NYT: كيف أعاد كورونا التذكير بتسرب "الجمرة الخبيثة"؟

NYT: كيف أعاد كورونا التذكير بتسرب "الجمرة الخبيثة"؟

NYT: كيف أعاد كورونا التذكير بتسرب "الجمرة الخبيثة"؟ لندن- عربي21 الإثنين، 21 يونيو 2021 12:51 م بتوقيت غرينتش تقول الصحيفة إن "رفض الحكومة الصينية للتحقيقات الدولية يذكر بالرفض السوفييتي المشابه حينها"- جيتي قالت صحيفة ""، إن فيروس "كورونا" وتطوراته، تعيد إلى الأذهان كارثة تسرب بكتيريا "الجمرة الخبيثة" من مختبر سوفييتي في عام 1979.

  وأوضحت الصحيفة أن الكارثة التي تستر الاتحاد السوفييتي عليها حينها، تم الكشف عنها بعد أكثر من عقد كامل، وهو ما يعني احتمالية التوصل إلى منشأ فيروس "كورونا".

  وبرغم اعتقاد عديد العلماء أن "كورونا" تطورت في الحيوانات بالبداية قبل انتقالها إلى البشر، إلا أن آخرين يصرون على ضرورة إجراء تحقيقات علمية موسعة، مع توجيه الأنظار لاحتمالية وجود أمر ما في مختبر بمدينة ووهان الصينية.

تقول الصحيفة إن "رفض الحكومة الصينية للتحقيقات الدولية، يذكر بالرفض السوفييتي المشابه حينها.

  وكان الاعتراف بتسرب بكتيريا الجمرة الخبيثة جاء في عام 1992، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، وقال الرئيس الروسي، بوريس يلتسن، حينها، إن "تطورنا العسكري كان السبب" في تفشي الجمرة الخبيثة.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن عالم الأحياء بجامعة هارفارد، ماثيو ميسيلسون، قوله إن "لدينا جميعا مصلحة مشتركة في معرفة ما إذا كان ذلك بسبب حادث معمل".

  وقال ميسيلسون، خبير الحرب البيولوجية، إنه "يمكنك تأليف قصة مجنونة تماما وجعلها معقولة بالطريقة التي تريدها".

ويشير إلى الرواية السوفييتية الأولى والتي لاقت رواجا حينها، وجاء فيها أن سبب تسرب الجمرة الخبيثة هو استهلاك اللحوم الملوثة.

ويتابع بأن "الأمر نفسه ينطبق على التحقيق في مصدر وباء كوفيد-19 الذي سبب فوضى غير مسبوقة في العالم".

  وتختلف "كورونا" عن "الجمرة الخبيثة" بسرعة الانتقال، إذ إن البكتيريا التي وقعت في الاتحاد السوفييتي لم تنتشر على نطاق واسع.

    اضافة اعلان كورونا السبت، 19 يونيو 2021 08:14 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 02 يونيو 2021 10:20 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 02 يونيو 2021 01:23 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 02 يونيو 2021 12:39 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أرقام مشجعة.

.

أقل من 1% من الملقحين بأمريكا أصيبوا بكورونا أظهرت بيانات صادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية، أن من بين 164 مليون أمريكي تم تطعيمهم بالكامل، أصيب فقط أقل من 0.

1 في المئة بفيروس كورونا، فيما بلغت نسبة الوفيات 0.

001 في المئة.

أستراليا تستعين بالجيش لفرض أوامر إغلاق بسبب كورونا لم يكد العالم يتنفس الصعداء مع تكثيف حملات التطعيم، حتى انتكست معظم جهود الدول مرة أخرى مع العودة القوية لتفشي المتحور دلتا وأخواته من جديد.

.

متحور "دلتا" يقلق العالم.

.

وبريطانيا تحض الحوامل على اللقاح أظهر إحصاء أن أكثر من 197.

33 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى أربعة ملايين و370,878.

.

القيود والإجراءات تدق أبواب العالم من جديد مع تفشي "دلتا" عاد الحديث عالميا وبصورة متجددة، عن فرض إجراءات وقيود جديدة مرتقبة، بسبب التفشي الملاحظ للسلالات الفيروسية الجديدة لكورونا، مولدة حالة من الإحباط والغضب المجتمعي، بالنظر إلى اعتقاد الكثيرين بأن الجائحة العالمية في طريقها إلى الانحسار.

.

"الصحة العالمية" تحذر من سلالة أكثر فتكا من "دلتا" قالت منظمة الصحة العالمية، الجمعة؛ إن نسخة "دلتا" من فيروس كورونا، هي تحذير للعالم من أجل التحرك لقمع الوباء بسرعة قبل أن يتحول مرة أخرى إلى شيء أسوأ.

تغيرات سريعة تكشف سبب خطورة متحور "دلتا" أخضعت السلطات الصحية حول العالم، المتحور دلتا، من فيروس كورونا، للرقابة بسبب خطورته على صحة البشر، في محاولة للوصول إلى إجابات حول طبيعته وسبب خطورته العالية.

دراسة: أمراض مزمنة تصيب ثلث البريطانيين بأواخر الأربعينيات كشفت دراسة بريطانية، أن نحو ثلث البريطانيين في أواخر الأربعينيات من أعمارهم يعانون من مشكلات صحية مزمنة.

أرقام مقلقة لضحايا الكبد الوبائي.

.

والصحة العالمية تعلّق أظهرت أرقام جديدة قلقا كبيرا تجاه مرضى فيروس سي (الكبد الوبائي).

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 55 قراءة)
.