، إلى سيطرة الحوثيين على الطرق الأخرى في مديريات البيضاء المحاذية لمديرية الزاهر، بما فيها المديرية ذاتها.

ويأتي احتجاز قيادات المقاومة في جبهات القتال ضد الحوثيين في الزاهر، جنوبي البيضاء، بعد أيام من استعادة الحوثيين السيطرة على المديرية، عقب قطع الإمدادات والتعزيزات البشرية للمقاومة من قبل قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في مديرية يافع، ومنع وصولها إلى تلك الجبهات، وفق ما كشفته قيادات ميدانية في المقاومة والألوية التي شاركت في القتال ضد الجماعة.

وكان بيان صادر عن مقاومة آل حميقان في جبهة الزاهر، في وقت سابق، قد كشف عن تعرضها لـ"خيانة عظمى"، كانت وراء الانتكاسة الميدانية، وفق البيان؛ التي تلقتها بعد تقدمها الواسع وصولا إلى أطراف مدينة البيضاء، المركز الإداري للمحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

  الجمعة، 02 يوليو 2021 11:56 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 02 يوليو 2021 08:26 م بتوقيت غرينتش الخميس، 01 يوليو 2021 01:22 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 30 يونيو 2021 06:54 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير خارجية المغرب يدعو مسؤولين إسرائيليين لزيارة الرباط قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الجمعة؛ أإن الرباط تنتظر زيارات مهمة لمسؤولين إسرائيليين، بينهم وزيرا الاقتصاد والحرب.

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة (بروفايل) أعلن التلفزيون الجزائري فجر السبت، وفاة الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة أصيب عشرات الفلسطينييين، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اعتدت على مسيرات مناهضة للاستيطان ومساندة للأسرى في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

جدل في تونس بعد حديث نائب عن حالة سعيّد بالقصر أثار النائب التونسي الصافي سعيد، بأن "الرئيس قيس سعيد ربما سجين وهو معزول، الأجهزة تتولى الأمور وتحكم في القصر" جدلا في تونس، وردود فعل واسعة.

مقديشو تتهم جيبوتي باحتجاز مستشار للرئيس الصومالي أعلن الصومال، الجمعة، احتجاز السلطات الجيبوتية، فهد ياسين حاج، المستشار الأمني للرئيس الصومالي، عندما كان متوجها من تركيا إلى العاصمة مقديشو، عبر جيبوتي.

.

محمود العارضة يكشف كيف اخترق الحديد وحفر "نفق الحرية" كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين رسلان محاجنة، تفاصيل حفر النفق في سجن جلبوع من الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرين.

سعيّد يحدد الفئات الممنوعة من السفر.

.

ومغردون: رضخ للضغط أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، قرارا يتعلق بالفئات الممنوعة من السفر، بعد مطالبات حقوقية بضرورة رفع القيود المفروضة على التونسيين منذ انقلابه على البرلمان والحكومة.

ظهور "غير تقليدي" لابن سلمان وتميم وطحنون في "لقاء ودي" نشر "بدر العساكر"، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، صورة تجمع الأخير مع كل من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ومستشار الأمن الوطني في الإمارات، طحنون بن زايد آل نهيان.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 78 قراءة)
.