مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار على 16 محافظة يمنية ويطلق تحذيرات للمواطنين

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار على 16 محافظة يمنية ويطلق تحذيرات للمواطنين

شبوة اليوم - خاص توقع المركز الوطني للارصاد الجوية في اليمن، الثلاثاء 13 يوليو/ تموز 2021، هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة على 7 محافظات يمنية، ممتدة إلى أجزاء من 9 محافظات أخرى.

وقال المركز إن الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة، غائم جزئياً يتحول تدريجيا إلى غائم، وإن أمطارا متفاوتة الشدة يصحبها الرعد، متوقع هطولها على محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ابين، لحج، والضالع) وتمتد لتشمل أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات (تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وأوضح أن طقس المناطق الساحلية والصحرواية سيكون بين غائم جزئياً إلى غائم، حار رطب في الاولى، مرتفعة درجة الحرارة في الاخيرة خصوصا اوقات الظهيرة.

وتوقع ان تشهد هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وخليج عدن، بينما الرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

كما توقع هطول امطار متفرقة على أرخبيل سقطرى ورياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذلك المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 22 قراءة)
.