دراسة: أكثر من مليون طفل فقد أحد والديه جراء كورونا

دراسة: أكثر من مليون طفل فقد أحد والديه جراء كورونا

دراسة: أكثر من مليون طفل فقد أحد والديه جراء كورونا لندن- عربي21 الخميس، 22 يوليو 2021 02:42 ص بتوقيت غرينتش تغطي الدراسة الفترة ما بين آذار/ مارس 2020 إلى نيسان/ أبريل 2021- الأناضول كشفت دراسة نشرت في مجلة "ذا لانسيت"، أن أكثر من مليون طفل فقدوا أحد الوالدين أو الوصي عليهم في جميع أنحاء العالم بسبب فيروس كورونا.

   وقدرت  أن ما يقارب 1،562،000 طفل تعرضوا لوفاة أحد الوالدين على الأقل، أو الوصي، أو أحد الأجداد الآخرين، أو أحد الأقارب الأكبر سنا.

  وأضافت أن 400 ألف طفل فقدوا أجدادهم أو غيرهم من الأقارب الذين يرعونهم.

  وتغطي الدراسة الفترة ما بين آذار/ مارس 2020 إلى نيسان/ أبريل 2021، وتقدر أن الولايات المتحدة والهند والبرازيل والمكسيك ذات معدلات عالية نسبيا بسبب كورونا، وستعاني من مشكلات شديدة لرعاية الأيتام.

  وبشكل عام، فإن عدد الأطفال الذين فقدوا آباءهم يزيد بنحو خمس مرات على عدد الأطفال الذين فقدوا أمهاتهم.

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 09:27 م بتوقيت غرينتش السبت، 17 يوليو 2021 05:10 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 16 يوليو 2021 03:33 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 14 يوليو 2021 10:39 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

برلين تتهم مواطنة ألمانية إيطالية بالتجسس لصالح الصين أعلن الادعاء الألماني، الاثنين، اتهامه مواطنة ألمانية تحمل أيضا الجنسية الإيطالية بالتجسس لصالح الصين.

.

"العفو الدولية" تنتقد ملاحقة مصر والسعودية لمعارضيهما بالخارج دعت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة إلى استخدام نفوذها للضغط من أجل تحسينات ملموسة في حالة حقوق الإنسان في مصر، وأن يبدأ ذلك بتأمين إطلاق سراح الآلاف الذين ما زالوا محتجزين بشكل تعسفي ووضع حد للحملة الحكومية المستمرة ضد المجتمع المدني.

.

بلينكن: إيران مسؤولة على مهاجمة ناقلة نفط إسرائيلية أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن واشنطن تجري محادثات مع القادة في المنطقة وخارجها، بشأن الهجوم على ناقلة النفط في بحر العرب، مؤكدا أن الرد "سيكون جماعيا".

.

توتر دبلوماسي بين طهران ولندن على خلفية هجوم الناقلة تصاعد التوتر بين إيران وبريطانيا، واستدعى كل بلد الممثل الدبلوسي للآخر، في أعقاب الهجوم على ناقلة نفط الأسبوع الماضي قبالة سواحل عمان، وتبين أن السفينة مملوكة لإسرائيل.

الرئيس الصيني يدعو جيش بلاده للاستعداد للكفاح العسكري دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى التركيز بشكل أكبر على الدفاع الوطني والجيش في خطاب الجمعة، عشية الاحتفال بالذكرى الـ94 لتأسيس جيش التحرير الشعبي.

علماء يقولون إنهم طوروا برنامجا يتنبأ بـ"الهجمات الإرهابية" قال علماء إنهم طوروا نظامًا قادرًا على التنبؤ بالهجمات الإرهابية قبل أسبوع من حدوثها.

إنقاذ 400 مهاجر غير نظامي قبالة سواحل تونس انتشلت سفينتا إنقاذ نحو 394 مهاجرا من قارب خشبي مكتظ في البحر المتوسط الليلة الماضية في عملية استغرقت ست ساعات.

إيران تهدد بالرد على أي "مغامرة" ضدها على إثر هجوم السفينة هددت إيران الإثنين بالرد على أي "مغامرة" ضدها، في أعقاب تهديدات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية إثر هجوم استهدف ناقلة نفط اتهمت طهران بالوقوف خلفه.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 67 قراءة)
.