وزير خارجية العراق: جولة حوار أخيرة لجدولة الانسحاب الأمريكي

وزير خارجية العراق: جولة حوار أخيرة لجدولة الانسحاب الأمريكي

وزير خارجية العراق: جولة حوار أخيرة لجدولة الانسحاب الأمريكي لندن- عربي21 الخميس، 22 يوليو 2021 01:24 ص بتوقيت غرينتش الوزير قال إن جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الأخيرة- جيتي قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الأربعاء، إن بغداد وواشنطن ستتفقان خلال جولة حوار مرتقبة لجدولة انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، لافتا إلى أنها الأخيرة.

جاء ذلك في حديث الوزير لتلفزيون "العراقية"، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية "واع".

  وقال حسين، إن "جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة بين العراق والولايات المتحدة ستكون الأخيرة"، مبينا أن "جولة الحوار ستشهد الاتفاق على جدولة الانسحاب الأمريكي".

    وأضاف أنه "ليست هناك قواعد أمريكية في العراق"، لافتا إلى أن "الأمريكان يتواجدون في معسكرات عراقية وليست أمريكية".

وأشار إلى أن "الإدارة الأمريكية الحالية تفهم الأوضاع في العراق بشكل يخالف الإدارة السابقة"، منوها إلى أن "لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الأمريكي جو بايدن سيناقش مجمل العلاقات العراقية الأمريكية".

  ورجح وزير الخارجية العراقي "عودة العراق وأمريكا إلى اتفاق العام 2008، بعد انتهاء جولات الحوار"، مؤكدا أن "تنظيم داعش الإرهابي ما زال يشكل تهديداً، ونحتاج إلى دعم استخباري أمريكي".

  وبيّن أن "الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن سيتطرق إلى مجالات مختلفة"، مؤكدا أن "الحوارات مع الولايات المتحدة في المستقبل ستكون مختلفة".

وتابع بأن "الإدارة الأمريكية الحالية تفهم الأوضاع في العراق بشكل يخالف الإدارة السابقة".

وتقود واشنطن تحالفا دوليا منذ 2014، لمكافحة "داعش"، الذي استحوذ على ثلث مساحة العراق آنذاك، حيث ينتشر نحو 3000 جندي للتحالف، بينهم 2500 أمريكي.

وفي 7 نيسان/ أبريل الماضي، أعلنت واشنطن وبغداد اتفاقهما على تحول دور القوات الأمريكية والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في العراق إلى "استشاري تدريبي"، وانسحاب "القوات القتالية"، وفق جدول زمني يتفق عليه الطرفان في "محادثات فنية مقبلة".

  ومن المقرر أن يجري الكاظمي زيارة إلى الولايات المتحدة في 26 تموز/ يوليو الجاري، وسيقوم بايدن باستضافته، بحسب ما أعلن البيت الأبيض.

  وذكر بيان البيت الأبيض أن الزيارة ستركز على المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مبادرات التعليم والصحة والثقافة والطاقة والمناخ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، ومنها الجهود المشتركة لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم الدولة.

الخميس، 15 يوليو 2021 10:13 م بتوقيت غرينتش الأحد، 04 يوليو 2021 02:52 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 01 يوليو 2021 06:30 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 27 يونيو 2021 11:29 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مقتل عميد بالجيش اليمني بمواجهات مع مقاتلين قبليين بمأرب أعلن الجيش اليمني، الاثنين، مقتل قائد عسكري برتبة عميد، في معارك مع مجموعات مسلحة وصفها أنها تخريبية، في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

السيسي يدعو علماء الأمة للتصدي للأفكار المغلوطة عن الإسلام أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية هيئات الافتاء في نشر الفهم الواقعي لصحيح الدين وتنقية الخطاب الديني من الأفكار المغلوطة، ودعا علماء الدين إلى التصدي للمنصات الإلكترونية التي تبث أفكارا مغلوطة تشوش على جوهر الدين الإسلامي.

.

صحيفة: ابن زايد تنصت على ابن سلمان ضمن فضيحة بيغاسوس كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد أمر بالتنصت على محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في إطار فضيحة برنامج التجسس "بيغاسوس" التي طالت العديد من الشخصيات العامة والصحفيين والمعارضين حول العالم.

.

إعلان نتائج الثانوية العامة بفلسطين.

.

الأول من القدس أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، والتي أجريت في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

.

إصابات خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال في جنين أصيب فجر الثلاثاء، ستة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي، بينهم إصابة بحالة خطرة خلال مواجهات في مدينة جنين، تخللها اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال.

تعثر المفاوضات بين اللجان المركزية بدرعا والنظام السوري تعثرت المفاوضات مجددا بين اللجان المركزية، والنظام السوري، بحسب ما ذكرت وسائل أعلام محلية.

تحقيق يكشف إنتاج الإمارات فيلما بهوليوود لمهاجمة قطر كشف تحقيق لقناة الجزيرة، عن سيطرة شركة إنتاج إماراتية على فيلم في هوليوود، بهدف مهاجمة قطر، واتهامها بدعم الإرهاب في مشاهده.

تدهور الوضع الأمني في درعا يبدد آمال فتح المعابر مع الأردن شكل قرار الحكومة الأردنية تأجيل فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا الذي كان مقررا الأحد، صدمة لقطاعات اقتصادية مختلفة وعقدت الشركات آمالها على العودة إلى العمل بعد انتظار طويل.

منوعات      |         (منذ: 2 أسابيع | 70 قراءة)
.