أسرار التعامل مع الزوج .

بفن ومهارة، فكما نعلم جميعنا لا يوجد إنسان كامل سواء كان رجل أو امرأة أو زوج وزوجة، لذلك كما قال الدكتور مِدحت عَبد الهَادي الخبير بالعلاقات الزوجية أننا نجد بعض العيوب في شخصية الزوج، لذا يجب أن نراعي ذلك عندما نتعامل معهم.

حيث أن عدم معرفة كيفية التعامل والتصرف الخاطئ قد يؤديان لزيادة المشاكل وانتهاء العلاقة الزوجية، بالإضافة إلى أن الإسلام أيضًا أوجب على المرأة طاعته وحسن معاشرته ومعاملته، ورتب مقابل ذلك لها أجر عظيم والفوز بالجنة في الآخرة.

  *أسرار للتعامل مع الزوج: يتحملا مسئولية منزل الزوجية معا  - احترام الزوج: يعد من أكثر الأسباب أهمية لنجاح أي علاقة زوجية هو الاحترام المتبادل بين الزوجين، حيث أنه بدون هذا الاحترام لن تدوم العلاقة، ولكن هذا لا يعني أن تسمحي للرجل بأخذ كل القرارات، بينما الاحترام يعني أن تثقي بالرجل كشريك حياتك، وأن تتعاملي معه بنفس الطريقة التي تحبي أيضًا أن يعاملك بها.

-التحدث معه حول الخطط المستقبلية والأشياء العمل كفريق واحد، حيث أن الرجل يحب الشعور بأن كل ما يقوله مسموع، لذلك يجب أن تؤمني كافة متطلباته واحتياجاته، ووضع فاصل بين ضغوطات العمل والمنزل إذا كنت امرأة عاملة.

 ، لأن العلاقة الزوجية عبارة عن تشارك للمسؤوليات والهموم، فيجب عليكِ أن تكوني أفضل زميل وصديق لشريك حياتك، كما عليكِ أن تحتويه وتقدري تعبه.

-مراعاة الخصوصية الزوجية والمحافظة على الأسرار، فيجب عليكِ ألا تفشي أي سر لأي شخص حول العلاقة الزوجية.

*أهمية الشريك كيفية التعامل مع الزوج  -تحمل أعباء البيت مع الزوج واتخاذ الأمور برويّة: من الواجب عليكِ كزوجة مشاركة زوجك في كل المسؤوليات، وأيضًا عدم التعصب والتروي والسيطرة على غضبك إذا حدث بينكم نقاش حاد أو جدال، وألا ترفعي صوتك ولا تلجأي للردود القاسية أو الهجوم مهما كنت غاضبة.

-التواصل مع الشريك بشكل جيد: التحدث مع شريكك هو من أفضل الطرق للمحافظة على صحة زواجكم، حيث يجب على الزوج أن يكون محترمًا ولطيفًا عند التواصل، فيجب عليه أن يعبر بصدق عن مشاعره ويكون صريحًا، كما يعد الاستماع الجيد للشريك جزء من التواصل الناجح.

-أخذ وقتً كاف لنعرف طلبات وحاجات الشريك، والتحدث معه حول الأمور الحياتية كالفواتير والأطفال وتطلعات المستقبل، ومشاركته كافة الأفكار والمشاعر.

-تخصيص وقتًا كافيًا للشريك في ظل مسؤوليات الأسرة والعمل، فمن السهل فقد عامل الرومانسية، لذلك يُنصح بالتخطيط لمواعيد خاصة، إما للبقاء في المنزل أو للخروج وقضاء بعض الوقت معًا.

-تفهم الزوجين للاختلاف بينهم شيء أكيد ووارد أن الشريكين لن يتفقا أحيانًا في كل شيء، لذلك يجب على الزوج أن يكون محترمًا وقت حدوث خلافات، وذلك بالاستماع الجيد لوجهات نظر الطرف الآخر، وألا يغضب لكيلا تشعر الزوجة بالإحباط، كما يجب ترك المشكلة لمناقشتها في وقت آخر.

-بناء الثقة الثقة من أهم العوامل لنجاح العلاقة الزوجية، حيث أن الاحتقار والنقد المستمر تهديدات للزواج ويمكن أن تؤدي للطلاق.

-ساعديه على التعبير عن مشاعره ، وعلميه كيف يبدي رأيه بما تفعلين، ولكن ابتعدي عن العتاب، وتذكري أن كثرة العتاب تميت القلب.

-كوني لماحة: ، وان تتمكن من فهم ما يريد حتى بدون ان يتكلم، ولا تقلقي من ذلك اذا كنت لا تتقنيه في الوقت الحالي، لأن هذا يحتاج الى فترة من الزمن حتى تتعودي على طبيعته خاصة في بداية الزواج.

-لا تقلقي من صمت الرجل:طبيعة الرجال عموما تميل الى الصمت وعدم الكلام، لذلك ابحثي عن الاهتمامات المشتركة التي بينكم، وابدأي في خلق حوار بينكم عن مواضيع تهمكم في تنمية وتطوير طبيعة العلاقة التي بينكم -خصصي وقت لزوجك: لا تجعلي اعمال المنزل وتربية الاطفال تشغلك عن زوجك، على العكس اجعليه من اولى اولوياتك وتعاملي معه وكانه هو أهم شخص في حياتك؛ لأنه فعلا كذلك سمات مواضيع متعلقة

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 54 قراءة)
.