"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. الثانية في يومين

"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.. الثانية في يومين

"الحوثي" تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية.

.

الثانية في يومين لندن ـ عربي21 الثلاثاء، 22 يونيو 2021 07:09 ص بتوقيت غرينتش أعلنت جماعة الحوثي عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب وسط اليمن- (الأناضول) أعلنت جماعة "الحوثي"، عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية في محافظة مأرب وسط اليمن، هي الثانية خلال يومين.

جاء ذلك وفق ما ذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في حسابه على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، فيما لم يصدر تعليق فوري من واشنطن أو قوات التحالف العربي حول الأمر حتى الساعة الـ6:20 ت.

غ.

  تمكنت الدفاعات الجوية بفضل الله قبل قليل من إسقاط طائرة تجسسيةأمريكية نوع (سكان إيغل Scan Eagle) بصاروخ أرض جو في أجواء منطقة المشجح بمديرية صرواح بمحافظةمأرب.

وقد تم استهدافها أثناء تنفيذها لعمليات عدائية .

— العميد يحيى سريع (@army21ye) وقال سريع: "تمكنت الدفاعات الجوية (التابعة للجماعة) من إسقاط طائرة تجسس أمريكية طراز (Scan eagle) أثناء تنفيذها لعمليات عدائية (لم يحددها)، في أجواء منطقة المشجح غربي مأرب".

وأضاف: "إن استهداف الطائرة تم بصاروخ أرض جو"، دون مزيد من التفاصيل.

والأحد أعلن سريع في حسابه على "تويتر"، عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية من ذات الطراز أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء المنطقة نفسها، دون صدور أي تعليق من الجانب الأمريكي أو قوات التحالف.

وعلى مدار سنوات، قدمت الولايات المتحدة أسلحة ودعما استخباريا ولوجستيا إلى قوات التحالف العربي بقيادة السعودية الذي بدأ، منذ آذار (مارس) 2015، عمليات عسكرية في اليمن دعما للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في شباط (فبراير) الماضي، بعد نحو أسبوعين من توليه مهام منصبه، أنه سيوقف مبيعات الأسلحة المتعلقة بالهجوم على اليمن، ووقف دعم بلاده للأعمال التي تؤدي إلى استمرار تلك الحرب.

وأودت الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو 7 سنوات بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

الخميس، 10 يونيو 2021 09:13 م بتوقيت غرينتش السبت، 05 يونيو 2021 11:32 م بتوقيت غرينتش الخميس، 03 يونيو 2021 01:15 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 02 يونيو 2021 09:50 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قوة تدعمها الإمارات تعتقل قادة بالمقاومة المناوئة للحوثيين اعتقلت قوة أمنية مدعومة من دولة الإمارات، الجمعة، قادة بارزين في المقاومة اليمنية الموالية للحكومة الشرعية، وسط البلاد.

.

احتجاجات بمحيط نقاط تركية بإدلب تنديدا بمجازر النظام وروسيا نظم المئات من أهالي منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، وقفات احتجاجية على مقربة من نقاط المراقبة التركية والقواعد العسكرية، وكذلك نظم نشطاء مظاهرات في إدلب وأعزاز شمال حلب تنديدا بالقصف من جانب النظام السوري والقصف الجوي الروسي على المنطقة عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس ندلعت مواجهات، مع قوات الاحتلال بعد انطلاق فعاليات مناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، وإقامة صلاة الجمعة على أراضي البلدة المهددة بالاستيطان.

مسؤول بالسلطة: خطأ مقتل نزار بنات قد يحدث بأمريكا أو فرنسا قدّم مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية، تعازيه لعائلة الناشط نزار بنات، الذي قُتل على يد عناصر في الأجهزة الأمنية قبل أيام.

اعتقال لبناني في مطار بيروت بتهمة "العمالة لإسرائيل" قالت وسائل إعلام لبنانية، إن الأجهزة الأمنية أوقفت مواطنا محكوم بشكل غيابي بتهمة العمالة لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

استقالة عضو بلجنة ملكية أردنية إثر انتقادها "ذبح الأضاحي" أثار منشور لعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بالأردن، وفاء الخضرا، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد اعتبارها أن ذبح الأضاحي "طقوس تفتقر للرحمة والرأفة".

توتر بين الحوثي ومقاتلين قبليين في الجوف شمالي اليمن تسود حالة من التوتر بين مقاتلين قبليين ومسلحي جماعة الحوثي، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، شمال اليمن.

المرزوقي: إدارة أزمة كورونا بتونس قمة اللاكفاءة واللامسؤولية دخل الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي على خط الأزمة الصحية التي تشهدها تونس منذ عدة أسابيع بسبب ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بسبب كورونا، وانتقد السياسة الصحية التي اتبعتها الحكومة التونسية في مواجهة كورونا، وحمل مسؤولية ذلك بالأساس إلى رئيسي الجمهورية والحكومة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.