دراسة جديدة: هذه أسباب خوف الإنسان من الظلام

دراسة جديدة: هذه أسباب خوف الإنسان من الظلام

دراسة جديدة: هذه أسباب خوف الإنسان من الظلام لندن- عربي21 الإثنين، 21 يونيو 2021 01:05 م بتوقيت غرينتش رأت الدراسة أن نشاط الدماغ يتغير في هذه المنطقة عندما نتعرض للضوء والظلام- CCO أظهرت دراسة علمية جديدة، بعض أسباب خوف الإنسان من الظلام، وعلاقة الدماغ بذلك.

  ورأت الدراسة التي أشرف عليها علماء أمريكيون، ونشرها موقع "بولس وان" المختص في البحوث العلمية، أن هناك علاقة بين اللوزة الدماغية وطريقة معالجة المشاعر وتنظيم استجابة الخوف لدى الإنسان.

  ورأت الدراسة أن نشاط الدماغ يتغير في هذه المنطقة عندما نتعرض للضوء والظلام.

ورأى علماء شاركوا في الدراسة أن التعرض المعتدل للضوء يؤدي إلى "كبت نشاط اللوزة بشكل أكبر من الضوء الخافت، بينما يؤجج التعرض للظلام هذه المنطقة".

  وجاء أيضا أن "وجود الضوء يقوي الصلة بين اللوزة الدماغية والقشرة الأمامية الجبهية البطنية، وهي جزء آخر من الدماغ مرتبط بالتحكم في إحساسنا بالخوف".

وجاءت نتائج الدراسة بعد إجراء تجارب على 23 شخصًا تعرضوا لـ30 ثانية من الإضاءة الخافتة والمتوسطة، وكذلك الظلام، واستمرت عمليات المسح حوالي 30 دقيقة في المجموع.

ورأت الدراسة أن الإضاءة المعتدلة تتسبب في "انخفاض كبير" في نشاط اللوزة، مع انخفاض الإضاءة الخافتة.

  بالإضافة إلى وجود اتصال وظيفي أكبر بين اللوزة وقشرة الفص الجبهي البطني خلال الأوقات التي كانت الأضواء فيها مضاءة.

وبرغم ذلك أقر العلماء بضرورة إجراء مزيد من الدراسات والتجارب والأبحاث للتوصل إلى نتائج أكثر دقة.

    للاطلاع على الدراسة كاملة () تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

جونسون يفقد السيطرة على مظلته خلال حفل (فيديو) تعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، لموقف محرح، خلال حفل تذكاري بحضور ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، بعد فقدانه السيطرة على مظلته.

عالم من هارفرد يؤسس مشروعا لكشف حقيقة الأجسام الطائرة أعلن الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد آفي لوب، الاثنين، عن تأسيس مشروع "غاليليو" يهدف إلى البحث عن أدلة مادية لوجود الأجسام الطائرة.

تعرف إلى سبب منع نساء الهندوس من حضور حرق الجثث أدّت مشاركة الممثلة والإعلامية الهندية مانديرا بيدي، في مراسم حرق جثة زوجها المخرج راج كوشال، إلى فتح باب النقاش في الهند حول مشروعية مشاركة المرأة في هذه الطقوس.

.

مذيعة ألمانية تسقط بفضيحة.

.

لطّخت نفسها بالطين (شاهد) سقطت مذيعة ألمانية بفضيحة، دفعت الجهة التي تعمل لديها إلى إيقافها، رغم تقديمها الاعتذار.

.

وفاة 3 سعوديين من أسرة واحدة بسبب السيول الجارفة (شاهد) توفي ثلاثة سعوديين من أسرة واحدة، السبت، بعدما جرفتهم مياه الأمطار في محافظة الطائف غرب المملكة.

.

أرصاد السعودية: أمطار غير معهودة وندرس الأسباب المناخية لها وصف المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية الأمطار الرعدية التي شهدتها منطقة الرياض أمس بـ"الملفتة وغير المسبوقة".

عاصفة مطرية غير اعتيادية تضرب الرياض وبروق كثيفة (شاهد) شهدت مدينة الرياض السعودية خلال الساعات الأخيرة، عاصفة مطرية صيفية غير اعتيادية، وذلك بعد وقت قليل من بروق كثيفة أضاءت سماء المدينة.

.

كاتب أمريكي يتساءل عن مكان إقامة زوجة ترامب تساءل الكاتب الأمريكي مايكل وولف، عن مكان إقامة زوجة رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب، مؤكدا أن حقيقة زواجهما "هي آخر لغز غامض يحيط به".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 55 قراءة)
.