نجل البلتاجي يحذر من خطر على حياته بفعل تردي ظروف حبسه

نجل البلتاجي يحذر من خطر على حياته بفعل تردي ظروف حبسه

نجل البلتاجي يحذر من خطر على حياته بفعل تردي ظروف حبسه لندن- عربي21 الخميس، 22 يوليو 2021 05:36 ص بتوقيت غرينتش البلتاجي محبوس انفراديا منذ اعتقاله في 2013- تويتر نقلت مصادر عائلية ومحامون، عن المعتقل أنس البلتاجي، نجل القيادي البارز في جماعة "الإخوان المسلمين"، محمد البلتاجي، أنه يشعر بالخطر على حياته، بفعل تعرضه للتنكيل والعقاب المستمر بالحبس انفراديا منذ اعتقاله عام 2013.

 ونقلت المصادر عن "أنس" قوله للقاضي في آخر جلسة أمام النيابة، إنه يعاني من تدهور في صحته الجسدية والنفسية، نتيجة سوء أوضاع الاحتجاز والحبس الانفرادي بلا محاكمة، وتجاوز الحد الأقصى للحبس الاحتياطي.

ولفت البلتاجي إلى أن "أوضاع الحبس سيئة ومخالفة للائحة السجون والمواثيق، والاحتجاز نفسه غير قانوني بعد تجاوز مدة الحبس والتجديد المستمر من دون نيّة للإحالة ومن دون أي داع منطقي".

  — شبكة رصد (@RassdNewsN) ورغم صدور ثلاثة أحكام بالبراءة لصالح أنس من محاكم الجنايات والجنح وقرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيله عام 2018، إلا أنه تم تجديد حبسه والتحقيق معه في قضية جديدة وهي "الانضمام إلى جماعة محظورة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".

  اقرأ أيضا:  وأُلقي القبض على أنس البلتاجي في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2013.

ومحمد البلتاجي هو عضو سابق بمجلس الشعب (البرلمان)، وأحد القيادات البارزة في جماعة الإخوان، ويقبع في السجون منذ آب/ أغسطس 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة الكبرى.

وأصدر القضاء بحق البلتاجي الأب أحكاما غير نهائية بالسجن تتجاوز الـ100 عام، وحكم عليه مؤخرا بالإعدام، في حكم نهائي غير قابل للطعن.

ولدى البلتاجي ثلاثة أولاد آخرين غير أنس، هم عمار وخالد وحسام الدين، فيما قُتلت نجلته الوحيدة أسماء أثناء فض اعتصام النهضة (شرق القاهرة) في آب/ أغسطس 2013.

ومنذ إطاحة الجيش بمحمد مرسي (المنتمي للإخوان)، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا بالبلاد، يوم 3 تموز/ يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، وأصدرت الحكومة، في كانون أول/ ديسمبر 2013، قرارا باعتبار الجماعة "إرهابية".

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها "سلمي" في الاحتجاج على الإطاحة بمرسي.

الأربعاء، 14 يوليو 2021 04:39 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 03:51 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 02:19 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 13 يوليو 2021 03:07 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مرصد حقوقي يدين اعتقال الأمن المصري لصحفي بقناة الجزيرة أعرب المرصد العربي لحرية الإعلام عن استنكاره لواقعة اعتقال الصحفي المصري، ربيع الشيخ، الذي يعمل بقناة "الجزيرة مباشر"، والذي تم إلقاء القبض عليه أمس الأحد فور وصوله إلى مطار القاهرة قادما من العاصمة القطرية الدوحة في زيارة لعائلته.

.

منظمة تكشف محاولة مدون معتقل بمصر الانتحار في سجنه كشفت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، الأحد، إقدام المعتقل في السجون المصرية المدون محمد إبراهيم، الملقب بـ"محمد أوكسجين "، على محاولة الانتحار؛ جراء القمع والإجراءات التعسفية التي يعيشها.

الاحتلال يرجئ قراره بشأن إخلاء عائلات من "الشيخ جراح" أرجأت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، قرارها بشأن التماس قدمته لها 4 عائلات فلسطينية، ضد قرار إخلائها من منازلها في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

تقرير: نصف سكان لبنان فقراء.

.

وكثير من المهاجرين بلا عمل قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان اليوم: "إنّ الأزمات المتفاقمة في لبنان وعجز الحكومة عن التعامل معها أوصل الأوضاع في البلاد إلى مستوى غير مسبوق من التدهور بمعدلات فقر تجاوزت الـ55%، فيما بات أكثر من 50% من العمال المهاجرين عاطلين عن العمل.

.

تقرير حقوقي يحذر من بوادر قمع بتونس بعد قرارات سعيّد عبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عن قلقها من توقيف نائبين برلمانيين تونسيين من المعارضين لقرارات قيس سعيد الأخيرة، مؤكدة أن تلك الممارسات إشارة سلبية تثير المخاوف من تحول تونس إلى ديكتاتورية شمولية جديدة تقمع حرية الرأي والتعبير، وتسعى لفرض الصوت الواحد.

.

مستوطنون يقتحمون الأقصى.

.

ومواجهات واعتقالات بالضفة اقتحم مستوطنون إسرائيليون المسجد الأقصى المبارك صباح الاثنين، تحت حماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

.

مقدسي يصف الحياة بجوار المستوطنين: مأساة يومية (شاهد) تحدث الفلسطيني "كايد الرجبي"، ابن القدس المحتلة، عن تفاصيل الحياة اليومية بجوار المستوطنين.

.

أهالي الشيخ جراح يرفضون مقترحا إسرائيليا بشأنهم.

.

وترقب تنظر المحكمة العليا لسلطات الاحتلال، الاثنين، في قرار إخلاء أربع عائلات في حي الشيخ جراح، وهي: الجاعوني، وإسكافي، والكرد، والقاضي.

فيما دعا نشطاء إلى التضامن مع العائلات بالتزامن مع موعد المحكمة.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 73 قراءة)
.